هذا الفيديو قد يبكيك .. السعادة ليست بالأخذ بل بالعطاء | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة مكة المكرمة يستعرض آخر إنجازات ومبادرات فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رئيس الوطني : أمير تبوك يُتابع حالة اللاعب العطوي امير تبوك يلتقى مدير فرع وزارة التجارة والاستثمار بالمنطقة “السعودية للكهرباء” تشارك في “منتدى اكتفاء 2017م” بورقة عمل حول توطين صناعة الكهرباء بالمملكة أمانة دول مجلس التعاون خلال اجتماعات لندن: دول مجلس التعاون سباقة بشأن التسامح وحوار الأديان خادم الحرمين الشريفين يصدر أمراً ملكياً باعتماد الوسائل الإلكترونية في التبليغات القضائية حملة أمنية مشتركة توقع ٦٩ مخالفاً للإقامة والعمل جنوب بريدة 14 منشأة عرضت 537 وظيفة في ملتقى التوظيف السياحي تحت شعار “تخصصي عطاء” معالي مدير جامعة “المؤسس” يرعى “عطاء للتطوع التخصصي”.. ويتوج الكليات الفائزة في مسابقة التطوع مركز الملك فيصل للبحوث يعقد ورشة عمل بعنوان “المشاعر الإنسانية وعلاقتها بالمقاصد الدينية” خلال محاضرة بمركز الملك فيصل للبحوث .. اقتصادي يدعو لوضع سياسات لتحفيز المواطنين على العمل في القطاع الخاص تقنية الباحة تنفذ فرضية وهمية ذاتية بالتعاون مع إدارة الدفاع المدني بمحافظة العقيق

هذا الفيديو قد يبكيك .. السعادة ليست بالأخذ بل بالعطاء

المناطق - الرياض

رأى الدكتور طلال ابو غزالة أن المعنى الحقيقي للسعادة يكمن في العطاء وفي تشارك الفرح مع من نُحب.

وفي حوار له مع التلفزيون الأردني روي قصة تعبق بالإنسانية من تاريخ حياته الشخصي، بأنه حصل على منحة دراسية ليستكمل دراسته الجامعية ومن مميزات هذه المنحة أنها تكفلت بتقديم ثلاث وجبات له في اليوم، وخصص لكل طالب بعد كل وجبة طعام حبة فاكهة من نوع معين.

وذكر أبو غزالة أنه كان يجمع حبات الفاكهة التي يحصل عليها بعد الوجبة في غرفته الى حين عودته إلى المنزل في نهاية الأسبوع ليتشاركها مع أهله.

وشرح أبوغزالة أنه لم يحرم نفسه يوماً من تلك الفاكهة، بل أنه كان يستمتع بها مع عائلته، عندما كان يحمل الكيس الذي يحتوي على 21 حبة من الفاكهة التي جمعها طوال الأسبوع في انتظار هذا اليوم، فيجلسون مساء الجمعة على الأرض – لعدم وجود طاولة – ليتشارك هو وأخوه واخته ووالداه الفاكهة.

ووصف أبو غزالة السعادة أنها حين تعطي وليست بالأخذ بل السعادة هي في إسعاد إنسان، مؤكدا أنه لم يفرح يوماً بشيء كسبه، بل فرحه الحقيقي كان بما أعطى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة