‏كليتا الطب والعلوم الطبية تنتقل لمبناها الجديد في المدينة الجامعية بجامعة جازان | صحيفة المناطق الإلكترونية
السبت, 28 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

‏كليتا الطب والعلوم الطبية تنتقل لمبناها الجديد في المدينة الجامعية بجامعة جازان

‏كليتا الطب والعلوم الطبية تنتقل لمبناها الجديد في المدينة الجامعية بجامعة جازان
المناطق - أمل بهكلي

انظمت كليتا الطب والعلوم الطبية إلى ركب الكليات الحديثة التي اكتمل تشييد مبانيها في المدينة الجامعية وانتقلت من مقرها القديم بالكورنيش الجنوبي إلى رحاب المدينة الجامعية بجوار المستشفى الجامعي.

ويعد مبنى كلية الطب والعلوم الطبية التطبيقية أحد المباني التي أتمت وزارة التعليم تنفيذها في المدينة الجامعية في جامعة جازان ضمن منظومة تضم عدداً من الكليات التي يجري  العمل على إنشائها حالياً في المدينة الجامعية.

ويضم المبنى الذي يتسع لأكثر من  ” 5″ آلاف طالب بين جنابته كليتي الطب والعلوم الطبية التطبيقية وعدداً من الأقسام الأكاديمية و مكاتب أعضاء هيئة التدريس والمكاتب الإدارية وعدد من المعامل.

ويأتي إنشاء كلية الطب في إطار اهتمام الدولة بالقطاع الصحي ودعم مؤسساته لتواكب التطور الملحوظ في المملكة ولمقابلة الزيادة المطردة في عدد سكان المملكة مما يتطلب تعليم وتدريب وتأهيل الكوادر الطبية الوطنية القادرة على الوفاء بالمتطلبات الصحية, لهذا منذ إنشاء الكلية وانضمامها لجامعة جازان بدأت بالنمو وأوجدت مخرجات متمكنة تعمل حالياً في كافة مستشفيات الوطن .

ويبلغ عدد طلاب كلية الطب حوالي 400 طالب ويحتوي مبنى الكلية على حوالي 8 معامل متكاملة ومجهزة بأحدث التجهيزات والمعدات الطبية المتطورة.

أما كلية العلوم الطبية التطبيقية والتي تشغل الحيز الأكبر من حيث التعداد والتجهيزات فيبلغ عدد طلابها المنتقلين حوالي 1200 طالب في ستة أقسام وهي: قسم التغذية الاكلينيكية وقسم الأشعة التشخيصية وقسم تقنية المختبرات الطبية وقسم العلاج الطبيعي وقسم العلاج التنفسي وقسم الإسعاف والطوارئ تم تخصيص 24 قاعة تدريس بعدد 31 معمل تدريب

هذا ويأتي إنشاء وتجهيز الكلية وغيرها من الكليات بالمدينة الجامعة لجامعة جازان في إطار الدعم والرعاية التي توليها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهم الله – لأبنائهم المواطنين في مختلف المناطق بشتى المجالات ومنها التعليم الجامعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة