مقيم يفاجأ بتغريمه 300 ألف ومعاقبته بالسجن والترحيل.. و”الجوازات” تكشف السبب | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 30 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 18 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

السديري يدشن توزيع كسوة الشتاء بتيماء محافظ الوجه يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الخالدي امير الباحة يستقبل وزير العمل ويوقع مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج التوطين الموجه بالمنطقة مدير تعليم عسير يخصص مقعده في احتفال اللغة العربية لطلاب التربية الخاصة دشن مشروع “جامعة بلا ورق” للتحول الرقمي.. وزير التعليم يشيد بدور جامعة القصيم ومنسوبيها في الارتقاء بالعملية التعليمية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ..أمير القصيم يوجه بإنشاء مركز للغة العربية بمكتبة الملك سعود ببريدة بمشاركة جهات حكومية وأهلية افتتاح معرض حماية 1بمعهد العاصمة النموذجي ترأس إجتماع الجمعية وكرم الرعاة والمشاركين بخيمة التجزئة.. أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة إستشارية لجمعية منتجي التمور مدير تعليم جازان يدشن برنامج دلني على السوق في ثانوية موسى بن نصير استقبل رئيس النادي الأدبي والدكتور الدريس.. فيصل بن مشعل: أبناء وفتيات القصيم هم من يدفعون عجلة الوعي الثقافي وزير التجارة والاستثمار يُطلق النسخة العربية من معايير التقييم الدولية خلال استقباله الأمير د.عبدالعزيز .. أمير القصيم يؤكد اهتمام خادم الحرمين بكل مجال يخدم أبناء الوطن وازدهاره

مقيم يفاجأ بتغريمه 300 ألف ومعاقبته بالسجن والترحيل.. و”الجوازات” تكشف السبب

مقيم يفاجأ بتغريمه 300 ألف ومعاقبته بالسجن والترحيل.. و”الجوازات” تكشف السبب
المناطق - الرياض

أبدى مواطن استغرابه من معاقبة مقيم يعمل على كفالته بالسجن وغرامة 300 ألف ريال مع ترحيله، ليكتشف بعد الاستفسار من الجوازات بأن الأمر يتعلق بنقله 3 من مجهولي الهوية داخل المملكة.

وكان المواطن قد استفسر من خلال تغريدة أرسلها لحساب المديرية العامة للجوازات على “تويتر”، عن سبب تغريم مكفوله 300 ألف ريال لنقله مخالفين رغم أنها المرة الأولى، وجاءه الرد بأن المخالفات تتعدد بتعدد الأشخاص وتطبيق الحد الأعلى من العقوبة.

يذكر أن لائحة عقوبات مخالفي قواعد العمل والإقامة تنص على أن مَن ينقل أو يشغل العمالة المخالفة لنظامي العمل والإقامة، يعاقب في المرة الأولى بالغرامة 15 ألف ريال والترحيل إذا كان وافداً، وفي المرة الثانية بالغرامة 30 ألفاً والسجن 8 أشهر والترحيل للوافد، أما في المرة الثالثة فأكثر فيعاقب بالغرامة 100 ألف ريال والسجن 5 أشهر والترحيل للوافد.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة