تقلب أسواق النفط العالمية في أعقاب الإعصار هارفي | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 23 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 11 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

نائب أمير القصيم يتسلم من مدير التعليم تقريراً عن فعاليات صيف القصيم 38 “متعة .. ومعرفة” سياحية املج تحدد مهرجانها الثقافي الفني الاول 34 ألف مستفيد من خدمات مركز الأسنان بمستشفى بريدة المركزي العام الماضي 4 مراكز صحية بالقصيم تحصل على ” سباهي “ جامعة الباحة تنظم ورشة القيادة الفعالة وكفاءة الأداء صحافية ألمانية تسأل: لماذا المدينة آمنة وهي تلامس الحد الجنوبي.. جلوي بن عبدالعزيز يجيب: لأن أهالي نجران غير عاديين.. فأصبح الوضع عاديًّا بلدية غرب الدمام: مصادرة ٣ طن من الخضار والفاكهة وإزالة ١٥ بسطة في حملة ميدانية في ضاحية الملك فهد بلدية وسط الدمام تغلق 6 مستودعات لتخزين البضائع وتضبط 3 شقق للخياطة وترفع بسطات مخالفة في حراج الدمام الأمير سلطان بن سلمان: عناية المملكة بالتراث والسياحة تمثل عناية بالتاريخ الإنساني العالمي بوصفها ملتقى للحضارات أمير الشرقية يفتتح ملتقى ومعرض السلامة المرورية الرابع بشيراتون الدمام هيئة السوق المالية تتبنى مبادرة جديدة باسم (مختبر التقنية المالية) مركز الأمير محمد بن ناصر للخدمات المساندة يقدم أعلى الخدمات التشخيصية تعليم جازان يحتفي باليوم العالمي للإعاقة

تقلب أسواق النفط العالمية في أعقاب الإعصار هارفي

تقلب أسواق النفط العالمية في أعقاب الإعصار هارفي
المناطق_رويترز

اعترت تقلبات أسواق النفط اليوم الاثنين بعد أن عززها وقف الإنتاج الأمريكي في أعقاب الإعصار هارفي، ولكنها تعرضت لضغوط بسبب تراجع متوقع في الطلب على النفط الخام في الوقت الذي أعطب فيه الإعصار مصافي على طول ساحل خليج المكسيك.

وأدى هارفي الذي وصل بمحاذاة ساحل تكساس المطل على الخليج ولويزيانا الأسبوع الماضي إلى توقف نحو ربع طاقة تكرير النفط بأكملها في الولايات المتحدة، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار وحدوث فجوة في الإمدادات لوقود مثل البنزين سارع التجار في شتى أنحاء العالم لسدها.

وأثر هارفي أيضاً على بعض إنتاج الولايات المتحدة من النفط، لكن في نفس الوقت قلص الطلب على النفط الخام من صناعة البترول مما أسفر عن رد فعل متأرجح من قبل السوق.

وبلغت أسعار التعاقدات الآجلة لنفط غرب تكساس الأمريكي الوسيط 47.45 دولار للبرميل بحلول الساعة 01:19 بتوقيت غرينتش مرتفعة 17 سنتاً عن سعر تسويتها السابق.

ولكن أسعار التعاقدات الآجلة لخام برنت القياسي بلغت 52.53 دولار للبرميل متراجعة 22 سنتاً أو 0.4% عن مستوى الإغلاق السابق

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة