الشيخ الحجري: أطالب بعدم قيادة المرأة لأنها “ناقصة عقل ودين” وإذا ذهبت إلى السوق أصبحت بـ “ربع عقل” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 1 ربيع الآخر 1439 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

سلطان بن سحيم في اجتماعه مع آل ثاني: “الحمدين” يلفظ أنفاسه الأخيرة .. وقريبا سنكون في الدوحة ديوان المراقبة: 78 % من أحياء جدة بلا صرف و90% من المشروعات متعثرة رغم المليارات المعتمدة “الشرعية” تقترب من عملية الحسم وإعلان شبوة محررة بالكامل دراسة تكشف أن كبار السن أكثر سعادة من الشباب‎.. والسبب غريب رواية ​”حكايات جنية” تستقطب زوار معرض جدة الدولي للكتاب ناقش الخدمات الصحية مع المواطنين.. أمير الحدود الشمالية: أهمية تقديم الخدمات الصحية بجودة عالية تتناسب مع العطاء الذي تقدمه القيادة الرشيدة في مجمع الدمام الطبي .. إزالة حصّوة الحالب  لسيدة عبر تقنية المناظير وزير النقل يدشّن مركز الاتصال الموحّد ( 938 ) لمنظومة النقل الجيش اليمني يعلن تحرير محافظة شبوة شاهد.. هنيدي يتغلب على نجوم كرة القدم ويهز مرمى “الروبوت” تنديد عربي ودولي بـ”فيتو أمريكا” ضد “القدس العربية” ترامب: قادة أمريكا السابقون سمحوا لداعش بالسيطرة على مساحات واسعة بالشرق الأوسط

الشيخ الحجري: أطالب بعدم قيادة المرأة لأنها “ناقصة عقل ودين” وإذا ذهبت إلى السوق أصبحت بـ “ربع عقل”

المناطق - أبها

أثار الشيخ سعد بن سعيد الحجري مدير مكتب الإفتاء بمنطقة عسير موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن فسر حديثاً نبوياً شريفاً بطريقة اُعتبرت مسيئة للنساء اللاتي وصفهن بأنهن بربع عقل.

وعلى موقع “تويتر” الذي يجمع ملايين السعوديين، تصدر الوسم”#الحجري_النساء_بربع_عقل”، في إشارة إلى حديث الشيخ الحجري الذي أثار غضب وانتقاد عدد كبير خلال محاضرة دعوية فيما يبدو.

ويقول الحجري إن المرأة ناقصة عقل ودين، وهي بنصف عقل في الأساس، وعندما تذهب للسوق تصبح بربع عقل.

وكان الحجري يتحدث عن قضية السماح للنساء بقيادة السيارة، إذا يرى أنه لايجوز منحها رخصة قيادة كونها بربع عقل، مستشهداً بأن المرور لايمنح الرجل رخصة مرور مالم يكن بعقل كامل.

ويختلف تفسير الحجري للحديث النبوي الشريف عن تفسير كثير من علماء الدين البارزين في المملكة وباقي دول العالم الإسلامي التي لا ترى في الحديث انتقاصاً من النساء.

وقوبل تفسير الحجري بردود غاضبة ومنتقدة وبعضها يستند لتفسيرات علماء معروفين وسط محاولة عدد من المغردين الدفاع عنه بالإشارة إلى أن حديث الداعية مجتزأ من سياقه الكامل.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة