انتخاب حليمة يعقوب أول رئيسة لسنغافورة | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا 22.60 عند مستوى 7123.06 نقطة الخطوط السعودية تستلم الطائرة الأخيرة من طراز إيرباص A330-300 أمير الحدود الشمالية يلتقي مدير مركز صحي قوى الأمن بالمنطقة أمير الشرقية يستقبل أمين عام الجمعية السعودية للذوق العام الأمير سعود بن نايف يستضيف متحدثي ملتقى السلامة المرورية الرابع بمجلس “الاثنينية” فراج آل الصغير رئيساً لبلدي بني حسن وبن جار الله نائباً له انطلاق ملتقى ألوان السعودية في نسخته السادسة.. مساء اليوم مدير مرور محافظة الزلفي يزور مدير الهيئة بالمحافظة بهدف إثراء المحتوى التعليمي في المناهج الدراسية بالمملكة .. مركز الملك فيصل للبحوث يوقع اتفاقية تعاون مع شركة “تطوير” للخدمات التعليمية “دون كيشوت على سناب شوت” بمهرجان الجامعات السعودية الأول للمسرح عرض “ثقوب” لجامعة طيبة يكشف حقيقة أفكار “خفافيش الظلام” سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا يكرّم المشاركين في تنظيم المؤتمر الدولي لمسلمي آسيان

انتخاب حليمة يعقوب أول رئيسة لسنغافورة

انتخاب حليمة يعقوب أول رئيسة لسنغافورة
المناطق_وكالات

أعلنت سنغافورة اليوم الأربعاء انتخاب حليمة يعقوب، رئيسة البرلمان سابقا، أول رئيسة للبلاد وذلك بعدما أعلن مسؤول الانتخابات أنها المرشح الوحيد المؤهل للمنافسة على المنصب.

وبهدف تعزيز الشعور بالشمول في الدولة المتعددة الثقافات قررت سنغافورة أن تكون الرئاسة، وهي منصب شرفي إلى حد بعيد، محجوزة للمرشحين من الأقلية الملايو هذه المرة، وقالت حليمة في كلمة بمكتب إدارة الإنتخابات “أنا رئيسة للجميع”.

وبموجب قواعد الترشيح فقد تأهلت حليمة تلقائيا للمنصب نظرا لخبرتها كرئيسة للبرلمان، وقالت إدارة الانتخابات في وقت سابق هذا الأسبوع إن اثنين من المرشحين الأربعة الآخرين ليسوا من الملايو بينما لم يحصل الآخران على شهادة تأهيل للمنافسة على المنصب.

وكان آخر شخص من الملايو يشغل المنصب يوسف إسحق الذي تزين صورته أوراق النقد في البلاد، وكان يوسف رئيسا لسنغافورة بين 1965 و1970 وهي أولى سنوات الدولة بعد الاستقلال بعد اتحاد قصير الأمد مع جارتها ماليزيا بينما كانت السلطة التنفيذية في يد لي كوان يو أول رئيس وزراء لسنغافورة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة