بعد رحيل عبدالرضا..من هو الفنان الوحيد الباقي من أبطال مسلسل “درب الزلق”؟ | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 3 صفر 1439 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

بالصور.. أمير حائل يدشن فعاليات أسبوع الشجرة وحملة استزراع 7000 شتلة هيئة السياحة والتراث: المنشآت الحجرية المتداولة تم اكتشافها منذ وقت مبكّر وتكشف عمق تاريخ المملكة وحضارته بسبب التفحيط وإطلاق النار.. زفة عروس تسبب هلعا بألمانيا نيابة عن أمير المنطقة.. وكيل إمارة الحدود الشمالية يدشن الحملة الوطنية للكشف المبكر لسرطان الثدي السلوفيني سكومينا يضبط ديربي الرياض.. والنرويجي سفين موين يدير لقاء الاتحاد والقادسية الملكة رانيا من مخيم للروهينغا: معاناتهم وقصصهم “مفجعة” الأمم المتحدة: عدد النازحين في شمال العراق 136 ألفا المالية : إقفال الطرح الرابع من برنامج صكوك المملكة المحلية بالريال وزير خارجية أمريكا يصل إلى بغداد في زيارة مفاجئة الهلال والأهلي يصدران بيانا مشتركا بشأن منع لقب (الملكي) هيئة الرياضة تؤكد تأييدها الكامل لرؤساء النصر والأهلي والشباب والاتحاد والرائد تنسيق أمني بين هيئة أبها والجهات الأمنية ينقذ فتاة من ابتزاز شاب

بعد رحيل عبدالرضا..من هو الفنان الوحيد الباقي من أبطال مسلسل “درب الزلق”؟

بعد رحيل عبدالرضا..من هو الفنان الوحيد الباقي من أبطال مسلسل “درب الزلق”؟
المناطق_وكالات

جاء رحيل الفنان الكويتي الكبير عبدالحسين عبدالرضا ليعيد للأذهان المسلسل الأكثر شهرة ورسوخا في الخليج ،”مسلسل درب الزلق” والذي تم إنتاجه عام 1977.

حيث لم يتبق من أبطال المسلسل الخمسة (عبدالحسين عبدالرضا، خالد النفيسي، عبدالعزيز النمش، علي المفيدي، وسعد الفرج) سوى الأخير، لتقترب صفحة الفن الجميل في الكويت الذي مثل إشعاعاً خليجياً دفع الحركة الفنية في الخليج العربي

وكان أول الراحلين من أبطال المسلسل الشهير الفنان المصري فؤاد راتب الذي قام بدور المحتال فؤاد ابن سعيد باشا الذي توفي عام 1986 ، ثم رحل زميله غوض محسون (أبو وائل)، وعبدالله خربيط (المدير ابو خالد) عام 1997.

وجاء خبر رحيل أحد أبطال المسلسل الممثل الكويتي عبدالعزيز النمش الذي لعب دور “أم سعد” عام 2002، ليتبعه على ذات الطريق المحتوم زميله المصري لطفي عبدالحميد (الطبيب في درب الزلق) في العام نفسه، وكان عام 2006 يحمل في طياته فاجعة جديدة، فالفنان الكويتي الكبير خالد النفيسي رحل عقب عطاء فنان كبير ولعب الفنان في «درب الزلق» دور “أبو صالح”.

وغيب الموت في 2008، شخصيتين محوريتين في العمل، إذ توفي الفنان الكبير علي المفيدي، الذي أدى في المسلسل أكثر الأدوار التصاقاً به (قحطة)، ورحل الفنان خليل إسماعيل (أبو فخري). ولم تغب ساعة الرحيل كثيراً عن أبطال «درب الزلق»، إذ أطلت من جديد عام 2014، لتختطف الفنان ماجد سلطان (أبو هادي)، وتعود عام 2015 وتخطف الفنان علي القطان الذي لعب دور المحامي.
رحل ثلاثة من فناني «درب الزلق» (صالح الحريبي الذي لعب دور المطرب في حفلة زفاف قحطة، ومحمد حسن مؤدي شخصية أبو سند، وحسن عبدالرسول) في عام 2016.

ولا يزال الفنان الكبير سعد الفرج الذي شكل ثنائيات تاريخية مع عبدالرضا ينعم بصحة جيدة، وتبقى من ممثلي «درب الزلق» نحو خمسة فنانين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة