“المملكة القابضة” تبرم اتفاقية لشراء 16.2% من رأس مال البنك السعودي الفرنسي | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مدراء الدوائر الحكومية بمركز الحبيل في زيارة لقصر مالك الشعبي “آركو” و”الأكسو” العربيتين تواجهان خطورة تشكيل جيل عربي محروم من التعليم ١٥٥ طالباً بمكتب التعليم بحلي يشاركون في مسابقات التوعية الإسلامية ( تدبر ) آل زيدان رئيساً والعصيمي نائباً لبلدي المزاحمية محمد بن ناصر: كلمة خادم الحرمين بمجلس الشورى تحمل في طياتها معان ومضامين هامة للجميع أمير حائل يؤكد شمولية الخطاب الملكي السامي في افتتاح أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى محمد بن عبدالعزيز : الخطاب الملكي لخادم الحرمين جسد ثوابت النهج الاصلاحي والتنموي للمملكة .. فتح باب التقديم في برنامج مشروع قطار الحرمين المنتهي بالتوظيف تشييع أكثر من 30 قتيلا من الحوثيين سقطوا في جبهات القتال عليكم بهذه الأطعمة.. تكافح الآثار الجانبية لعلاج السرطان بسعر منافس.. سوني تطلق نسخة مصغرة من هاتف “Xperia XZ1” أمريكا: إيران لا تعمل شيئا سوى زعزعة استقرار المنطقة وتسليح المنظمات الإرهابية

“المملكة القابضة” تبرم اتفاقية لشراء 16.2% من رأس مال البنك السعودي الفرنسي

“المملكة القابضة” تبرم اتفاقية لشراء 16.2% من رأس مال البنك السعودي الفرنسي
المناطق_متابعات

أعلنت شركة المملكة القابضة عن إبرامها اتفاقية شراء وبيع أسهم مع بنك كريدي أكريكول كوربوريت آند انفستمنت لشراء عدد 195,267,861 سهم من الأسهم التي تملكها في البنك السعودي الفرنسي والتي تمثل 16.2% من رأس مال البنك السعودي الفرنسي بسعر 29.5 ريال سعودي لكل سهم بمبلغ إجمالي قدره 5,760,401,899.50 ريال سعودي.

وبحسب بيان الشركة عبر تداول، فإنه سيتم تمويل الصفقة عن طريق السيولة المتاحة لشركة المملكة القابضة والتسهيلات البنكية القائمة.

وأكدت الشركة أن هذه الصفقة تتماشى مع نشاط شركة المملكة القابضة واستراتيجيتها العامة.ومن المتوقع إتمام الصفقة خلال النصف الثاني من 2017م بعد استكمال شروط الاتفاقية والحصول على كافة الموافقات النظامية اللازمة من الجهات الحكومية المختصة.

علما بأنه بعد إتمام الصفقة سيبقى بنك كريدي أكريكول كوربوريت آند انفستمنت كمستثمر استراتيجي في البنك السعودي الفرنسي، بجانب شركة المملكة القابضة، مستمراً في دعم نشاطات البنك السعودي الفرنسي ونموه.ومن المتوقع أن يبدأ الأثر المالي للصفقة إبتداءاً من الفترة المالية اللاحقة لإتمام الصفقة. وتؤكد شركة المملكة القابضة بأنه لا يوجد أطراف ذات علاقة في الصفقة،وستقوم بالإعلان عن أي تطورات جوهرية فيما يتعلق بالصفقة في حينها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة