تحذير من الوقوع في مصيدة شبكات “واي فاي” المجانية | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة مكة المكرمة يستعرض آخر إنجازات ومبادرات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رئيس الوطني : أمير تبوك يُتابع حالة اللاعب العطوي امير تبوك يلتقى مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار بالمنطقة “السعودية للكهرباء” تشارك في “منتدى اكتفاء 2017م” بورقة عمل حول توطين صناعة الكهرباء بالمملكة أمانة دول مجلس التعاون خلال اجتماعات لندن: دول مجلس التعاون سباقة بشأن التسامح وحوار الأديان خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً باعتماد الوسائل الإلكترونية في التبليغات القضائية حملة أمنية مشتركة توقع ٦٩ مخالفاً للإقامة والعمل جنوب بريدة 14 منشأة عرضت 537 وظيفة في ملتقى التوظيف السياحي تحت شعار “تخصصي عطاء” معالي مدير جامعة “المؤسس” يرعى “عطاء للتطوع التخصصي”.. ويتوج الكليات الفائزة في مسابقة التطوع مركز الملك فيصل للبحوث يعقد ورشة عمل بعنوان “المشاعر الإنسانية وعلاقتها بالمقاصد الدينية” خلال محاضرة بمركز الملك فيصل للبحوث .. اقتصادي يدعو لوضع سياسات لتحفيز المواطنين على العمل في القطاع الخاص تقنية الباحة تنفذ فرضية وهمية ذاتية بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بمحافظة العقيق

تحذير من الوقوع في مصيدة شبكات “واي فاي” المجانية

تحذير من الوقوع في مصيدة شبكات “واي فاي” المجانية
المناطق - وكالات

حذرت شركة نورتن العاملة في مجال مكافحة الفيروسات الإلكترونية، مستخدمي شبكات الإنترنت المجانية “واي فاي”، من الوقوع في مصيدة المتطفلين والقراصنة، وبالتالي تعريض بياتهم لخطر الاستغلال.

وأظهر مسح للشركة نشرت نتائجه الاثنين، أن 95 بالمئة من مستخدمي هذه الشبكات في الإمارات، تبادلوا معلومات حساسة عبرها، مثل أرقام الحسابات المصرفية أو بيانات تتعلق بالبريد الإلكتروني.

وشارك في المسح الذي أجرته نورتن، بشأن مخاطر استخدام شبكات “واي فاي”، أكثر من 15 ألف شخص في 15 دولة، بهدف التعرف على كيفية استخدامهم لها، وطرق الدخول إليها.

وعلى الرغم من أن المستخدمين يعرفون مخاطر الاتصال بمثل هذه الشبكات، فإن غالبيتهم لا يتخذون الاحتياطات اللازمة لتجنب المخاطر التي قد تعرض بياناتهم الشخصية لخطر السرقة.

فقد أكد 27 بالمئة ممن شاركوا في المسح في الإمارات (من بين 1000 مستخدم) أنهم دخلوا إلى حساباتهم المصرفية وتبادلوا معلومات مالية عبر شبكات “واي فاي” عامة، من بينها مشاركة بيانات بطاقاتهم الائتمانية.

وفي الإمارات أيضا، استخدم 72 بالمئة شبكات “واي فاي” المجانية للدخول إلى حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي، في حين استخدم 61 بالمئة منهم الشبكات ذاتها في تفقد بريدهم الإلكتروني.

وينصح خبراء التكنولوجيا المستخدمين بالإبقاء على استخدام شبكات “واي فاي” في الحدود الدنيا، وعند الضرورة فقط، وعدم الدخول إلى أي شبكة دون التعرف على عواقب استخدامها.

ويوصي الخبراء أيضا بضرورة التأكد من أن الشبكة موثوقة، مثل تلك التي تستخدم بروتوكول HTTPS التي تكون محمية من الاختراق إلى حد كبير.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة