دراسة تحذر من تناول “الفيتامينات” بكثرة.. يزيد فرص الإصابة بالسرطان | صحيفة المناطق الإلكترونية
الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

هيئة النقل : قرار مخالفة الشاحنات التي لم تثبت حواجز السلامة يبدأ مطلع 2018 نائب وزير الخدمة المدنية : خطاب خادم الحرمين الشريفين رسم الطريق نحو خدمة الوطن الأمير خالد الفيصل يعتمد مبادرات تعليم الليث في مشروع كيف نكون قدوة بدورته الثانية أردوغان : تركيا ستبدأ مبادرات بالأمم المتحدة لإسقاط قرار ترامب بشأن القدس فرصةً للذكور والإناث من عمر 24 سنة .. اليوم و غدا الموعد الأخير للاستفادة من الدفعة الثانية من “حساب المواطن” بالفيديو .. الملك فيصل عن تصوره للمملكة بعد ٥٠ عاماً : نريد أن تكون المملكة مصدر إشعاع للإنسانية والسلام مدير تعليم حائل يكرم شركة كهرباء منطقة حائل لمشاركتها في مشروع اليوم الكامل للسلامة التماس كهربائي يشعل النيران في منزل ويصيب 6 بالمزاحمية السيستاني: السلاح يجب أن يكون تحت سيطرة الدولة روسيا : القبض على خلية داعشية خططت لشن هجمات إرهابية أرامكو توقع مذكرة تفاهم لدعم الصيادين ذوي الدخل المحدود في بيش المبعوث الأمريكي لكوريا الشمالية يشدد على الرغبة في “بدء حوار”

دراسة تحذر من تناول “الفيتامينات” بكثرة.. يزيد فرص الإصابة بالسرطان

دراسة تحذر من تناول “الفيتامينات” بكثرة.. يزيد فرص الإصابة بالسرطان
المناطق - وكالات

حذر باحثون من مخاطر الإفراط في تناول أقراص الفيتامين، قائلين إنها قد تسبب مشكلات صحية كبيرة على المدى البعيد.

وأشار موقع “بيزنس إنسايدر” في تقرير إلى دراسة حديثة نشرت في مجلة “جورنال أوف كلينيكال أونكولوجي” وتفيد بأن تناول المدخنين الذكور لفيتاميني B6 وB12 بجرعات كبيرة ولفترات طويلة يزيد فرص تعرضهم لمرض سرطان الرئة.

وحسب مايو كلنيك، وهي منظمة غير ربحية معنية بالأبحاث الطبية، فإن الكمية اليومية المطلوبة من فيتامين B6 هي 1.3 مليغرام أو أقل للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و50 عاما.

وحذرت مايو كلنيك من أن تناول كميات كبيرة من هذا الفيتامين يمكن أن يزيد معدل ضربات القلب، ويؤدي إلى ضعف العضلات وتفاقم مشكلات الربو للأشخاص الذين يعانون منه، وانخفاض ضغط الدم، ويمكن أن يتداخل مفعوله مع الأدوية التي تعالج التوتر والزهايمر وأدوية المسكنات مثل Advil وMotrin.

وأشار تقرير بيزنس إنسايدر إلى عرض أجرته مجلة آنالز إنترنال ميديسين وخلص إلى أن الفيتامينات لا تطيل عمر الإنسان ولا تقلل فرص الإصابة بأمراض القلب أو السرطان.

وتطرق التقرير إلى أن دراسة أجراها المعهد الوطني للسرطان بأمريكا على المدخنين الذكور كشفت أن الأشخاص الذين كانوا يتناولون فيتامين A بانتظام معرضون للإصابة بسرطان الرئة أكثر من غيرهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة