احدث الأخبار

250 كشاف يشدون زوار تمور الجوف بالأهازيج و الصيحات
منطقة الجوف
خدمات متنوعة تقدمها “مدينة التمور” لزوار “تمور الجوف”
منطقة الجوف
افتتاح مصنع تمورنا بدومة الجندل تزامنا مع “تمور الجوف”
منطقة الجوف
300 مستفيد ومستفيدة من الدورات التدريبية بيوم المهنة العاشر بجامعة القصيم
منطقة القصيم
مدير شرطة حفر الباطن يكرم منسوبي المرور والشرطة
المنطقة الشرقية
جوائز مالية وحفل تكريم بحلقة عدي بن حاتم بالبارك بالباحة
منطقة الباحة
“البيئة”: الـ 24 ساعة الماضية لم تشهد تسجيل أي إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8
أبرز المواد
أمير تبوك يرأس اجتماع جمعية الامير فهد بن سلطان الاجتماعية
منطقة تبوك
انطلاق فعاليات الأيام الثقافية بالمدينة
منطقة المدينة المنورة
وزير المالية يرأس وفد المملكة في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين للعام 2018م، واجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين
أبرز المواد
مركز أبحاث مكافحة الجريمة بوزارة الداخلية يعلن توفر مجموعة من الوظائف
أبرز المواد
“سعود الطبية” تحتفل بمرضى أنقذت حياتهم العناية المركزة
منطقة الرياض

القصاص من جانٍ قتل مواطناً بضربه بأداة ثقيلة على رأسه بنجران

القصاص من جانٍ قتل مواطناً بضربه بأداة ثقيلة على رأسه بنجران
http://almnatiq.net/?p=464930
المناطق_نجران

نفذت وزارة الداخلية اليوم حكم القتل قصاصاً بحق الجاني سعيد بن مبخوت بن عون آل محمد الصيعري (سعودي الجنسية) بعد قيامه بقتل / فرج بن محمد بن مبارك الكربي (سعودي الجنسية) وذلك بضربه بأداة ثقيلة على رأسه عمداً، مما أدى لوفاته إثر خلاف بينهما.

وقد اصدرت الوزارة بياناً فيما يلي نصه: قال الله تعالى: ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى ) الآية.وقال تعالى: ( وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون).

أقدم / سعيد بن مبخوت بن عون آل محمد الصيعري (سعودي الجنسية) على قتل / فرج بن محمد بن مبارك الكربي (سعودي الجنسية)، وذلك بضربه بأداة ثقيلة على رأسه عمداً، مما أدى لوفاته، إثر خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته وبإحالته إلى المحكمة العامة صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم عليه بالقتل قصاصاً, وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني/ سعيد بن مبخوت بن عون آل محمد الصيعري (سعودي الجنسية) اليوم الأربعاء الموافق 22 / 12 / 1438هـ، بمدينة نجران في منطقة نجران.

ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة