كشافة وادي الدواسر يستقبلون الطلاب المستجدين بالورود ويكسرون حاجز الخوف بالألعاب | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

رئيس أركان الجيش اليمني: لن نترك مناطق السيطرة.. مواصلون لصد أعمال الحوثي الإرهابية غامر للحصول على 15 ألف دولار لدعم عائلته الفقيرة وشراء علاج والدته.. فسقط قتيلا سلاح كوري شمالي يثير رعب الأمريكيين .. “جراثيم بالأطنان” خلال السنة الأولى من الدورة السابعة.. “الشورى” يقر دراسة مشروع مكافحة التمييز وبث الكراهية صاروخ يثير ذعرا في إسرائيل اليمن.. هلاك قيادات حوثية بارزة في غارات للتحالف بالجوف والحديدة “واتس آب” سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة نهاية الشهر ولي العهد يهنئ الشيخ ناصر بن صباح الأحمد بمناسبة تعيينه نائباً أولاً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع اعتماد مختبر مركزي جازان من ( CBAHI ) ” مختبراً إقليمياً ”  بلدية فيفاء تشارك في الحملة الوطنية لتمكين المرأة  أمير جازان يدشن الموقع الرسمي لجمعية الأزمات النفسية والاجتماعية بالمنطقة ويتسلم تقرير الجمعية خلال تسلمه رسالتي ماجستير  “للشيخي والعتودي” من منسوبي إمارة المنطقة.. أمير جازان يشيد بدور ومخرجات جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية

كشافة وادي الدواسر يستقبلون الطلاب المستجدين بالورود ويكسرون حاجز الخوف بالألعاب

كشافة وادي الدواسر يستقبلون الطلاب المستجدين بالورود ويكسرون حاجز الخوف بالألعاب
المناطق - وادي الدواسر

استقبل اشبال مدارس الأبناء بمحافظة وادي الدواسر، الطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي وأولياء أمورهم بالحلويات والورود والالعاب الترفيهية المسلية ضمن برنامج الأسبوع التمهيدي للمستجدين الذي بدأ اليوم مع بداية العام الدراسي الجديد 1438- 1439هـ .
وافاد قائد الوحدة الكشفية بالمدرسة ابراهيم داود الشهري ، أن الفعاليات التي نفذت والتي ستكون مستمرة حتى نهاية هذا الأسبوع تهدف الى مساعدة الطالب المستجد على تكوين اتجاه نفسي ايجابي نحو المدرسة واكسابه خبرة تعزز حب المدرسة في نفسه , وتيسير عملية انتقاله من محيط الأسرة إلى بيئة المدرسة تدريجياً والعمل على تيسير توافق الطالب مع عناصر مجتمعه المدرسي الجديد.
وأوضح رئيس قسم النشاط الكشفي بالإدارة غانم بن عبدالله آل غانم ، أن كشافة الادارة تشارك في فعاليات برنامج الأسبوع التمهيدي للطلاب المستجدين بالصف الأول الابتدائي من خلال تقديم الالعاب التي تساعدهم على تطوير مهاراتهم ، وتقودهم الى الابداع بتقديم العاب مشوقة موجهة لحواس الطلاب ومن ثم الى تفكيرهم ، مشيراً الى أنه تم توزيع الوحدات الكشفية لمرحلة الفتيان والكشاف المتقدم على المدارس الابتدائية التي لايوجد بها وحدات كشفية ، إدراكاً من الادارة لقدرات الكشافين في تقديم الالعاب التربوية التي يتعلم من خلالها الطالب المستجد بعض العادات والقيم ، ومن أهمها مراعاة أدوار الآخرين ، واحترام افكارهم ، وإظهار روح التعاون بينهم ، بالإضافة الى أنها مشوقة وتدفع الطالب الى الحرص والاقبال على المدرسة في اليوم التالي ، وتكسر حاجز الخوف والخجل لديه .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة