هل تعلم أن المملكة الأقل سعرا للإنترنت في العالم ؟! | صحيفة المناطق الإلكترونية
الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

هيئة النقل : قرار مخالفة الشاحنات التي لم تثبت حواجز السلامة يبدأ مطلع 2018 نائب وزير الخدمة المدنية : خطاب خادم الحرمين الشريفين رسم الطريق نحو خدمة الوطن الأمير خالد الفيصل يعتمد مبادرات تعليم الليث في مشروع كيف نكون قدوة بدورته الثانية أردوغان : تركيا ستبدأ مبادرات بالأمم المتحدة لإسقاط قرار ترامب بشأن القدس فرصةً للذكور والإناث من عمر 24 سنة .. اليوم و غدا الموعد الأخير للاستفادة من الدفعة الثانية من “حساب المواطن” بالفيديو .. الملك فيصل عن تصوره للمملكة بعد ٥٠ عاماً : نريد أن تكون المملكة مصدر إشعاع للإنسانية والسلام مدير تعليم حائل يكرم شركة كهرباء منطقة حائل لمشاركتها في مشروع اليوم الكامل للسلامة التماس كهربائي يشعل النيران في منزل ويصيب 6 بالمزاحمية السيستاني: السلاح يجب أن يكون تحت سيطرة الدولة روسيا : القبض على خلية داعشية خططت لشن هجمات إرهابية أرامكو توقع مذكرة تفاهم لدعم الصيادين ذوي الدخل المحدود في بيش المبعوث الأمريكي لكوريا الشمالية يشدد على الرغبة في “بدء حوار”

هل تعلم أن المملكة الأقل سعرا للإنترنت في العالم ؟!

هل تعلم أن المملكة الأقل سعرا للإنترنت في العالم ؟!
المناطق - الرياض

كشف تقرير حديث أن  السعودية سجلت الأقل سعرا للإنترنت على مستوى العالم، حيث جاءت هولندا في مقدمة دول العالم في سعر الإنترنت بما يزيد على 39 ريالا للجيجا، كما أن الأسعار في سنغافورة تصل إلى 37 ريالا، أما كندا فيبلغ 31,5 ريال، وفي الولايات المتحدة الأمريكية 21,3 ريال.

ووفقا لتقرير دلتا بارتنرز اناليسيس (Delta Partners analysis) فإن الأسعار في سنغافورة للجيجا تصل إلى 37 ريالا، أما كندا فيبلغ 31,5 ريال، وفي الولايات المتحدة الامريكية 21,3 ريال.

وقال الدكتور عبدالرحمن مازي العضو المنتدب للشركة الوطنية لأنظمة المعلومات وفقا لـ”العربية”، إن بعض الشركات تبالغ في تقديم العروض وتصل إلى بيع 300 جيجا بسعر 300 ريال، موضحا أن تكلفة الجيجا في المملكة أكثر من ستة ريالات، ويبلغ معدل الجيجا في العالم 18 ريالا.

وأضاف مازي أن معدل ستة ريالات في المملكة يمثل خسارة، وفي الوقت نفسه الجيجا رغم ارتفاع تكلفتها تباع بريال واحد في العروض. ودعا مازي إلى ضرورة تعديل أسعار البيانات للجمهور، ووضع الأنظمة والقوانين التي تحمي من الاستخدام غير المسؤول، مع وضع أنظمة للنطاق المفتوح، وأضاف أن المملكة تمثل من 6-7 أضعاف الاستهلاك العالمي للإنترنت وهذا معدل استخدام كبير.

وقدرت تقارير حديثة أن عدد مستخدمي الإنترنت في الشرق الأوسط قفز إلى 128 مليوناً عام 2016، بزيادة 21.4 مليون على 2015 أي نحو 17%. وبلغ عدد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في المنطقة 63 مليوناً عام 2016 بزيادة 21.4 مليون على 2015.

وأضافت التقارير أن هذا الاستخدام المتزايد يجعل سوق الإنترنت من أكثر الأسواق نمواً ويتطلب استثمارات ضخمة لمواكبة هذه الزيادات.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    محمد عقاري

    غير صيح