أكثر من ٥٠ الف زائر يشاركون باحتفال اليوم الوطني في صيف الشرقية | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 3 صفر 1439 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

أكثر من ٥٠ الف زائر يشاركون باحتفال اليوم الوطني في صيف الشرقية

أكثر من ٥٠ الف زائر يشاركون باحتفال اليوم الوطني في صيف الشرقية
المناطق - الدمام - مريم البراهيم

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان صيف الشرقية ٣٨ عن مشاركة أكثر من ٥٠ ألف زائر في احتفالات اليوم الوطني، مساء يوم أمس السبت الموافق ٠٣/٠١/١٤٣٩هـ، وذلك ضمن برنامج احتفالات اليوم الوطني الذي أعدته اللجنة المنظمة للمهرجان.
وأشار مدير عام إدارة العلاقات العامة والاعلام المتحدث  الرسمي باسم أمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان، أنه تم اعداد برنامج خاص لاحتفالات اليوم الوطني والذي تضمن، مشاركة أكثر من ٥ فرق شعبية ، وفقرات حية، ووصلات إنشادية ، وتخصيص أركان لتقديم مشغولات يدوية وطنية، إضافة الى وضع أكبر صورة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان في المهرجان، إضافة الى فعالية هيئة الترفيه والتي تضمنت “صندوق الترفيه” والتي تقام للمرة الأولى، وشهدت حضور غير مسبوق .
ولفت الصفيان الى أن الزوار توافدوا على المهرجان منذ وقت مبكّر للمشاركة في الاحتفال، والذي شهد اقبال غير مسبوق، وخاصة بأنه يتزامن مع عطلة إجازة نهاية الاسبوع وتحسن الأجواء وبرنامج الاحتفال، مشيرا الى مشاركة مئات العائلات في العديد من الفقرات التي تضمنها برنامج الاحتفال، والذي تنوع من ركن الى آخر .
وقال إن أبرز ما ميز احتفال اليوم الوطني هو مشاركة مئات الأطفال والذين توشحوا باللون الأخضر والاعلام، إضافة الى وضعهم صور الملك سلمان وسمو ولي العهد، وهو ما شكل لوحة فنية جميلة تعبر عن مدى فرحة وحب الأطفال باليوم الوطني .
وذكر أن اللجنة المنظمة للمهرجان قامت بإجراء عدة تعديلات على الديكور الخاص بمقر المهرجان ، حيث تم تغيير الإضاءة الداخلية باللون الأخضر ووضع أكثر من ٥٠٠٠ علم على مداخل ومخارج المهرجان، إضافة الى وضع أكثر من ١٠ آلاف بالون هوائي باللون الأخضر والأبيض في وسط المهرجان .
وأشار الى أن فعالية “صندوق الترفيه” والذي قامت بإعداده وتنظيمه هيئة الترفيه شهدت حضور كبير من قبل الزوار، حيث تضمن الصندوق ساعة عد تنازلي في اليوم الوطني، والتي توقفت عند الساعة ٨ مساءا لتنطلق بعدها المفاجئة الكبيرة التي أعدتها هيئة الترفيه وهي عرض حي للفنان محمد عبده بتقنية الهولوجرام، والتي استمرت لمدة ١٥ دقيقة وحازت على إعجاب آلاف الزوار الذين اصطفوا في ساحة الصندوق.
وأكد على أن خيمة الفعاليات الرئيسية شهدت مشاركة واسعة في احتفالية الوطني حيث تفاعل الجمهور مع الأغاني الوطنية وأيضا مع الفقرات المتنوعة والتي شارك فيها الأطفال بشكل كبير جدا ، موكدا أن أروقة المهرجان شهدت أعدادا كبيرة من الزوار منذ وقت مبكّر.
وكشف أن المهرجان حقق نسبة مشاهدة عالية جدا على تطبيق “السناب شات”، حيث احتل مهرجان صيف الشرقية في التطبيق أفضل المشاهدات وأعلاها، اذ امتلئ التطبيق بالصور ومقاطع الفيديو والتعليقات عن الفعاليات والفقرات المتنوعة التي تم تقديمها في الاحتفالات الخاصة باليوم الوطني.
وذكر أن الأمانة قامت بإرسال أكثر من مليون رسالة تهنئة في ذكرى اليوم الوطني، فيما حقق وسم “هاشتاق” صيف الشرقية ٣٨ مشاهدات عالية تجاوزت الآلاف في يوم الاحتفال ، واعتبر الصفيان أن هذا دليل كبير على نجاح احتفالات اليوم الوطني في المهرجان وخاصة في ظل التفاعل الكبير من قبل عشرات الالاف من الزوار .
ولفت الى أن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير كان متابعا لكافة الأعمال لمهرجان صيف الشرقية وخاصة اليوم الوطني، وكذلك اشراف مسؤولي الأمانة المباشر على كافة الفعاليات، كما شكر الصفيان الجهات الأمنية والتي كان لها الدور البارز في نجاح المهرجان، مثل إدارة مرور الشرقية وذلك من ناحية التنظيم والاشراف على حركة السير مما ساهم في انسيابية الحركة للزوار، وكذلك ادارة شرطة المنطقة الشرقية والتي كان لها الدور في حفظ الامن داخل وخارج أروقة المهرجان، كما قدم الصفيان شكره ايضا الى هيئة الترفيه والتي كان دورا رئيسيا في الفعاليات لما قدمته في المنطقة الشرقية وكافة مناطق المملكة ودعمها للأنشطة الترفيهية، وشكر ايضا كافة الداعمين والمشاركين من الجهات الحكومية والجهات الخاصة وكذلك كافة من ساهم في نجاح المهرجان وخاصة فعاليات اليوم الوطني، واعتبر أن الجميع هم شركاء النجاح .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة