تشكيليات يلفتن الأنظار بلوحاتهن الكلاسيكية في مهرجان صيف الشرقية | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مدراء الدوائر الحكومية بمركز الحبيل في زيارة لقصر مالك الشعبي “آركو” و”الأكسو” العربيتين تواجهان خطورة تشكيل جيل عربي محروم من التعليم ١٥٥ طالباً بمكتب التعليم بحلي يشاركون في مسابقات التوعية الإسلامية ( تدبر ) آل زيدان رئيساً والعصيمي نائباً لبلدي المزاحمية محمد بن ناصر: كلمة خادم الحرمين بمجلس الشورى تحمل في طياتها معان ومضامين هامة للجميع أمير حائل يؤكد شمولية الخطاب الملكي السامي في افتتاح أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى محمد بن عبدالعزيز : الخطاب الملكي لخادم الحرمين جسد ثوابت النهج الاصلاحي والتنموي للمملكة .. فتح باب التقديم في برنامج مشروع قطار الحرمين المنتهي بالتوظيف تشييع أكثر من 30 قتيلا من الحوثيين سقطوا في جبهات القتال عليكم بهذه الأطعمة.. تكافح الآثار الجانبية لعلاج السرطان بسعر منافس.. سوني تطلق نسخة مصغرة من هاتف “Xperia XZ1” أمريكا: إيران لا تعمل شيئا سوى زعزعة استقرار المنطقة وتسليح المنظمات الإرهابية

تشكيليات يلفتن الأنظار بلوحاتهن الكلاسيكية في مهرجان صيف الشرقية

تشكيليات يلفتن الأنظار بلوحاتهن الكلاسيكية في مهرجان صيف الشرقية
الدمام - منال الدوسري

لفتت 4 فنانات تشكيليات أنظار زوار مهرجان صيف الشرقية 38 المقام بالواجهة البحرية بالدمام ، بلوحاتهن الكلاسيكية والتجريدية ، وتقول الفنانة مريم عبدالرحمن الحميد ، خريجة كليه إدارة الأعمال قسم تسويق، لوحاتي متنوعة لكن أغلبها كانت عن المرأة العربية والثقافة العربية، بالأسلوب الكلاسيكي، وقد شاركت في عده معارض فنية، كما تطوعت برسم لوحه فنية للأطفال المصابين بالسرطان ليقوموا بتلوينها وذلك في مستشفى الملك فهد التخصصي.

كما أشارت الفنانة رزان خالد الغوينم ، طالبه جامعية تخصصي أدب الانجليزي، بأنها شاركت في رسم لوحة تتكلم عن اطلاق الجمال الذي يسكن الانسان ، وقمت بإدخال الورد والانثى فيه، وأحب أن أرى آراء زوار المهرجان اتجاه اللوحة الفنية وعما فهمه من اللوحة لفهم تفكيره .

فيما قالت سارة عبدالله الزهراني خريجة جامعية تخصص لغة عربية بأنها ترسم لوحتها الفنية بخامات مختلفة لتعبير عن المشاعر أو العواطف والحالات الذهنية التي تثيرها الأشياء أو الأحداث في نفس الفنان .

كما بينت الفنانة هاجر عبدالله الزهراني ، 20 سنة ، بأن مشاركتها في مهرجان صيف الشرقية عبارة عن الرسم تجريدية تعبيرية، ولوحتها تعبر عن أن روح الانسان يشعر بالحرية الحقيقية مع الطبيعة ، كما اشارت بأنها شاكرت بعدة معارض فنية كما تطوعت في عمل لوحه فنية للأطفال المصابين بالسرطان ليقوموا بتلوينها وذلك بمستشفى الملك فهد التخصصي .

وعبر عدد كبير من الزوار عن انبهارهم بالصور التي يرسمها الفنانات التشكيليات، وابدوا رغبتهم في اقتناء مثل هذه الصور الجميلة، كما شكر الفنانات القائمين على مهرجان صيف الشرقية على اتاحة الفرصة لهم في عرض اعمالهن في المهرجان.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة