تعليم أملج ينهي عددا البرامج والورش التدريبية في أسبوع “التهيئة المهنية” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

رئيس أركان الجيش اليمني: لن نترك مناطق السيطرة.. مواصلون لصد أعمال الحوثي الإرهابية غامر للحصول على 15 ألف دولار لدعم عائلته الفقيرة وشراء علاج والدته.. فسقط قتيلا سلاح كوري شمالي يثير رعب الأمريكيين .. “جراثيم بالأطنان” خلال السنة الأولى من الدورة السابعة.. “الشورى” يقر دراسة مشروع مكافحة التمييز وبث الكراهية صاروخ يثير ذعرا في إسرائيل اليمن.. هلاك قيادات حوثية بارزة في غارات للتحالف بالجوف والحديدة “واتس آب” سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة نهاية الشهر ولي العهد يهنئ الشيخ ناصر بن صباح الأحمد بمناسبة تعيينه نائباً أولاً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع اعتماد مختبر مركزي جازان من ( CBAHI ) ” مختبراً إقليمياً ”  بلدية فيفاء تشارك في الحملة الوطنية لتمكين المرأة  أمير جازان يدشن الموقع الرسمي لجمعية الأزمات النفسية والاجتماعية بالمنطقة ويتسلم تقرير الجمعية خلال تسلمه رسالتي ماجستير  “للشيخي والعتودي” من منسوبي إمارة المنطقة.. أمير جازان يشيد بدور ومخرجات جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية

تعليم أملج ينهي عددا البرامج والورش التدريبية في أسبوع “التهيئة المهنية”

المناطق - تبوك - علي العميري

انهى مكتب التعليم بأملج تنفيذ برنامج «التهيئة المهنية» الذي يهدف لدعم الجاهزية للتعليم والتعلم، من خلال التطوير المهني التشاركي القائم على المدرسة، بمشاركة المعلمين والمعلمات والمشرفين والمشرفات التربويات في مكاتب التعليم، مستهدفا منسوبي ومنسوبات التعليم من المعلمين والمعلمات، وذلك مع بداية عودتهم لمدارسهم.

وأوضح مدير مكتب التعليم بأملج هاشم الشريف أن «التهيئة المهنية» ترتكز على دعم تمكين وتمهين المعلم والمعلمة، والتركيز على ممارسات التطوير المهني المستندة على المدرسة، إلى جانب العمل على استكمال الجاهزية لبداية العام الدراسي، مع الاستثمار الأمثل للوقت الذي يتاح في بداية العام الدراسي لطاقم المدرسة، وللمساهمة أيضا في تهيئة المعلمين الجدد، وتهيئة المكلفين من شاغلي الوظائف التعليمية لمهمات ومسؤوليات جديدة، وكذلك مشاركة جميع أفراد الهيئة التدريسية في بناء خطة المدرسة.

وأضاف أن أسبوع التهيئة يتضمن خطة تدريبية مكثفة بها العديد البرامج التدريبيه، تشمل الحاجات الفعلية للميدان التربوي بكل فئاته وتخصصاته المختلفة، مضيفا أن مكتب التعليم والمدارس تم تزويدها بإرشادات عن كيفية التسجيل في بوابة الاستعداد التي أعدت إلكترونيا لهذا البرنامج، وكذلك قائمة البرامج من دورات تدريبية وحلقات تنشيطية وورش العمل المخطط لتنفيذها لقطاع البنين والبنات، لتكون داعما رئيسيا لتحقيق أكبر قدر ممكن من الأهداف والتطلعات التربوية والتعليمية.

وشملت خطة البرامج التدريبية للتطوير المهني للمعلمين في اسبوع التهيئة بمكتب التعليم بأملج على التالي :
1- أهمية كتاب النشاط وآلية تفعلية.
2-  اكتشاف المشكلات النفسية وسبل حلها .
3- التخطيط لتدريس المنهج لمعلمي اللغة العربية.
4- الادلة الإجرائية والتنظيمية للقادة والوكلاء الجدد .
5-التخطيط لتدريس منهج التربية البدنيه.
6- التخطيط لتدريس منهج التربية الاسلاميه .
7- التخطيط لتدريس التربية الفنيه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة