هذا ما يفعله الشاي الأخضر بوظائف الدماغ ! | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مدراء الدوائر الحكومية بمركز الحبيل في زيارة لقصر مالك الشعبي “آركو” و”الأكسو” العربيتين تواجهان خطورة تشكيل جيل عربي محروم من التعليم ١٥٥ طالباً بمكتب التعليم بحلي يشاركون في مسابقات التوعية الإسلامية ( تدبر ) آل زيدان رئيساً والعصيمي نائباً لبلدي المزاحمية محمد بن ناصر: كلمة خادم الحرمين بمجلس الشورى تحمل في طياتها معان ومضامين هامة للجميع أمير حائل يؤكد شمولية الخطاب الملكي السامي في افتتاح أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى محمد بن عبدالعزيز : الخطاب الملكي لخادم الحرمين جسد ثوابت النهج الاصلاحي والتنموي للمملكة .. فتح باب التقديم في برنامج مشروع قطار الحرمين المنتهي بالتوظيف تشييع أكثر من 30 قتيلا من الحوثيين سقطوا في جبهات القتال عليكم بهذه الأطعمة.. تكافح الآثار الجانبية لعلاج السرطان بسعر منافس.. سوني تطلق نسخة مصغرة من هاتف “Xperia XZ1” أمريكا: إيران لا تعمل شيئا سوى زعزعة استقرار المنطقة وتسليح المنظمات الإرهابية

هذا ما يفعله الشاي الأخضر بوظائف الدماغ !

هذا ما يفعله الشاي الأخضر بوظائف الدماغ !
المناطق - وكالات

كشفت دراسة صينية حديثة، نشرت نتائجها مؤخرا في مجلة “فاسيب” الأمريكية، أن شرب الشاي الأخضر يساعد على فقدان الوزن ويعزز وظائف الدماغ.

وقام الباحثون في مدينة يانغلينغ الصينية، بتحليل الفئران الذكور البالغة أعمارها ثلاثة أشهر، ولمدة 16 أسبوعا، تم إلزامها بنظام غذائي موحد، عالي الفركتوز، أو نظام عالي الفركتوز مع إضافة 2 غرام من مادة “إي.جي.سي.جي” لكل لتر من الماء.

وتعرف مادة “إي.جي.سي.جي” باحتوائها كميات مركزة من مضادات الأكسدة المتوافرة بشكل كبير في الشاي الأخضر.

ووجد الباحثون أنه عندما أعطي المركب الرئيسي للشاي الأخضر والمعروف باسم “إي.جي.سي.جي” للفئران، انخفضت الدهون في أجسامها بشكل كبير، كما أن هذه الفئران أظهرت أداء أفضل بكثير في اختبارات الإدراك والذاكرة.

وكشفت النتائج عن أن الفئران التي اتبعت نظاما غذائيا عالي الفركتوز، سجلت ارتفاعا في الدهون في أجسامها، أعلى بكثير من اللواتي استهلكت هذه المادة، أو اتبعت نظاما غذائيا عاديا.

وقال مؤلف الدراسة الدكتور كابوو لي، إن الشاي الأخضر يعد ثاني أكثر المشروبات استهلاكا في العالم بعد الماء، ويزرع في 30 بلدا على الأقل، مضيفا أن “هذه العادة القديمة من شرب الشاي الأخضر قد تكون بديلا أكثر قبولا، عندما يتعلق الأمر بمكافحة السمنة وضعف الذاكرة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة