احدث الأخبار

متحدث التحالف: إطلاق الصاروخ الباليستي على نجران كان متعمدا لاستهداف المدنيين
أبرز المواد
يوتيوب تصعب على صانعي المحتوى كسب المال
أبرز المواد
أطعمة ترفع درجة ذكاء الطفل
أبرز المواد
مصرع 17 شخصا في حريق داخل مصنع في الهند
أبرز المواد
الأرصاد تنبه من أتربة وغبار على مكة والباحة ونجران وعسير
أبرز المواد
وكيل إمارة جازان يرعى ختام فعاليات البرامج الدعوية بالمهرجان الشتوي العاشر
منطقة جازان
أمير الباحة يتابع الحادث الذي وقع  بعقبة حزنه ويوجه بتقديم كافة الخدمات العلاجية للمصابين 
أبرز المواد
طلاب وطالبات المملكة يبدأون غدًا أول أيام الفصل الدراسي الثاني
أبرز المواد
وزير الخارجية الروسي: الاتفاق النووي مع إيران سينهار إذا انسحبت أمريكا
أبرز المواد
المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة أداء يدشن موقعه الإلكتروني وحسابه في تويتر
أبرز المواد
اختتام مشاركة معهد العاصمة النموذجي في فعاليات البرنامج الشبابي للمهارات الرياضية
منطقة الرياض
بعد 3 سنوات.. حل لغز النفوق الجماعي لـ200 ألف ظبي في كازاخستان
أبرز المواد

في تصريح أدلى به بمناسبة اليوم الوطني ال87 مدير جامعة الطائف: المملكة حققت مكانة متقدمة على المستويات الإقليمية والدولية

في تصريح أدلى به بمناسبة اليوم الوطني ال87 مدير جامعة الطائف: المملكة حققت مكانة متقدمة على المستويات الإقليمية والدولية
http://almnatiq.net/?p=470213
المناطق _ عادل الزهراني

رفع معالي مدير جامعة الطائف الدكتور حسام عبدالوهاب زمان، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – وإلى الأسرة المالكة، والشعب السعودي الكريم، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ87 للمملكة.
وبين في تصريح بهذه المناسبة، أن توحيد المملكة الذي جمع بين الوحدة السياسية، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، جاء بفضل الله، ثم بجهود الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن – رحمه الله -، ومن بعده أبناؤه الملوك، مشيراً إلى ما حققته المملكة من نجاحات كبيرة في مجالات التنمية والتطوير خلال عقود قصيرة من الزمن، ساعدت في تحقيقها مكانة متقدمة وموقعاً رائداً على المستويات الإقليمية والدولية.
ونوه الدكتور حسام زمان، بما تشهده المملكة من تطور ونماء في مختلف المجالات تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ومنها قطاع التعليم بقطاعيه العام والعالي، إدراكاً بأهميته في إعداد أجيال متسلحة بالعلم والمعارف تسهم في نهضة الوطن وازدهاره.
واستعرض مدير جامعة الطائف ما حققته الجامعة من إنجازات – بفضل الله عز وجل – ثم بدعم حكومتنا الرشيدة، أبرزها نجاح مبادرة “جامعة الطائف التي نريد”، والتي شهدت إنجاز 52 مشروعاً ومبادرة وقراراً تطويرياً جديداً، في سياق جهودها المبذولة لتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية ورؤيتها التطويرية الشاملة المواكبة لرؤية المملكة (2030) وخطة التحول الوطني (2020).
كما نوه الدكتور زمان إلى إطلاق الجامعة مبادرتها الجديدة (الطائف من جديد)، الهادفة إلى أن يكون لمحافظة الطائف موقعاً محورياً ومؤثراً وطنياً على المستويات الاجتماعية والحضارية والثقافية والتاريخية، من خلال مجموعة من المشروعات والبرامج والمبادرات التنموية والتطويرية التي تعتزم الجامعة تنفيذها في الفترة المقبلة، لمواكبة رؤية المملكة (2030) وخطة التحول الوطني (2020).
وأكد مدير جامعة الطائف التزام الجامعة بالعمل الجاد على تفعيل بنود الرؤية وخطة التحول الوطني، الهادفة إلى أن يكون التعليم دافعاً لعجلة الاقتصاد الوطني، وجعل الاستثمار في “اقتصاد المعرفة” أحد ركائز الاقتصاد الوطني، والمساعدة في توجيه الطلاب نحو الخيارات الوظيفية والمهنية المناسبة، وغيرها من الأهداف المهمة.
وشدد كذلك على حرص الجامعة على تفعيل رؤية المملكة (2030)، من خلال السعي لتحقيق العديد من الالتزامات التي نصت عليها الرؤية، وأبرزها العمل على إعداد مناهج متطورة، والسعي إلى تطوير المواهب وبناء الشخصية، فضلاً عن حرصها على إيجاد مؤشرات قياس محكمة لمخرجاتها بشكل مستمر، توازي أفضل مؤشرات القياس المطبقة محلياً ودولياً، لضمان تحقيق نتائج متقدمة على تلك المؤشرات.
وأشار مدير جامعة الطائف إلى الخطوات المهمة التي أنجزتها الجامعة من خلال مبادراتها ومشاريعها، وأبرزها اعتماد تطبيق 47 برنامجاً أكاديمياً مطوراً في مختلف الأقسام العلمية للجامعة، أُنجز تطويرها عبر مشروع “التحول البرامجي”، بهدف تحقيق أهداف رؤية المملكة (2030) في مجال التعليم، والتي تركز على سد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.
ولفت الدكتور زمان إلى أن البرامج الأكاديمية المطورة ستطبق في 12 كلية علمية وصحية وإنسانية تتبع الجامعة، يدرس فيها نحو 70 ألف طالب وطالبة، اعتباراً من بداية العام الجامعي الجديد 1438 – 1439هـ.
وأكد مدير جامعة الطائف أن الجامعة حرصت على استقطاب الكفاءات الشابة من أبناء الوطن، للانضمام إلى أعضاء هيئة التدريس فيها، حيث عينت 54 خريجاً من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، بعد أن تلقوا دراساتهم العليا في أرقى وأفضل الجامعات العالمية.
وشدد الدكتور زمان على حرص جامعة الطائف على أن تكون بيت خبرة رائد في المساهمة والتأثير خارج أسوارها، وتفعيل دورها في إثراء المجتمع فكرياً وعلمياً ومعرفياً، وتحويل المعرفة إلى محرك للتنمية، وكذلك تفعيل دوره القيادي والريادي في تنمية المجتمع المحلي، وتعزيز مساهمتها العملية في تفعيل دور المجتمع والقطاعات الحكومية والخاصة في مواكبة التطلعات الوطنية، وتأسيس وتفعيل ثقافة التنمية المستدامة والمتجددة، وإبراز محافظة الطائف وطنياً وإقليمياً ودولياً، وإعادة بناء دورها كواحدة من أهم المحافظات الفاعلة والمؤثرة تنموياً.
وسأل مدير جامعة الطائف، في ختام تصريحه، العلي القدير أن يحفظ على المملكة أمنها واستقرارها وازدهارها ورخائها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة