تعطيل البلوتوث وشبكة «الواي فاي» يحميان خصوصية هاتفك | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

تعليم الباحة يحقق التميز الإداري في جائزة الباحة للإبداع والتفوق تبرع سموه بمبلغ ١٠٠ الف ريال .. و قبل الرئاسة الفخرية.. الأمير فيصل بن خالد بن سلطان: العناية بالقرآن الكريم وعلومه وترسيخ قيمه الاخلاقية محل اهتمام حكومتنا الرشيدة انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للحرب الإلكترونية مركز الأمير نايف للسلام والتسامح يقيم ورشة عمل ” ثقافة تقبل الآخر ودمجها في العمل المؤسسي “ وزيرالداخلية : جائزة نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنة النبوية تسهم في دراسة الواقع المعاصر للعالم الإسلامي واقتراح الحلول المناسبة لمشكلاته أمانة منطقة عسير ترفع اكثر من 52م2 من المخلفات مجهولة المصدر بمربه أمانة الاحساء .. تخصيص بوابة الكترونية موحدة تدعم مركز تحقيق رضا المستفيدين شركة “داكو” تجري فرضية الطوارئ في مطار الملك فهد الدولي للعام ٢٠١٧ لوموند: قطر دفعت 22 مليون دولار لرئيس الاتحاد البرازيلي الكرملين: لا حاجة لوجود عسكري روسي كبير في سوريا شرطة جازان تطيح بلصوص الصرافات الآلية بالعارضة السياحة تنظم محاضرة عن التوظيف في قطاع السياحة بالباحة

تعطيل البلوتوث وشبكة «الواي فاي» يحميان خصوصية هاتفك

تعطيل البلوتوث وشبكة «الواي فاي» يحميان خصوصية هاتفك
المناطق_وكالات

عادة ما يقوم أصحاب الهواتف الذكية بتعطيل وظيفة الوصول إلى الموقع في إعدادات الجهاز، في حال عدم الحاجة إليها، حتى لا تتمكن التطبيقات وخدمات الويب من تحديد مكان إقامة المستخدم عن طريق النظام العالمي لتحديد المواقع GPS أو شبكات الاتصالات الهاتفية الجوالة أو شبكات WLAN اللاسلكية.

غير أن هذا الإجراء لا يعني أنه لا يمكن تحديد موقع الهاتف الذكي من الخارج؛ حيث يتوجب على مَن يرغب في عدم تمكن الآخرين من معرفة موقعه أو بيانات تحركاته (تتبع أوف لاين Offline)، إيقاف شبكة WLAN اللاسلكية وتقنية البلوتوث، عندما لا يحتاج إلى هذه الوظائف اللاسلكية.

عندما تكون شبكة WLAN فعالة فإن الهاتف الذكي يقوم تلقائياً بنقل الرقم المسلسل غير القابل للتغيير والخاص بوحدة WLAN اللاسلكية، أو ما يعرف باسم (عنوان MAC)، ويتم إرسال رقم مشابه من الوحدات الخاصة بتقنية بلوتوث الفعالة، والتي يمكنها في نفس الوقت استقبال إشارات من أجهزة إرسال البلوتوث (Beacons) وقد تستغل الشركات هذه الأرقام للتفاعلات أو ما يسمى التتبع أوف لاين Offline.

ومن خلال الأرقام، التي يتم نقلها والإشارات، التي يتم استقبالها، يمكن تحديد مسار صاحب الهاتف الذكي في أحد المتاجر أو في منطقة مشاة أو في المدينة بأكملها أو تحديد وجوده في مكان معين، بالإضافة إلى إمكانية إطلاق إجراءات للتطبيقات المثبتة على الهاتف الذكي أو إظهار الإعلانات بشكل مستهدف.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة