بعصير الرمان وبذور السمسم.. تخلص من فقر الدم والأنيميا نهائيا | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 3 صفر 1439 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

بالتعاون مع “نبراس” إقامة برامج توعوية في دور الأيتام بالرياض لـ”48″ مستفيد ومستفيدة محافظة صبيا والتنمية الإجتماعية تتفاعلان مع حالة أسرة الحديقة مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع حزمة من المستلزمات الشتوية والمواد الصحية لأطفال مخيمي الزعتري والازرق أمير القصيم: هناك دور كبير تنتظره البيئة من أصدقائها  إصلاح ذات البين في القصيم “عفو” تعقد اجتماعها الثاني وتقر لائحة الشراكات لدعم أعمال اللجنة وتكثف الجهود لتحقيق أعلى النتائج  “الإسكان” ترعى توقيع مذكرة تفاهم لتوفير النطاق العريض في مشاريعها البيئة تحظر استيراد الأسماك الحية من تايلند وماليزيا تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين سمو ولي العهد يفتتح ” مبادرة مستقبل الاستثمار ” غداً أمير القصيم يستقبل المدير التنفيذي لجائزة عبدالله السليمان للإبداع العلمي في النخيل والتمور  الطريف يبتكر آلة لتنظيف حبات القهوة مدير عام تعليم جازان يفتتح مسابقة الأمير محمد بن ناصر لحفظ القرآن الكريم لذوي الإعاقة مشروع لتطوير كرة القدم بتعليم عسير

بعصير الرمان وبذور السمسم.. تخلص من فقر الدم والأنيميا نهائيا

بعصير الرمان وبذور السمسم.. تخلص من فقر الدم والأنيميا نهائيا
المناطق - وكالات

يعتبر فقر الدم أو الأنيميا من المشاكل الصحية الأكثر شيوعاً على الإطلاق، فهي تصيب الكثيرين من مختلف الفئات العمرية.

والأنيميا هي عبارة عن نقص في عدد خلايا الدم الحمراء وبالتالي انخفاض تركيز الهيموغلوبين بالدم. و الهيموغلوبين هو البروتين الموجود في خلايا الدم الحمراء والمسؤول عن نقل الأكسجين من الرئتين إلى سائر أجزاء الجسم.

وهناك عدة أسباب للإصابة بفقر الدم من بينها نقص الحديد، حمض الفوليك وفيتامين B12، لذا تعد الإناث أكثر عرضة للإصابة به بسبب الحمل، الولادة والدورة الشهرية.

فإذا كنت تعاني من الوهن والضعف وعدم القدرة على أداء مهامك اليومية بنشاط وحيوية، إذن يتعين عليك فحص الدم حيث أن هذه الأعراض إلى جانب الدوار، ضعف التنفس، الشحوب والصداع، تعد من الأعراض الرئيسية للإصابة بمرض الأنيميا.

وإليكم فيما يلي مكونان سحريان يمكن استخدامهما كعلاج منزلي آمن للتخلص من فقر الدم، حسب ما جاء في موقع “بولدسكاي” المعني بالصحة:

1- عصير الرمان

يحتوي الرمان على كمية وفيرة من الحديد، لذا فإن تناول كوب من عصير الرمان يومياً يوفر للجسم الكمية المطلوبة من الحديد.

2- بذور السمسم

لاحتوائها على البروتين والحديد تضمن ملعقة واحدة من بذور السمسم يومياً تحسين عدد خلايا الدم الحمراء بالجسم.

وللحصول على عظيم الفائدة، ينصح خبراء التغذية بإذابة ملعقة بذور السمسم المطحونة في كوب من عصير الرمان وتناولها على أساس يومي لتحسين وضمان المحافظة على مستويات الهيموغلوبين بالدم.

وجدير بالذكر أن هذا العلاج المنزلي قد لا ينجح إذا كان مستوى الأنيميا عالي، لذا يفضل استشارة الطبيب في هذه الحالة فربما يحتاج الشخص إلى بعض الأدوية والمكملات الغذائية قبل البدء في العلاج بالوسائل الطبيعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة