احدث الأخبار

آل الشيخ يتفقد الافتتاح التجريبي لمدينة الألعاب “ونتر وندرلاند”
أبرز المواد
الصحة تعلن منع الفول السوداني في جميع مدارس المرحلة الابتدائية
أبرز المواد
أمانة عسير تعتمد إقامة 8 مراكز خدمة نموذجية على مداخل المنطقة
منوعات
الأرز أم الخبز.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟
أبرز المواد
ضبط وافد يدير معملاً لتصنيع المعادن وبحوزته مليونا ريال و10 كيلو ذهب
أبرز المواد
ترامب: وقف إطلاق النار على الحدود السورية التركية أصبح دائما
أبرز المواد
ألبانيا تضبط شبكة إرهابية تابعة للحرس الثوري الإيراني كانت تخطط لهجمات
أبرز المواد
وزير الحج والعمرة يستقبل السفير الهندي لدى المملكة
أبرز المواد
جمعية أيتام تبوك تقيم غدا دورة تدريبية في الوعي المالي
منطقة تبوك
مدير جامعة القصيم يفتتح جناح الجامعة الأكاديمي بسجن الطرفية
منطقة القصيم
ورشة تثقيفية حول مفاهيم أنظمة وزارة العمل بمحافظة حقل
منطقة تبوك
مستشفى الولادة والأطفال بتبوك يحصل على “سباهي”
منطقة تبوك

قائد القوة البحرية الإيرانية يكشف عن سبب إرسال سفن حربية إلي باب المندب

قائد القوة البحرية الإيرانية يكشف عن سبب إرسال سفن حربية إلي باب المندب
http://almnatiq.net/?p=45543
المناطق - متابعات

توجهت المجموعة الـ 34 الاستطلاعية للقوة البحرية التابعة لجيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وفق مصادر رسمية إلى خليج عدن و مضيق باب المندب.

وبحسب الصحف الإيرانية، فإن هذا التوجه لتلك المجموعة البحرية التي تضم الفرقاطة اللوجستية «بوشهر» والمدمرة «البرز»، إلى خليج عدن ومضيق باب المندب، لـ«توفير الأمن لخطوط الملاحة البحرية الإيرانية وصون مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المياه الدولية الحرة».

وصرح قائد القوة البحرية للجيش الإيراني الأدميرال «حبيب الله سياري» بأن مهمة هذه المجموعة البحرية ستستغرق نحو 3 أشهر.

يذكر أن المجموعة البحرية الـ 33 للقوة البحرية الايرانية والتي ضمت الفرقاطة اللوجستية «بندرعباس» والمدمرة «نقدي» كانت قد رست في بندرعباس أمس الثلاثاء، وذلك في ختام مهمتها التي استغرقت 80 يوما في المحيط الهندي وجنوب شرق أسيا.

وأكد قائد القوة البحرية «حبيب الله سياري» بأن لا تأثير لنزاعات المنطقة على المهام التي تضطلع بها المجموعات البحرية الايرانية.

وقال في تصريح لوكالة انباء «فارس» أمس ، خلال مراسم استقبال المجموعة الـ 33 للقوة البحرية الايرانية في بندرعباس جنوب ايران، إن «المجموعات البحرية تصون باقتدار مصالح الجمهورية الإسلامية الإيرانية في المياه الحرة وفي هذا المسار ستتواجد في أي منطقة تقتضي الحاجة إلى ذلك».

كما نفى الأدميرال الإيراني أن يكون هنالك تأثير لنزاعات المنطقة على مهام هذه المجموعات البحرية، وأضاف «إننا نتواجد باقتدار في المياه الحرة بناء على القوانين الدولية لمواجهة الإرهاب البحري وصون خطوط الملاحة البحرية الإيرانية».

ووصف بعض الأنباء المتداولة التي ادعت بأن بعض الدول وجهت تحذيرات للسفن الحربية الإيرانية في منطقة خليج عدن، بالكاذبة، وأضاف «تحدثت عن هذا الموضوع سابقا أيضا وأعلن بأننا لن نسمح بذلك لاي كان».
يأتي ذلك فيما شهدت مياه الخليج قبل أسبوع، قيام طائرة مراقبة تابعة للجيش الإيراني بالاقتراب إلى مسافة لا تزيد عن عشرات الأمتار من مروحية قتالية أمريكية كانت تقوم بدورية روتينية، ما دفع واشنطن إلى الإعراب عن قلقها لجهة إمكانية عدم امتلاك الجيش الإيراني القدرة على ضبط عناصره في المنطقة.

وكانت الطائرة ضمن مهمة تقوم بها البحرية الأمريكية في مياه الخليج لمراقبة السفن الإيرانية التي قد تحمل شحنات أسلحة لدعم المسلحين الحوثيين في اليمن والإبلاغ عنها للسعودية التي تقوم الحملة الجوية ضد الجماعة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ايديهم اقصر من اذانيهم

    ايديهم اقصر من اذانيهم.