هطول أمطار وجريان سيول بعدد من الأودية بمنطقة جازان | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 23 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 11 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مهرجان المشي الأول بالطائف مهرجان نسائي للمشي برعاية تخصصي الطائف وفريق التغيير المتكامل “العمل والتنمية الاجتماعية” تطلق خدمة التقديم على الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة إلكترونيا الأمير فهد بن سلطان خلال تدشينه مشروعات بجامعة تبوك .. ليس المهم البناء المهم هو من يعمل بداخل هذا البناء لإفادة الانسان وهذا هو الاستثمار الحقيقي مدير مركز التنمية الاجتماعية ببرحرح يزور جمعية أكناف م. موكلي: القطاع يعمل على تنفيذ 40 مشروعاً مائياً وبيئياً وبرامج تشغيلية بمنطقة الجوف بتكلفة تجاوزت 1,280 مليار ريال مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7100.46 نقطة أمير نجران يبارك تسمية آل حسن مساعدًا لرئيس المحكمة الإدارية ضمن برنامج كيف نكون قدوة ثقافة وفنون جدة تطلق مبادرة #تغريدتي_قدوة هيئة الحياة الفطرية تؤكد على عدم إصدارها تصاريح او بطاقات تعريفية لمتعاونين او متطوعين خلال الفترة الحالية تدل على انتسابهم بشكل رسمي للهيئة “تعليم القصيم” تحتفي باليوم الدولي لمكافحة الفساد وزير العمل والتنمية الاجتماعية يبحث مع السفير النيبالي آفاق التعاون في المجالات العمالية امير الباحة يرعى حفل جائزة الباحة للابداع والتفوق ويكرم الفائزين والفائزات ويمنح سمو الامير مشاري بن سعود الجائزة في دورتها السادسة

هطول أمطار وجريان سيول بعدد من الأودية بمنطقة جازان

هطول أمطار وجريان سيول بعدد من الأودية بمنطقة جازان
المناطق _ أمل بهكلي
هطلت أمطار  على منطقة جازان مساء اليوم ما بين الخفيفة إلى الغزيرة على معظم  محافظات المنطقة  والتي أدت الى جريان سيول (خفيفة ومتوسطة )وفي مجراها الطبيعي بكل من ( وادي شهدان) بمحافظة هروب و(وادي قصي)بمحافظة العيدابي و(وادي ضمد)بمحافظة ضمد و(وادي مشلحة)بمحافظة صبيا و(وادي رملان) بمحافظة الدرب و(وادي تعشر) بمحافظة الطوال و سيل منقول بوادي خلب بمحافظة الحرث حيث خضعت  هذه الأودية المراقبة والمتابعة من قبل دوريات السلامة.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان الرائد محمد بن حسن آل صمغان أن مركز القيادة والتوجيه ابلغ الادارات والمراكز بارسال دوريات السلامة للتأكد من وضع اﻷودية ورفع تقارير عن الحالة .

وأشار أنه وردت عدد من البلاغات نتيجة لهطول الأمطار في تلك المحافظات نتج عنها بعض الحوادث الناتجة عن تلك الحالة المطرية عبارة عن انقاذ(٤) اشخاص داخل مجرى احد الاودية واخراج(٤) مركبات نتيجة المجازفة بالعبور لتلك السيول واحتراق (٣)أعمدة كهربائية بالإضافة الى ترنسين كهربائية.
واضاف بانه ورد عدد من البلاغات عن تضرر مركبتين و سقوط سقف منزل شعبي وسقوط (٤) جداران بالاضافة الى دخول مياة الامطار لبعض المنازل بمحافظة ضمد.

وأبان ال صمغان بأنة لم تسجل ولله الحمد اي اصابات او وفيات.
وحذر من الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول نظرا لما تشهده المنطقة من تقلبات جوية وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها وعدم السباحة في المياة الراكدة تجنبا لأي مكروه لاسمح الله.
وأهاب بالجميع بضرورة اتباع إرشادات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات..متمنيا السلامة للجميع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة