الذهب يصعد لأعلى مستوى له في عام بدعم تراجع الدولار وتوترات كوريا الشمالية | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 3 صفر 1439 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير مكة المكرمة بالنيابة يطلع على الخطط والبرامج والمشروعات التي تنفذها أمانة العاصمة المقدسة “الغذاء والدواء” تعلّق استيراد الروبيان المبرّد والمجمّد من ولاية تكساس الأمريكية بدافع الانتقام قبل طرده.. “داعش” يقتل 116 مدنياً في القريتين السورية المخلافي: الحوثيون نظام طائفي على الطريقة الإيرانية وكيل إمارة نجران : مجمع الملك سلمان خدمة عظيمة للمسلمين نائب أمير نجران يلتقي مدير العمليات المشتركة بالمنطقة مدير جامعة نجران: سنعزز الشراكة مع الجهات الحكومية دراسة أولويات التنمية العمرانية على طاولة مجلس منطقة القصيم غداً تعليم الأحساء يتجاوز تعليم الحوطة بامتياز في افتتاحية التصفيات والوادي والافلاج حبايب عملية ” نادرة” بالغة الخطورة تنقذ حياة مواطن في مركز البابطين للقلب بالدمام “الزكاة” لـ “المنشآت”: تجنبوا الغرامات وإيقاف الخدمات بتقديم الإقرارات في أوقاتها الانتهاء من هيكلة رواتب المعلمين.. والمؤهل والأداء وسنوات الخبرة أبرز معايير الزيادة

الذهب يصعد لأعلى مستوى له في عام بدعم تراجع الدولار وتوترات كوريا الشمالية

الذهب يصعد لأعلى مستوى له في عام بدعم تراجع الدولار وتوترات كوريا الشمالية
رويترز

ارتفع الذهب إلى أعلى مستوياته في أكثر من عام اليوم الجمعة مع انخفاض الدولار بعد صدور بيانات أضعف من المتوقع عن الوظائف الأمريكية ومع تصاعد التوتر بشأن كوريا الشمالية الذي عزز الطلب على الأصول الآمنة.

وبحلول الساعة 0723 بتوقيت جرينتش زاد الذهب في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 1352.91 دولار للأوقية (الأونصة). وبلغ الذهب في وقت سابق من الجلسة أعلى مستوياته منذ أغسطس العام الماضي.

وصعد المعدن الأصفر أكثر من اثنين بالمئة منذ بداية الأسبوع متجها لتسجيل ثالث مكاسبه الأسبوعية، وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 0.7 بالمئة إلى 1359.50 دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية، 0.5 بالمئة إلى 91.177 اليوم الجمعة بعدما لامس في وقت سابق أدنى مستوياته منذ يناير 2015.

وتعرضت العملة الأمريكية لضغوط مع نزول عوائد سندات الخزانة الطويلة الأجل إلى أدنى مستوى في عشرة أشهر، إذ أدت بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة والمخاوف من تأثير الإعصارين إيرما وهارفي على أكبر اقتصاد في العالم إلى تحفيز الطلب على أدوات الدين الحكومية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4 بالمئة إلى 18.15 دولار للأوقية، بعدما لامست في وقت سابق اليوم أعلى مستوياتها منذ منتصف أبريل عند 18.20 دولار للأوقية، وصعد البلاديوم 0.6 بالمئة إلى 961 دولارا للأوقية، لكنه يتجه لتكبد أول خسارة أسبوعية في سبعة أسابيع، وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 1018 دولارا للأوقية بعدما بلغ في وقت سابق أعلى مستوياته منذ مارس .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة