المخ يحتاج 2.5 لتر ماء يومياً لتعزيز كفاءة التركيز والذاكرة | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 30 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 18 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

الجماهير الجزائرية ترفع “تيفو” “مسيئ” لخادم الحرمين الشريفين السديري يدشن توزيع كسوة الشتاء بتيماء محافظ الوجه يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الخالدي امير الباحة يستقبل وزير العمل ويوقع مذكرة تفاهم لإطلاق برنامج التوطين الموجه بالمنطقة مدير تعليم عسير يخصص مقعده في احتفال اللغة العربية لطلاب التربية الخاصة دشن مشروع “جامعة بلا ورق” للتحول الرقمي.. وزير التعليم يشيد بدور جامعة القصيم ومنسوبيها في الارتقاء بالعملية التعليمية بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية ..أمير القصيم يوجه بإنشاء مركز للغة العربية بمكتبة الملك سعود ببريدة بمشاركة جهات حكومية وأهلية افتتاح معرض حماية 1بمعهد العاصمة النموذجي ترأس إجتماع الجمعية وكرم الرعاة والمشاركين بخيمة التجزئة.. أمير القصيم يوجه بتشكيل لجنة إستشارية لجمعية منتجي التمور مدير تعليم جازان يدشن برنامج دلني على السوق في ثانوية موسى بن نصير استقبل رئيس النادي الأدبي والدكتور الدريس.. فيصل بن مشعل: أبناء وفتيات القصيم هم من يدفعون عجلة الوعي الثقافي وزير التجارة والاستثمار يُطلق النسخة العربية من معايير التقييم الدولية

المخ يحتاج 2.5 لتر ماء يومياً لتعزيز كفاءة التركيز والذاكرة

المخ يحتاج 2.5 لتر ماء يومياً لتعزيز كفاءة التركيز والذاكرة
المناطق - الرياض

كشفت دراسة أصدرها مركز دراسات المخ في فرنسا، أن الماء يساعد كل أعضاء الجسم في أداء وظائفه على أكمل وجه؛ خاصة المخ الذي يحتاج إلى ما بين 1.5 إلى 2.5 لتر ماء يومياً، حتى تساعده على التركيز للحفاظ على كفاءة الذاكرة.
وأكدت الدراسة أن 98% من الفرنسيين يشربون مياه تم فلترتها عن طريق جهاز تنقية، فيما لا يستخدم 87% من الفرنسيين المياه المعبأة في الزجاجات البلاستيكية، مفضلين تناول مياه الصنبور للتمتع بالمذاق الخالص الذي يفتقدونه في المياه المعبأة في الزجاجات البلاستيكية التي قد تحتوى على بعض الإضافات المعززة للنكهة.
وشددت الدراسة على ضرورة الحرص على تتناول الأطعمة الغنية بالماء، مثل (الخيار، الطماطم، الكوسة) مما يساعد على استقرار مستويات المياه في الجسم على تغذية خلايا المخ بصورة كاملة تمكنه من أداء وظائفه على أكمل وجه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة