تقنية جديدة يمكنها شحن هاتفك الذكى من الملابس | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 27 محرّم 1439 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

كلية الطب بجامعة عبد الرحمن بن فيصل تنظم الملتقى الطلابي الطبي الأول السبت المقبل جامعة عبد الرحمن بن فيصل توقع اتفاقية تعاون للتطوير والتدريب مع معهد بيكر الأمريكي طلاب مدارس الخرج يزورون إدارة الدفاع للاطلاع على أعمال جهاز الدفاع المدني خلال شهر ذو الحجة: العلاقات العمالية بالرياض تنهي 108 بلاغاً و 50 طلباً للمُستَحقات الاتفاق يبدأ الإعداد الفني لمواجهة الفتح بتوجيه من أمير الشمالية.. فرق “الحماية” تقف على حالة شاب منع أخته من زيارة والدتها العربية الريال القطري يتعرض لأسوء أزمة له.. ويهوي لأدنى مستوياته منذ 1988 الهلال يتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة في تاريخه طالب ثانوية يضرب معلم بعصا غليظة ويشج رأسه في محافظة الحجرة بالباحة المتحدثون في مبادرة مستقبل الاستثمار يديرون 22 تريليون دولار أمريكي من ثروات العالم مدينة عربية تتصدر قائمة المدن الأكثر خطورة على حياة النساء في العالم «الإمارات لحقوق الإنسان» تستنكر تجميد أموال عبدالله آل ثاني واقتحام قصر سلطان بن سحيم

تقنية جديدة يمكنها شحن هاتفك الذكى من الملابس

تقنية جديدة يمكنها شحن هاتفك الذكى من الملابس
المناطق - وكالات

طور العلماء تقنية جديدة من شأنها توفير طريقة جديدة لشحن الهواتف الذكية، بشكل يجعل المستخدم لا يحتاج إلى حمل شاحن الهاتف الخاص به عند التحرك إلى أى مكان، وتعمل تقنية الشحن الجددية من خلال غزل مطوى يدعى “تويسترون” مصنوع من أنابيب الكربون النانوية التى يمكن أن تولد قوتها الخاصة.

ويمكن استخدام الغزل “yarn” فى مجموعة من المنتجات، بما فى ذلك الملابس الذكية، والأجهزة المتصلة بالإنترنت، وهذا يعنى أنه من الممكن أن يتم شحن الهاتف من خلال الملابس.

وقال كارتر هاينز، المؤلف الرئيسى للدراسة التى نشرت فى مجلة العلوم، أن تقنية الشحن الجديدة تستغل قدرة الأنابيب النانوية لنقل الحركة والطاقة الكهربائية، وهناك العديد من التطبيقات الممكنة التى يمكن أن تفيد فيها تقنية الشحن الجديدة.

وذكر موقع “ديلى ميل” البريطانى، أن الاختبارات أظهرت أن الـ yarn وزنه أقل من ذبابة، ويمكن أن يضيء ضوء LED صغير، وعند خياطتها فى تى شيرت، يمكن أن تستشعر أجهزة استشعار التنفس باستخدام التمدد الناجم عن حركة الصدر الذى يتسع عند كل استنشاق، وليس هذا فقط بل أن تقنية الطاقة الجديدة يمكن أن تستخدم لتشغيل الأجهزة المتصلة بالإنترنت والملابس الذكية.

جدير بالذكر أن هناك العديد من التقنيات والابتكارات التى ظهرت الفترة الماضية وتهدف إلى التغلب على مشكلة بطارية وشحن الهواتف والأجهزة الذكية، ولكن من غير المتوقع أن تكون متاحة للمستخدمين فى الواقع قريبا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة