“البلوتوث” يتسبب في ثغرات أمنية في الكثير من الأجهزة | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة مكة المكرمة يستعرض آخر إنجازات ومبادرات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رئيس الوطني : أمير تبوك يُتابع حالة اللاعب العطوي امير تبوك يلتقى مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار بالمنطقة “السعودية للكهرباء” تشارك في “منتدى اكتفاء 2017م” بورقة عمل حول توطين صناعة الكهرباء بالمملكة أمانة دول مجلس التعاون خلال اجتماعات لندن: دول مجلس التعاون سباقة بشأن التسامح وحوار الأديان خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً باعتماد الوسائل الإلكترونية في التبليغات القضائية حملة أمنية مشتركة توقع ٦٩ مخالفاً للإقامة والعمل جنوب بريدة 14 منشأة عرضت 537 وظيفة في ملتقى التوظيف السياحي تحت شعار “تخصصي عطاء” معالي مدير جامعة “المؤسس” يرعى “عطاء للتطوع التخصصي”.. ويتوج الكليات الفائزة في مسابقة التطوع مركز الملك فيصل للبحوث يعقد ورشة عمل بعنوان “المشاعر الإنسانية وعلاقتها بالمقاصد الدينية” خلال محاضرة بمركز الملك فيصل للبحوث .. اقتصادي يدعو لوضع سياسات لتحفيز المواطنين على العمل في القطاع الخاص تقنية الباحة تنفذ فرضية وهمية ذاتية بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بمحافظة العقيق

“البلوتوث” يتسبب في ثغرات أمنية في الكثير من الأجهزة

“البلوتوث” يتسبب في ثغرات أمنية في الكثير من الأجهزة
المناطق_وكالات

أشار المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات إلى وجود ثغرات أمنية في الكثير من الأجهزة المزودة بتقنية البلوتوث، ولذلك يتعين على المستخدم تنزيل تحديثات الأمان المعنية على الفور بسبب اكتشاف ثغرات أمنية في تقنية البلوتوث أخيراً.

وقامت بعض الشركات بطرح التحديثات المناسبة لسد هذه الثغرات، وإلى أن يتم تثبيت هذه التحديثات فإنه ينبغي على المستخدم التخلي عن استعمال تقنية البلوتوث.

وأضاف الخبراء الألمان أنه من المرجح عدم إطلاق تحديثات أمان للأجهزة، التي لم يعد يتم دعمها من قبل الشركات المنتجة، وبالتالي فإنها ستظل عرضة لهجمات القرصنة الإلكترونية.

وينطبق ذلك على الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وأجهزة اللاب توب والحواسيب المكتبية بمختلف أنظمة التشغيل، إضافة إلى الأجهزة المتصلة بالإنترنت مثل تجهيزات التحدث الحر، ومن خلال الثغرة الأمنية، التي تحمل اسم Blueborn، يمكن إصابة أجهزة البلوتوث بالبرمجيات والأكواد الضارة.

وأضاف المكتب الاتحادي لأمان تكنولوجيا المعلومات أنه في حال إصابة الجهاز بالفيروسات لمرة واحدة، فإنه قد يقوم في بعض الأحيان بتنزيل برامج خبيثة أخرى من الإنترنت.

علاوة على إمكانية قيام القراصنة بتجميع العديد من الأجهزة فيما يعرف باسم شبكات “البوت” واستخدامها في الهجمات التخريبية.

وحذر الخبراء الألمان من أن الأجهزة غير المتصلة بالإنترنت، مثل لوحات المفاتيح، قد تتسبب في نقل البرامج الخبيثة إلى أجهزة البلوتوث الأخرى.

ولذلك ينصح المكتب الألماني بعدم تفعيل تقنية البلوتوث بالهواتف الذكية أو الحواسيب المكتبية أو الأجهزة الإلكترونية الأخرى إلا عند الحاجة إليها فقط، ويسري ذلك أيضاً على اتصالات شبكة WLAN اللاسلكية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة