16 نادياً أدبياً تعكس الحراك الثقافي في المملكة | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

رئيس أركان الجيش اليمني: لن نترك مناطق السيطرة.. مواصلون لصد أعمال الحوثي الإرهابية غامر للحصول على 15 ألف دولار لدعم عائلته الفقيرة وشراء علاج والدته.. فسقط قتيلا سلاح كوري شمالي يثير رعب الأمريكيين .. “جراثيم بالأطنان” خلال السنة الأولى من الدورة السابعة.. “الشورى” يقر دراسة مشروع مكافحة التمييز وبث الكراهية صاروخ يثير ذعرا في إسرائيل اليمن.. هلاك قيادات حوثية بارزة في غارات للتحالف بالجوف والحديدة “واتس آب” سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة نهاية الشهر ولي العهد يهنئ الشيخ ناصر بن صباح الأحمد بمناسبة تعيينه نائباً أولاً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع اعتماد مختبر مركزي جازان من ( CBAHI ) ” مختبراً إقليمياً ”  بلدية فيفاء تشارك في الحملة الوطنية لتمكين المرأة  أمير جازان يدشن الموقع الرسمي لجمعية الأزمات النفسية والاجتماعية بالمنطقة ويتسلم تقرير الجمعية خلال تسلمه رسالتي ماجستير  “للشيخي والعتودي” من منسوبي إمارة المنطقة.. أمير جازان يشيد بدور ومخرجات جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية

16 نادياً أدبياً تعكس الحراك الثقافي في المملكة

المناطق - الرياض

تشرف وزارة الثقافة والإعلام على 16 نادياً أدبياً في مناطق المملكة ” الرياض – مكة المكرمة – المدينة المنورة – أبها – جازان – الطائف – حائل – جده – تبوك – المنطقة الشرقية – نجران – الباحة – الجوف – الحدود الشمالية – الأحساء – القصيم ” .
وتقوم الأندية بأنشطة مختلفة بشكل أسبوعي كما تنظم ملتقيات سنوية من أبرزها: ملتقى النص في جده، ملتقى النقد في الرياض، ملتقى الهوية والأدب في أبها، ملتقى العقيق في المدينة, وملتقيات أخرى في الباحة وجازان والأحساء والقصيم وحائل .
وتنظم بعض الأندية جوائز سنوية منها .. جائزة الرواية في حائل، جائزة السنوسي في جازان، جائزة الثبيتي في الطائف وجائزة التميز النسائي في القصيم وجائزة كتاب العام في الرياض ولتوسيع دوائر نشاطاتها اعتمدت الأندية لجاناً مختلفة في مجالات الشعر والسرد والفكر والمرأة إلى جانب افتتاح لجان ثقافية في المحافظات التي تقع في محيط كل نادٍ ،فضلاً عن طابعة الكتب .
وتصدر الأندية عدداً من الدوريات والمجلات الشهرية والفصلية, وتعقد شراكات مجتمعية مع عدد من المؤسسات العامة والخاصة .
وتنظيم الأندية الأدبية إلى جانب الندوات والمحاضرات والأمسيات الدورات التدريبية وورش العمل ومعارض الكتب الخيرية، وتشارك الأندية في المناسبات الوطنية والمهرجانات والمؤتمرات وفعاليات الصيف.
وتسعى الوزارة إلى توسيع دوائر اهتمامات الأندية الأدبية ودعمها وتشجيعها على عقد الشراكات المختلفة وزيادة الاهتمام بالشباب والمرأة والطفل وتكثيف تفاعلها مع المجتمع بمختلف فئاته والتعاون المشترك فيما بينها لإعطاء الفعاليات حضوراً اوسع ونجاحاً أكبر وتوحيد حضورها عبر منصات وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة