محافظ الخرج يشرف احتفاء تعليم الخرج باليوم الوطني 87 بحضور محافظ الدلم | صحيفة المناطق الإلكترونية
الاثنين, 3 صفر 1439 هجريا, الموافق 23 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ الخرج يشرف احتفاء تعليم الخرج باليوم الوطني 87 بحضور محافظ الدلم

محافظ الخرج يشرف احتفاء تعليم الخرج باليوم الوطني 87 بحضور محافظ الدلم
المناطق - الخرج - أشرف العصيمي

رعى سعادة محافظ الخرج الأستاذ مساعد بن عبدالله الماضي صباح اليوم الاثنين الموافق  5 / 1 / 1439 هـ  احتفاء إدارة تعليم الخرج باليوم الوطني 87 تحت شعار ( رؤية وطن ) وذلك في قاعة الأمير عبدالرحمن بن ناصر للنشاطات التربوية والتعليمية..
بحضور محافظ الدلم الأستاذ ثامر بن عبدالله الشتوي ومدير إدارة التعليم الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله العبدالجبار ومساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية الأستاذ خالد بن عبدالله الحربي ومساعد مدير التعليم للشؤون المدرسية الدكتور صالح بن بخيت الدويلة ومدير مكتب التعليم بالدلم الدكتور محمد بن صالح العسكر ، ومدير مرور الخرج ، ومدير الشرطة ، وقائد الدوريات الأمنية ، والقاعدة الجوية، وقيادة المنطقة الوسطى، والإمداد والتموين ،ومدير فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ، والمعهد الثانوي الصناعي، ورؤساء الأقسام بالإدارة والمشرفين التربويين وقادة المدارس ..
حيث استقبل الوفد بصيحة كشفية ،ثم انتقل الجميع إلى مقر الحفل الخطابي،وابتدأ بخير الكلام آيات من الذكر الحكيم ..
تلا ذلك كلمة مدير التعليم شكر فيها سعادة المحافظ والضيوف الكرام على تشريفهم الحفل واحتفال إدارة التعليم باليوم الوطني السابع والثمانين للملكة العربية السعودية ، ثم تحدث عن هذه المناسبة الغالية وقال يطل علينا في كل عام ذكرى اليوم الوطني للمملكة لتعيد إلى الأذهان هذا الحدث التاريخي الهام وهذه المناسبة العزيزة والغالية ،، المحفور في ذاكرة التاريخ والمنقوشة في فكر ووجدان كل مواطن لأنها تذكرنا بالمآثر الخالدة و القبسات المضيئة من مسيرة هذا الكيان الشامخ ونستشعر خلالها معاني القوة والحزم ، والإصرار والعزم ..
واضاف العبد الجبار ” اليوم الوطني لبلادنا الطاهرة تاريخ بأكمله إذ يجسد مسيرة كفاح طويلة خاضها البطل الموحد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز آل سعود -طيب الله ثراه- ومعه ابطال هم الآباء والأجداد في سبيل ترسيخ اركان هذا الكيان وتوحيده.. تحت راية واحدة وهي راية التوحيد .
واردف قائلا ” حققت المملكة العربية السعودية وبتوجيهات قيادتها الرشيدة انجازات عظيمة تسجل لها على مختلف الصعد وفي شتى المجالات الاقتصادية والثقافية والاجتماعية والتنموية.. هذه التحولات الكبرى والانجازات العظيمة والتي تحققت في مختلف المجالات تقف وراءها شخصيات عظيمة تحملت مسؤوليات جسيمة في بناء الدولة ونذرت نفسها للعمل العام.. لذلك فإن من أكبر أهداف الحكومة الرشيدة بذل كل مجهود في سبيل تحقيق التنمية الشاملة ورفع مستوى معيشة الفرد ليتمكن كل مواطن في جميع أنحاء البلاد من العيش برخاء وطمأنينة وقد تميزت المسيرة التنموية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بالشمول ..
وأكد على أن القيادة الحكيمة أولت اهتماماً كبيراً في مجال التعليم على اعتبار أنه الركيزة الأساسية لنهضة الأمة وتقدمها في مختلف مجالات الحياة.. وشهد هذا القطاع قفزات نوعية وكمية تمثل بازدياد عدد الجامعات التي تضاهي أعرق الجامعات في العالم كما تضاعف عدد المدارس في مدن وقرى وهجر البلاد وهذا بفضل الله ثم بفضل النظرة الثاقبة لحكومتنا الرشيدة
وفي سياق كلمته أكد أن المملكة تبنت «رؤية 2030» لتكون منهجاً وخارطة طريق للعمل الاقتصادي والتنموي وتعيش بفضل التوجهات الحكيمة للرؤية 2030 مرحلة استثنائية ومفصلية من الازدهار والنمو الاقتصادي، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين  -أيدهم الله- فالمملكة تمتلك قدرات استثمارية مادية وبشرية ، تعتبر مقومات ومحركات لدولة قوية مزدهرة تتسع للجميع ، وسأل المولى في ختام كلمته أسأل المولى سبحانه أن يديم على بلادنا أمنها وأمانها وعزها ورخاءها ، وأن يحفظ قادتنا وولاة أمرنا وأن يمتعهم بالصحة والعافية …… انه مجيب الدعاء .
ثم عرض مرئي عن التعليم رؤية وطن ..
فقصيدة وطنية للشاعر علي خلف الدهمشي ..
عقب ذلك أوبريت بعنوان ( وطن المجد ) أداء طلاب متوسطة حطين وإشراف الأستاذ فرحان العنزي والأستاذ غانم الغانم ..
تلاها وقفة وفاء مع أبناء شهداء الواجب ، ثم تغريدات للوطن ..

وفي الختام تم تكريم المدارس الحاصلة على المستوى الأول في مسابقة التميز للأنشطة الطلابية ، والأندية المنفذة لبرنامج إجازتي 2 والمقام طيلة فترة الإجازة ، والمشرفون على أوبريت وطن المجد ، والوفد الكشفي المشارك في خدمة ضيوف الرحمن في مكة المكرمة لعام 1438 هـ بقيادة الأستاذ تركي الشعيل ، والكشافة الحاصلون على نوط الحج وهو وسام يمنح بأمر وزير الداخلية للمتميزين في العمل في لخدمة الحجاج ، وتم تقديم درع تذكاري لمحافظ الخرج من قبل سعادة مدير التعليم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة