دراسة: الشفاء من السكري ممكن بحمية غذائية | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 1 ربيع الآخر 1439 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

إليك آلية إجازة الموظفين خلال الاختبارات توضحها “الخدمة المدنية” سلطان بن سحيم في اجتماعه مع آل ثاني: “الحمدين” يلفظ أنفاسه الأخيرة .. وقريبا سنكون في الدوحة ديوان المراقبة: 78 % من أحياء جدة بلا صرف و90% من المشروعات متعثرة رغم المليارات المعتمدة “الشرعية” تقترب من عملية الحسم وإعلان شبوة محررة بالكامل دراسة تكشف أن كبار السن أكثر سعادة من الشباب‎.. والسبب غريب رواية ​”حكايات جنية” تستقطب زوار معرض جدة الدولي للكتاب ناقش الخدمات الصحية مع المواطنين.. أمير الحدود الشمالية: أهمية تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية تتناسب مع العطاء الذي تقدمه القيادة الرشيدة في مجمع الدمام الطبي .. إزالة حصّوة الحالب  لسيدة عبر تقنية المناظير وزير النقل يدشّن مركز الاتصال الموحّد ( 938 ) لمنظومة النقل الجيش اليمني يعلن تحرير محافظة شبوة شاهد.. هنيدي يتغلب على نجوم كرة القدم ويهز مرمى “الروبوت” تنديد عربي ودولي بـ”فيتو أمريكا” ضد “القدس العربية”

دراسة: الشفاء من السكري ممكن بحمية غذائية

دراسة: الشفاء من السكري ممكن بحمية غذائية
المناطق - وكالات

وجدت دراسة بريطانية حديثة أن الشفاء من داء السكري من النوع الثاني ممكن عبر اتباع حمية غذائية.

وقال الباحث روي تيلوزر، من جامعة نيوكاسل، والذي قضى أربعة عقود في متابعة مرضى السكري، إن الدهون الزائدة في الجسم تؤثر على عمل الخلايا التي تنتج الإنسولين في البنكرياس، وبالتالي الإصابة بمرض السكري.

وقال الباحث الذي قاد الدراسة إن تقليل كميات الطعام وممارسة التمارين الرياضية يساعد البنكرياس على إنتاج الإنسولين بشكل طبيعي مرة أخرى، وبالتالي الشفاء من المرض.

وأشار إلى أن الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض لمدة لا تزيد عن 10 سنوات يمكنهم الشفاء من السكري من هذا النوع.

ولتحقيق هذه النتائج المرجوة، نصحت الدراسة بتقليل عدد السعرات الحرارية التي يتناولها المريض إلى 600 سعرة فقط يوميا، لمدة ثمانية أسابيع، وهو ما يؤدي إلى خفض الوزن بمقدر 15 كيلوغراما في المتوسط.

ويوجد حوالي 380 مليون شخص حول العالم يعانون من مرض السكري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة