احدث الأخبار

إغلاق مطعمين مخالفة تقدم وجبات للزوار بالمدينة
منطقة المدينة المنورة
مركز الملك فيصل للبحوث الثاني عربيًا في قائمة أفضل مراكز البحوث لعام 2016-2017م
أبرز المواد
التخصصات الصحية تجدد الاعتراف ببرنامج الزمالة لأمراض النساء بمستشفى الملك فهد بالباحة
أبرز المواد
خادم الحرمين الشريفين يستقبل وزير التخطيط وزير التجارة بالوكالة في جمهورية العراق
أبرز المواد
تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في محافظة القويعية
أبرز المواد
أمانة عسير تستعيد أكثر من 200 ألف متر مربع
منطقة عسير
استقبال 17 حالة بمستشفى خميس مشيط المدني اثر حادث مروري
منطقة عسير
جامعة الملك خالد تتيح القبول في أكثر من 30 برنامجا للماجستير والدكتوراه
أبرز المواد
18مليونًا لمكافآت طلاب وطالبات تعليم عسير
أبرز المواد
المتاحف الخاصة في كنَف رعاية ودعم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني
محليات
ليلة وطنية لفرقة فنون نجران الشعبية بمهرجان محايل
منطقة عسير
ختام بطولة الفروسية على كأس الشهيد “محمد المتحمي”
أبرز المواد

«شاومي الصينية» تعلن عن أول هاتف ذكي مع نظام أندرويد الخام

«شاومي الصينية» تعلن عن أول هاتف ذكي مع نظام أندرويد الخام
http://almnatiq.net/?p=462398
المناطق_متابعات

أعلنت شركة شاومي الصينية عن “مي أي1” Mi A1، وهو هاتف ذكي جديد يعد الأول في إطار مبادرة “أندرويد ون” Android One التي أطلقتها شركة غوغل قبل سنوات.

وكانت غوغل أطلقت مبادرة “أندرويد ون” قبل 3 سنوات في سبيل توفير تجربة أندرويد الصافية في الهواتف منخفضة المواصفات في الأسواق الناشئة، مثل دول شرق وجنوب شرق آسيا، خاصةً الهند.

وأعلنت عملاق الإلكترونيات الاستهلاكية الصينية عن هاتف “مي أي1” الذي يمتاز بتصميمه المشابه إلى حد كبير هاتف آي فون 7 بلس من آبل، خاصةً فيما يتعلق بالكاميرا الخلفية المزدوجة، بالإضافة إلى أنه يعمل بنسخة أندرويد الخام.

وجاء الإعلان عن “مي أي1” خلال حدث خاص أقامته شاومي، التي أصبحت في بضع سنوات خامس أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم، في العاصمة الهندية نيودلهي. وقالت خلاله إنها تحقق نموًا سنويًا قدره 58.9%.

يُشار إلى أن شاومي أصبحت تركز على السوق الهندي بعدما أصبحت تحقق مراكز متقدمة في الصين، حتى أنها أصبحت ثاني أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في الهند بعد سامسونغ، بحسب شركة أبحاث السوق “آي دي سي”، مع حصة تبلغ 17%.

ويمتاز هاتف شاومي الجديد، الذي يتوفر في ثلاثة ألوان هي الأسود والذهبي والذهبي الوردي، بأنه يأتي مع هيكل معدني مع حواف منحنية، بالإضافة إلى شاشة بقياس 5.5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا مع طبقة حماية من زجاج غوريلا غلاس.

ويقدم الهاتف، الذي يأتي مع حساس لبصمات الأصابع على ظهره، ذاكرة وصول عشوائي “رام”بحجم 5 غيغابايتات، و64 غيغابايتا من مساحة التخزين الداخلية، بالإضافة إلى بطارية بسعة 3080 ميلي أمبيرا/ساعة.

ويمتاز الهاتف أيضاً بأنه يضم كاميرا خلفية مزدوجة على غرار آيفون 7 بلس؛ تأتيان كلتاهما بدقة 12 ميجابكسلًا، الأولى مع عدسات من نوع telephoto تلتقط الصورة الأساسية والأخرى مع عدسات عريضة الزاوية لالتقاط العمق، الأمر الذي يسمح، وفقًا لشاومي، بتوفير تجربة كاميرا DSLR الاحترافية في الجيب مع مستوى تقريب بصرية قدره 2x، وتملك الكاميرا بكسلًا بحجم 1.25 ميكرومتر، الأمر الذي يسمح بمرور ضوء بنسبة 56% أكثر مقارنة بالحساسات التقليدية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة