إحراق 62 قرية و900 مبنى للروهينغا في ميانمار | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 23 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 11 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مهرجان المشي الأول بالطائف مهرجان نسائي للمشي برعاية تخصصي الطائف وفريق التغيير المتكامل “العمل والتنمية الاجتماعية” تطلق خدمة التقديم على الإعانة المالية للأشخاص ذوي الإعاقة إلكترونيا الأمير فهد بن سلطان خلال تدشينه مشروعات بجامعة تبوك .. ليس المهم البناء المهم هو من يعمل بداخل هذا البناء لإفادة الانسان وهذا هو الاستثمار الحقيقي مدير مركز التنمية الاجتماعية ببرحرح يزور جمعية أكناف م. موكلي: القطاع يعمل على تنفيذ 40 مشروعاً مائياً وبيئياً وبرامج تشغيلية بمنطقة الجوف بتكلفة تجاوزت 1,280 مليار ريال مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 7100.46 نقطة أمير نجران يبارك تسمية آل حسن مساعدًا لرئيس المحكمة الإدارية ضمن برنامج كيف نكون قدوة ثقافة وفنون جدة تطلق مبادرة #تغريدتي_قدوة هيئة الحياة الفطرية تؤكد على عدم إصدارها تصاريح او بطاقات تعريفية لمتعاونين او متطوعين خلال الفترة الحالية تدل على انتسابهم بشكل رسمي للهيئة “تعليم القصيم” تحتفي باليوم الدولي لمكافحة الفساد وزير العمل والتنمية الاجتماعية يبحث مع السفير النيبالي آفاق التعاون في المجالات العمالية امير الباحة يرعى حفل جائزة الباحة للابداع والتفوق ويكرم الفائزين والفائزات ويمنح سمو الامير مشاري بن سعود الجائزة في دورتها السادسة

إحراق 62 قرية و900 مبنى للروهينغا في ميانمار

إحراق 62 قرية و900 مبنى للروهينغا في ميانمار
المناطق - وكالات

كشفت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية، اليوم الجمعة، أن جيش ميانمار أحرق أكثر من 60 قرية ودمّر ما يزيد عن 900 مبنى لأقلية الروهينغا المسلمة في إقليم أراكان غربي ميانمار.

ونشرت المنظمة الحقوقية صورًا جديدة ملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية، عن المناطق التي دمرها جيش ميانمار والمليشيات البوذية المتطرفة في إقليم أراكان.

وذكر بيان صادر عن المنظمة، أن الصور والمعطيات تظهر حرق جيش ميانمار لـ62 قرية وتدميره لـ 948 مبنى في أراكان في الفترة بين 25 أغسطس/ آب و 14 سبتمبر/أيلول الجاري.

ونقل البيان عن فيل روبرتسون، نائب مدير آسيا في هيومن رايتس ووتش، قوله إن “أبحاثنا الميدانية تدعم ما أشارت إليه صور الأقمار الصناعية عن أن الجيش البورمي (الميانماري) مسؤول مباشرة عن الإحراق الجماعي لقرى الروهنغيا “.

وأضاف البيان “يتعيّن على الأمم المتحدة، والدول الأعضاء فرض إجراءات عاجلة على حكومة ميانمار لإيقاف هذه المجازر، وإنهاء حالة التهجير القسري لمسلمي الروهينغا من ميانمار”.

وأشار البيان أيضًا إلى “وجود مناطق جديدة في بلدة مانغداو، بإقليم أركان يجري استهدافها الآن للتدمير، بحسب ما كشفت صور الأقمار الصناعية الملتقطة يومي 11 و13 سبتمبر/أيلول الجاري”.

ومنذ 25 أغسطس/آب الماضي، يتعرض مسلمو أقلية الروهينغا بإقليم أركان غرب البلاد لما يشبه إبادة جماعية يقوم بها جيش ميانمار ومليشيات بوذية متطرفة.

وأسفرت تلك الإبادة عن مقتل وإصابة آلاف المدنيين، ونزوح مئات الآلاف، حسب ناشطين من الروهينغا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة