قتلى وجرحى في حادث دهس وسط برشلونة “فيديو” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مدراء الدوائر الحكومية بمركز الحبيل في زيارة لقصر مالك الشعبي “آركو” و”الأكسو” العربيتين تواجهان خطورة تشكيل جيل عربي محروم من التعليم ١٥٥ طالباً بمكتب التعليم بحلي يشاركون في مسابقات التوعية الإسلامية ( تدبر ) آل زيدان رئيساً والعصيمي نائباً لبلدي المزاحمية محمد بن ناصر: كلمة خادم الحرمين بمجلس الشورى تحمل في طياتها معان ومضامين هامة للجميع أمير حائل يؤكد شمولية الخطاب الملكي السامي في افتتاح أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى محمد بن عبدالعزيز : الخطاب الملكي لخادم الحرمين جسد ثوابت النهج الاصلاحي والتنموي للمملكة .. فتح باب التقديم في برنامج مشروع قطار الحرمين المنتهي بالتوظيف تشييع أكثر من 30 قتيلا من الحوثيين سقطوا في جبهات القتال عليكم بهذه الأطعمة.. تكافح الآثار الجانبية لعلاج السرطان بسعر منافس.. سوني تطلق نسخة مصغرة من هاتف “Xperia XZ1” أمريكا: إيران لا تعمل شيئا سوى زعزعة استقرار المنطقة وتسليح المنظمات الإرهابية

قتلى وجرحى في حادث دهس وسط برشلونة “فيديو”

قتلى وجرحى في حادث دهس وسط برشلونة “فيديو”
المناطق - وكالات

أفادت مصادر أمنية بارتفاع عدد ضحايا عملية الدهس في ساحة “لاس رامبلاس” وسط مدينة برشلونة الإسبانية إلى 13 قتيلا وعشرات الجرحى، في حين تحدثت مصادر عن اقتحام مسلحين مطعما في المنطقة التي قالت الشرطة إنها تتعرض لهجوم إرهابي.

ونقلت إذاعة كادينا عن مصادر في الشرطة قولها إن عدد قتلى عملية الدهس ارتفع إلى 13 قتيلا، بعد أن كانت المعلومات الأولية تحدثت عن سقوط قتيلن.

وكانت دائرة الإعلام في الشرطة الكاتالونية قد قال إن “حادث صدم كبير في جادة لاس رامبلاس قام به شخص يقود شاحنة صغيرة”، أسفر عن سقوط ضحايا.

وذكرت المصادر نفسها أن مسلحين دخلا مطعما في برشلونة بعد عملية الدهس، في حين أكدت الشرطة وقوع “هجوم إرهابي” في المنطقة.

وضربت الشرطة طوقا في الساحة الشهيرة، وأمرت متجر مترو القريب ومحطة القطارات بإغلاق أبوابهما. وطلبت من الناس الابتعاد عن المنطقة حتى لا يعرقلوا خدمات الطوارئ. وحلقت مروحية فوق موقع الحادث.

ولاس رامبلاس هو شارع تجاري يشق وسط برشلونة، ويعد من أبرز المقاصد السياحية الرئيسية في المدينة. ويسير الناس على رصيف واسع وسط الشارع ولكن السيارات يمكنها التحرك في الجانبين.

 

 

و ذكرت صحيفة “إل بيريوديكو” الإسبانية، الخميس، أن مسلحين اقتحما حانة وسط مدينة برشلونة بعد أن دهست سيارة فان عشرات الأشخاص.

وأفادت الصحيفة أيضا بوقوع إطلاق نار في سوق لا بوكويريا دون أن تذكر مصدر المعلومات. ولم يتضح بعد إن كان الرجلان هم من كانا داخل السيارة الفان التي دهست المارة.

وقتل شخصان وأصيب آخرون، الخميس، بعد أن دهس سائق “سيارة فان” تجمعا في ساحة “ليس رامبلاس” السياحية، في وقت أكدت الشرطة وقوع “هجوم إرهابي”.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة