لنوم أفضل.. توقف عن استخدام “الغفوة الصباحية”! | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 29 محرّم 1439 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظة صبيا تغلق الكسارات وتحجز المعدات المخالفة .. مدير تعليم المخواة يرعى ختام الملتقى التعريفي لحصة النشاط أمير حائل: كل مسلم يفخر بإنشاء مجمع الحديث ..واختيار المدينة ذا دلالة مهمة نائب أمير عسير: الأمر الملكي يأتي تأكيد لأهمية السنة النبوية القلطي” يؤكد على نشر ثقافة المحافظة على ثروة الغابات..وستعود المندق لواجهتها الزراعية الرئيس الروسي بوتين: سعر النفط فوق 50 دولارا للبرميل “عادل” أمير عسير: مجمع الملك سلمان للحديث الشريف شاهد على الدور الريادي للمملكة في خدمة الإسلام والمسلمين الأسد: يثمن دور إيران في “انتصارات سوريا ضد الإرهاب” الشباب يواصل نتائجه الهزيلة ويتعادل مع الرائد في دوري المحترفين الداعية الكلباني يعلق على وسم ” شقة الخشرمي” وهذا ما عرضه على الشاب بعد تسلمه الشقة! النائب العام: مجمع خادم الحرمين للحديث خطوة تاريخية لحفظ السنة النبوية «تعليم الطائف» يمنح المعلمين المتميزين في تنفيذ حصة النشاط أولوية المشاركة في برامج التطوير المهني

لنوم أفضل.. توقف عن استخدام “الغفوة الصباحية”!

لنوم أفضل.. توقف عن استخدام “الغفوة الصباحية”!
المناطق - الرياض

يعاني معظمنا من مشكلة الاستيقاظ مباشرة في الصباح الباكر، دون إيقاف المنبه مرارا وتكرارا عبر استخدام “ميزة الغفوة”، ولكن حذر أحد العلماء من خطر هذه العادة على صحتنا.

وقدم البروفيسور، ماثيو ووكر، عالم الأعصاب في مركز علوم النوم البشرية بجامعة كاليفورنيا، عددا كبيرا من النصائح للذين يعانون من مشاكل النوم، حيث تبين أن 39% من البريطانيين ينامون لمدة تقل عن 7 ساعات كل ليلة.

ويرتبط النوم لمدة تقل عن 6 أو 7 ساعات في الليل بعدد لا يحصى من المشاكل الصحية، بما في ذلك الاكتئاب ومرض الزهايمر والقلق. كما تربط العديد من الدراسات مشاكل نقص النوم بزيادة الوزن.

ويقدم ووكر نصحية غريبة، تتعلق بضرورة التخلي عن عادة إيقاف المنبه أو ميزة “الغفوة”، بالإضافة إلى التخلي عن شرب القهوة منزوعة الكافيين.

وتجدر الإشارة إلى أن الكافيين ينشط مادة “أدينوسين” الكيميائية في أدمغتنا، والتي تساعدنا على النوم، لذا ينصح عالم الأعصاب بعدم شرب الكافيين بعد العشاء، موضحا أن أكثر من نصف كميته يبقى في الدماغ لساعات، بعد فترة طويلة من تناوله.

وأوضح ووكر أن الضغط على زر الغفوة في المنبه الخاص بك قد يكون حلا سيئا فيما يتعلق بمشاكل النوم، بالإضافة إلى تأثيره السلبي على القلب والأوعية الدموية في غضون فترة قصيرة من الزمن، لذا ينصح بضرورة التخلي عن هذه العادة اليومية والحصول على نوم أفضل للاستيقاظ دون الحاجة لاستخدام زر الغفوة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة