استمرار تراجع أسعار النفط للأسبوع الخامس على التوالي | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 29 محرّم 1439 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

إطلاق خدمة مختصة بالمطالبات المالية للموردين والمقاولين في جراحة نادرة عالمياً  إنهاء إصابة شاب بكسر قلعي بالرباط بـ”سعود الطبية” الجيش اليمني : متسللون انقلابيون يقفون وراء محاولة اغتيال نائب رئيس الوزراء فيصل بن مشعل: القصيم وجهة سياحية بتنوع منتجاتها الزراعية التخطيط وأعمال التأسيس للتشطيبات في ندوة فنون البناء بغرفة القصيم وزير العمل يؤكد خلال رعايته “الملتقى التثقيفي للوقاية في بيئات العمل” على نشر التوعية المجتمعية بأضرار المخدرات ودعم الجهود لمكافحتها خطط استراتيجية للقضاء على فقر 40 ألف أسرة ببر الشرقية      وزير الشؤون الإسلامية يطلع على مشروع أول محطة طاقة شمسية بجامع الحكمة بالرياض صحة تبوك تنظم معرض توعوي حول المضادات الحيوية وغسيل الايدي وتطعيم الانفلونزا الموسمية  أسعار الذهب تسجل أدنى مستوى في أكثر من أسبوع مع صعود الدولار بدء القبول في كلية الاتصالات والمعلومات بالرياض النفط يستقر بدعم استمرار تخفيضات الإنتاج التي تقودها (أوبك)

استمرار تراجع أسعار النفط للأسبوع الخامس على التوالي

استمرار تراجع أسعار النفط للأسبوع الخامس على التوالي
المناطق_وكالات

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط التعاملات الأمريكية بتغير طفيف بعد خسائر مطردة خلال الأيام الأخيرة في الوقت الذي استقر فيه عدد منصات استخراج النفط العاملة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الحالي.

أعلنت شركة الخدمات النفطية الأمريكية “بيكر هيوز” امس الجمعة استقرار عدد منصات استخراج النفط العاملة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الحالي عند مستوى 759 منصة وهو نفس مستواه في الأسبوع الماضي.

وأدت الفيضانات الناجمة عن الإعصار “هارفي” الذي ضرب ولاية تكساس الأمريكية إلى اضطراب عمل مصافي التكرير على ساحل الولاية طوال أيام الأسبوع الحالي مما أدى إلى تراجع الطلب على النفط الخام وتراجع أسعاره في حين ارتفعت أسعار البنزين.

وارتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي بمقدار 6 سنتات أي بنسبة 0.1% عن الجلسة السابقة إلى 47.29 دولار للبرميل تسليم أكتوبر المقبل المقبل في حين أنهى النفط تعاملات الأسبوع بتراجع جديد للأسبوع الخامس على التوالي.

من ناحية أخرى ارتفعت أسعار الوقود في الولايات المتحدة بنسبة 13.4% خلال الأسبوع الحالي لتصل إلى أعلى مستوى لها خلال العام الحالي بسبب اضطراب عمل مصافي النفط على ساحل ولاية تكساس الأمريكية التي ضربها الإعصار “هارفي” خلال الأسبوع الحالي بحسب بيانات اتحاد السيارات الأمريكي.

وبلغ متوسط سعر جالون البنزين القياسي الخالي من الرصاص 2.535 دولار بحسب بيانات مؤسسة “جاز بادي” وهو أعلى مستوى له منذ حوالي عامين.

من ناحية أخرى أعلن مكتب إحصاءات العمل الأمريكي الجمعة ارتفاع معدل البطالة في الولايات المتحدة خلال أغسطس الماضي إلى 4.4% مقابل 4.3% في الشهر السابق على خلفية تباطؤ وتيرة التوظيف.

وبحسب تقرير مكتب إحصاءات العمل، أضاف الاقتصاد الأمريكي حوالي 156 آلف وظيفة جديدة غير زراعية خلال أغسطس الماضي مقابل 189 ألف وظيفة جديدة في الشهر السابق عليه وفقا للبيانات المعدلة في حين كان المحللون يتوقعون إضافة 180 ألف وظيفة جديدة.

وقد استقر معدل البطالة الذي يعتمد على دراسة حول الأسر الأمريكية بدون تغيير ملموس خلال الشهور القليلة الماضية حيث ظل يتراوح بين 4.3% و 4.4% منذ أبريل الماضي.

ويعني هذا أن عدد العاطلين عن العمل في الولايات المتحدة بنهاية الشهر الماضي بلغ حوالي 7.1 ملايين عاطل مقابل 7 ملايين عاطل في الشهر السابق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة