دار التوجيه الاجتماعي بالرياض تبدأ في استقبال طلبات الإلحاق الجديدة | صحيفة المناطق الإلكترونية
الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

دار التوجيه الاجتماعي بالرياض تبدأ في استقبال طلبات الإلحاق الجديدة

دار التوجيه الاجتماعي بالرياض تبدأ في استقبال طلبات الإلحاق الجديدة
المناطق - الرياض

بدأت إدارة دار التوجيه الاجتماعي التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض في استقبال طلبات إلحاق الطلاب المعرضين لخطر الإنحراف من الفئات دون سن 18 عام والدارسين في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

وذكر مدير الدار أ. فهد القميزي ان الدار تقدم للأحداث العديد من برامج الرعاية السلوكية والنفسية والاجتماعية  من خلال اشراكهم في العديد من الفعاليات الهادفة التي تشغل أوقات فراغهم، وتنمي لديهم الشعور بالمسؤولية والوازع الديني، مع صرف مكافأة مالية بشكل شهري للطالب أثناء فترة تواجده في الدار، كدوافع تحفيزية لتحسين السلوك وبناء الشخصية.

بالإضافة إلى تمكينهم من مواصلة تعليمهم  بالحاقهم بالمدرسة الداخلية بالدار والتابعة لوزارة التعليم تحت اشراف كادر متخصص يساعدهم وأسرهم على مواجهة الصعوبات التي تحد من تكيفهم وتعرضهم لمخاطر الانحرافات.

يذكر ان شروط الالتحاق بالدار هي :أن يكون الطالب من ابوين سعوديين ولا يقل عمره عن 12 سنه ولا يزيد على 18 عام. وأن يثبت البحث الاجتماعي والنفسي حاجته لرعاية الدار بالإضافة لتجاوزه الفحص الطبي الذي يثبت سلامته من الأمراض المعدية والساريه وخلوه من الأمراض النفسية والعاهات الجسمية والتعاطي.

وتستقبل إدارة الدار الاستفسارات وطلبات الالحاق حسب الطاقة الاستيعابية على مدار العام على هاتف الدار المباشر /0114485566 أو سنترال رقم 011485698/ الإدارة (222)القسم الاجتماعي (228) القسم النفسي (223).

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة