احدث الأخبار

مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة يلتقي بوفد من مركز إسناد العمليات الإنسانية الشاملة في اليمن
أبرز المواد
“سعود القحطاني” في اول تعليق على مكالمة تميم وروحاني : ترقبوا التنفيذ الحرفي للتوجيهات في تغطيات إعلام الظل وتغريدات خلايا (عزمي)
أبرز المواد
سياحية أملج تقرر تمديد فعاليات مهرجان ” عيد أملج هل وعلى المملكة طل ” يومين
منطقة تبوك
خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً بترقية وتعيين 161 قاضياً بوزارة العدل
أبرز المواد
تحديد آخر موعد لتقديم عروض حفر قناة سلوى
أبرز المواد
مصدر يمني: الجيش يدخل المجمع الرئيسي لمطار الحديدة
أبرز المواد
الخطوط السعودية : الطائرة التي تعرضت لعطل فني في أحد محركاتها وعلى متنها أفراد بعثة المنتخب الوطني ليست تابعة ” للسعودية “
أبرز المواد
كأس العالم 2018 : وزارة الإعلام وهيئة الرياضة تقدمان هدايا تعريفية بالمملكة للجماهير في موسكو
أبرز المواد
الصين تتعهد بمقاومة الرسوم الجمركية الأمريكية الجديدة
أبرز المواد
ترامب يعتزم فرض رسوم جمركية إضافية على واردات صينية بقيمة 200 مليار دولار
أبرز المواد
“مهرجان صيفنا بأجا بارك 39 ” يوفر 100 وظيفة للجنسين
منطقة حائل
فعاليات اليوم الرابع لعيد وصيف الخرج
منطقة الرياض

الغذاء والدواء تنصح بخطوات لتحضير حقيبة الإفطار المدرسية

الغذاء والدواء تنصح بخطوات لتحضير حقيبة الإفطار المدرسية
http://almnatiq.net/?p=466902
المناطق - الرياض

نصحت الهيئة العامة للغذاء والدواء أولياء الأمور بتحضير حقيبة الإفطار المدرسية بشكل صحيح، مشيرة إلى أن المحافظة على سلامة وأمان حقيبة الإفطار وتوفير الخيارات الغذائية الصحية يساعدان الطفل على التعلّم والتركيز أثناء اليوم الدراسي.
وأشارت الهيئة إلى أهمية تنظيف اليدين بالماء والصابون لمدة 20 ثانية على الأقل قبل إعداد الطعام، وعدم استخدام لوح تقطيع الخضروات والفواكه لإعداد اللحوم والدواجن منعاً لحدوث تلوث خلطي.
وتطرقت إلى ضرورة تنوع محتويات الفطور المدرسي ما يسهم في زيادة القيمة الغذائية، ومن ذلك الخضروات والفواكه الطازجة، ومصدر بروتيني مثل البيض أو الفول السوداني أو شرائح الدجاج، إضافة إلى منتجات الألبان مثل الحليب والأجبان، ومصدر كربوهيدرات مثل الخبز.
ونوّهت إلى أهمية حفظ الطعام في الثلاجة إلى حين وضعه في الحقيبة. وتابعت: “خلال اليوم الدراسي توجد أوقات معينة لتناول الطعام، ولذلك من المهم أن يصل الطعام للطفل آمناً وسليماً باتباع طرق الحفظ والإعداد السليم، ويفضّل إعداد الساندويتش مساءً قبل ذهاب الطفل للمدرسة ووضعه بالثلاجة، أو خلال عطلة نهاية الأسبوع وتخزينه في الفريزر، ومن الأطعمة القابلة للتجميد: الخبز، اللحم المطبوخ، الجبن، زبدة الفول السوداني، البيض المطبوخ”.
ودعت إلى المحافظة على حقيبة الفطور المدرسية مغلقة، وعدم تعريضها لأشعة الشمس، واختيار حقيبة طعام تتميز بعازل حراري أو تحمل جيوباً تُوضع فيها قطعة مجمدة للتبريد أو بالإمكان وضع علبة ماء مجمدة أو عصير مجمد.
وشددت على أهمية استهلاك الطعام المحضّر في المنزل خلال الفسحة الأولى كحد أقصى، مع مراعاة ألا تزيد كمية الطعام على الحاجة كي لا يتعفن المتبقي منه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة