آلام أسفل الظهر قد يكون سببها نفسي | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأربعاء, 28 محرّم 1439 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

«”هيئة الرياضة” تعين الأسترالي جيمس كيتشينغ مستشاراً قانونياً لشؤون الرياضة واتس آب تتيح مشاركة الموقع المباشر مع الأصدقاء! مقتل ثلاثة أشخاص في إطلاق نار بولاية ماريلاند الأمريكية ضمن خطة صحة الطائف لتشغيل المستشفى نقل ٦٧ مولود لمبنى النساء والولادة الجديد بمجمع الملك فيصل “50” مستفيدة يتدربن في مركز طويق للتنمية الأسرية ضمن مشروع ضخم بكوادر استثنائية.. تأهيل أول فريق سعودي لتشغيل أنظمة “التايفون هيدرولك” جمعية نفع الخيرية تهيء (70) طالباً من مستفيديها في اختبار “قياس” تعرض موظفي “هيئة الحياة الفطرية” لإطلاق نار كثيف في محمية الوعول حرس الحدود ينفذ “5” فرضيات تُجسّد نظام المفهوم العملياتي البري والبحري النصر ينفي وجود أي حساب لممدوح بن عبدالرحمن في مواقع التواصل وصول المشاركين في تمرين ( مركز الحرب الجوي الصاروخي ٢٠١٧م ) بدولة الإمارات العربية المتحدة انطلاق تمرين مركز التفوق الجوي في جمهورية باكستان لعام ٢٠١٧ م

آلام أسفل الظهر قد يكون سببها نفسي

آلام أسفل الظهر قد يكون سببها نفسي
المناطق - الرياض

قال البروفيسور بيرند كلادني إن آلام أسفل الظهر، التي لا ترجع إلى سبب عضوي مثل الالتهابات، قد يكون سببها نفسي، مثل التوتر والقلق والغضب.

وأوضح الأمين العام للجمعية الألمانية لطب العظام وجراحات العظام أن التوتر يمكن مواجهته عن طريق تقنيات الاسترخاء، مثل تدريب التحفيز الذاتي أو استرخاء العضلات التدريجي.

كما يمكن محاربة التوتر من خلال ممارسة الرياضة، مثل الجري أو ركوب الدراجات الهوائية.
وإذا تم التحقق من أن المريض يعاني من مشاكل نفسية لا يستطيع حلها بنفسه، فيتعين عليه حينئذ استشارة طبيب نفسي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة