«هيدروجين ون» أول هاتف يتيح تجربة السينما ثلاثية الأبعاد | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأربعاء, 25 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

«هيدروجين ون» أول هاتف يتيح تجربة السينما ثلاثية الأبعاد

«هيدروجين ون» أول هاتف يتيح تجربة السينما ثلاثية الأبعاد
المناطق_وكالات

أعلنت كلّ من “ريد ديجيتال سينما، المصنّع الرائد لكاميرات السينما الرقميّة المحترفة، وشركة “ليا Leia Inc”، المزود الرائد لحلول الإسقاط المجسّم لحقول الضوء الخاصة بالهواتف، عن شراكة حصريّة طويلة الأمد لجلب أوّل هاتف ذكي بتقنية الإسقاط المجسّم لحقول الضوء والذي يحمل اسم “هايدروجين وان Hydrogen One” إلى المستهلكين خلال النصف الأول من عام 2018.

وستقوم هذه الشراكة الاستراتيجية بالاستفادة من خبرة ريد في مجال ابتكار المحتوى الرقمي والروابط العميقة في قطاع الأفلام.

بالإضافة إلى تقنيّة عرض حقول الضوء ومنصّة البرمجيّة من ليا بهدف خلق ثورة في عالم الترفيه عبر الهواتف، وسيتضمّن برنامج “هايدروجين” محتوى تجسيمياَ وصوتاَ ثلاثياً الأبعاد لمشاهدة الأفلام، والألعاب التفاعلية، والمراسلة الاجتماعية، والواقع المختلط.

يذكر أن شركة ريد تم تأسيسها على يد جيم جانارد بهدف إحداث ثورة في قطاع السينما، وأطلقت في عام 2017 “ريد وان” وهي أوّل كاميرا رقميّة بتقنية الوضوح الفائق “4 كيه” غيّرت إلى الأبد طريقة التصوير التي يعتمدها السينمائيّون لتصوير الأفلام.

وتحظى كاميرات ريد بالاعتماد على صعيد واسع في هوليود، كما اعتمدها بعض من أشهر المخرجين مثل ديفيد فينشر، وريدلي سكوت، وبيتر جاكسون، وجيمس كاميرون، ويعيد جانارد حاليّاً الكرّة، من خلال الإعتماد على تقنيّة التقاط الصور الموسعة، وخبرة التصميم الصناعي لعلامة ريد من أجل إطلاق منتج جديد للمستهلك.

وترتقي ليا بالإنجازات الحديثة في التصميم والتصنيع في مجال بصريات النانو، لتوفير حلول الإسقاط المجسّم لحقول الضوء في أجهزة الهاتف عن طريق تجهيزات وبرمجيات خاصّة بها.

وتقوم الشركة الرائدة في “وادي السيليكون” بتسويق شاشات الهواتف التي تقوم على تقنية العرض البلّوري السائل “إل سي دي” والقادرة على تحليل المحتوى التجسيمي لحقول الضوء بالتزامن مع الحفاظ على عمليّة العرض العادية.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة