قيادات صحة عسير : يوم الوطن ذكرى خالدة في كل القلوب | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 29 محرّم 1439 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

قيادات صحة عسير : يوم الوطن ذكرى خالدة في كل القلوب

قيادات صحة عسير : يوم الوطن ذكرى خالدة في كل القلوب
المناطق - أبها

في عيد الوطن 87 ، تشرف قياديوا المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير برفع التهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- والشعب السعودي الكريم بمناسبة هذه الذكرى الخالدة  لتوحيد المملكة تحت قيادة الملك المؤسس طيب الله ثراه.

كلمات القيادات الصحية بعسير :

وتتجدد المعاني السامية الوطن الشامخ ، والحكومة الرشيدة ، والشعب الوفي ، والنهضة الحضارية ،والعهد منا بالحب والوفاء والعطاء ، والحفاظ على أمنه واستقراره ، والدعاء لجنودنا البواسل بالنصر والتوفيق والأجر العظيم

مستشار المدير العام
د/عبدالله بن محمد الجاسر


منذ  أن  وحد  المؤسس  هذه  البلاد  وجعلها  على  قلب  رجل واحد  كان  الهم  الأكبر  هو  رفاهية المواطن  وأن  يتبوأ  هذا  البلد  الوليد  مكانته  بين  الدول  المتقدمة  رغم  امتداد  الصحراء  وسماء  تكاد  تخلو  حتى  من البرق  الخلب  وبحار  تزخر  بأجاج  الماء  المالح.
ولكن  وبعزيمة  الرجال  والفكر  الثاقب  للمؤسس  ومن  أتى  من بعده من  ولاة الأمر  كان  الاستثمار في  كل  ذلك   فخرجت  الكنوز من  باطن الأرض   وأحيل  الماء  المالح  لمياه  عذبة  يشرب  منها  الإنسان  والدواب  ويسقى  بها  الزرع  والحرث  .
ولكن  الاستثمار  الأكبر كان في  صحة  المواطن   ففطنة  المؤسس  ونظرته  الثاقبة  كانت  الرهان على  صحة  المواطن  فوطن  أبناؤه  اشداء  أقوياء  أصحاء  قادر على  النهوض  والنماء   وقد  كان  ذلك  فسارت  التنمية  في  كل  مناحي الحياة في  خطوط  متوازية  فنالت  الصحة  نصيبها  بل أكثر  فكانت  مراكز  الرعاية الصحية الأولية  والمستشفيات  في  كل  مدينة  وقرية  وشعاب  . وشيدت  المستشفيات  التخصصية  واستجلبت  لها  أفضل  الخبرات  العالمية  وجهزت  بأفضل  التقنيات  التي قل  أن  توجد  فى  دول  أخرى  قريبة  . فصارت  الخدمات  الصحية  فى  المملكه  توازى  نظيراتها  في  أرقى  دول العالم   فوجد  المواطن  ضالته في  العلاج  وتم  تمزيق  فاتورة العلاج  بالخارج  بل  وصارت  المملكة  قبلة  لمن  استعصى  علاجه في  بلده.

هكذا كان  يفكر  المؤسس  وولاة  الأمر  من بعده  فى  مستقبل  هذه  البلاد  ورفاهية  مواطنيها  وفى  مقدمتها  الصحة وهذا ما  نشهده  الآن  يتحقق  وإن  دل  ذلك  على  شيء  فإنما يدل على  التخطيط  الاستراتيجي  السليم  والنظرة  الفاحصة  للمستقبل  من قبل  مؤسس  وموحد  هذه  البلاد  .
أما  دورنا  نحن  الآن  فيكمن في  الحفاظ  على  هذه  المكتسبات  وتطويرها  حتى ينعم  أبناؤنا  وأحفادهم  بصحة جيدة  كان  أول من  فكر  فيها  ووضع  لبناتها  هو  الملك  عبدالعزيز  رحمه الله  فليجزيه  الله  عنا  وعن  أبنائنا  وأحفادنا  خير الجزاء  .

مساعد المدير العام للصحة العامة
د/أحمد الغزواني

هذه الأيام نعيش أجواء هذه الذكرى العطرة (ذكرى اليوم الوطني ٨٧) هذه المناسبة العزيزة علينا وعلى كل مواطن وانا لنجدها فرصة لتهنئة قيادتنا الرشيدة وكافة الشعب السعودي وهي بحق مناسبة خالدة تستحق وقفة وفرحة عظيمة كونها تحكي لكافة الشعوب قصص الوفاء والصدق والتلاحم بين قيادة وشعب .

المساعد للإمداد والخدمات الطبية المساعدة بصحة عسير
الصيدلي/ منصور بن سعد بن مشيط

بمناسبة اليوم الوطني 87
اقول :
الوطن هو الحب الوحيد
الخالي من الشوائب
حب مزروع بقلوبنا
لم يصنع
هو الحب الذي لايتوقف
والعطاء الذي لاينضب.
ومهما قلت وسطرت للوطن فلن أعطيه حقه.

واسأل الله الحي القيوم أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان
وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان

وأن يدم فضله وخيره والامن والأمان على وطني المملكة العربية السعودية.

مساعد المدير العام للشؤون الهندسية بصحة عسير
مهندس / عبدالله بن جاري القرني

يأتي اليوم الوطني السابع و الثمانون على وطننا الحبيب و قد تحقق له ما يسر كل مواطن من عز و رفعة و تمكين فضلا عن التقدم و التطور في شتى المجالات إضافة لإنجازات مشرفة

على مختلف الأصعدة بسياسة نهجها الوسطية و الاعتدال حققت توازنا ثابتا داخليا و خارجيا رغم الأحداث المتوالية  توج ذلك موقف تلاحم الشعب مع ولاة الأمر  ضد كل ما و من يستهدف أمن هذا الوطن و وحدته و شعبه و قيادته  ذلك الأمر الذي أجبر  العالم على احترامه و الاعتراف بمكانته الفريدة طوعا و كرها.

نائب المساعد للخدمات العلاجية مدير إدارة شئون المستشفيات بصحة عسير
د / راشد بن محمد صميلي

في هذا اليوم المجيد من كل عام نستذكر ذكرى توحيد المملكة العربية السعودية على يد المغفور له بإذن الله الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن  –طيب الله ثراه-، الذي جمع شتات هذه البلاد، ووحدها على كتاب الله وسنة رسوله تحت راية التوحيد “لا إله إلا الله محمداً رسول الله”.

لقد انطلقت رحلة التنمية والبناء منذ عهد الملك عبدالعزيز مرورا بأبنائه الملوك “سعود وفيصل وخالد وفهد وعبدالله” رحمهم الله، حتى عهدنا الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله حيث عاشت بلادنا بفضل الله رحلة التطور والنماء نقلتها إلى مصاف الدول المتقدمة، في شتى المجالات الأقتصادية والأمنية والتنموية.

إن يومنا الوطني الـ 87 ، يمثل فرصة لتجديد الولاء والسمع والطاعة لولاة الأمر ـ أيدهم الله ـ ، وفرحة بما تحقق لبلدنا من إنجازات على كافة الأصعدة، والعزم على مواصلتها وحماية المكتسبات التي تحققت من أجل هذا الوطن الغالي وشعبه الوفي الذي اثبت للعالم أجمع صلابته ووقوفه خلف قيادته الرشيدة للحفاظ على ممتلكات ومقدرات وطنه.

وبهذه المناسبة الغالية أتقدم لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بأسمى أيات التهاني والتبريكات، بهذه المناسبة الوطنية سائلا الله العلي القدير أن يحفظ لبلادنا وبلاد المسلمين أمنها ورخاءها واستقرارها.

وختاما لايفوتني في هذه الذكرى الطيبة أن احيي رجالنا البواسل الذين يذودون بارواحهم فداء للدين والوطن فلهم منا كل تحية وتقدير سائلين المولى عزوجل أن يرحم شهداءنا وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

المشرف العام على مستشفى الصحة النفسية بأبها
منصور بن علي مزهر

يأتي العيد الوطني 87 و الوطن ينعم بمزيد الأمن و التنمية و النماء و يستشرف المستقبل برؤية ثاقبة مع قيادة رشيدة هدفها تحقيق نهضة شاملة لاقتصادنا الوطني و توفير كل أسباب الحياة الكريمة و الآمنة و سبل الرفاهية و الرخاء لأبناء هذا الوطن المعطاء .

الصحة في عسير تحقق إنجازاتها المستمرة لتحقيق أهداف القيادة و تطلعات و ما يطمح له كل مواطن ، و من وسط الميدان يطيب لي أن استعرض معكم منجزات مستشفى عسير المركزي و هو شاهد حضاري و تنموي بمنطقة عسير على الازدهار الصحي و التقدم في هذا المجال .
يقدم مستشفى عسير المركزي الخدمة الصحية النوعية و الفريدة بعدد أسرّة 450 سرير سيستكمل تشغيلها بنهاية هذا العام ، الأسرة الفاعلة حاليا يتم تشغيلها بكفاءة عالية عن طريق المتابعة الدقيقة للمؤشرات القياسية المتعلقة بنسبة إشغال الأسرة و معدل بقاء المريض و معدل دوران السرير . المشروع الضخم لتجديد البنية التحتية لأقسام التنويم بالمستشفى سيتم الانتهاء منه بنهاية هذا العام و سيمكننا ذلك من تشغيل كافة الأسرة بالمستشفى مما سيضيف تنوعا و كفاءة عالية و تحسنا لإنتاجية المستشفى و طاقته الاستيعابية . إننا نسعى لتقديم أفضل الخدمات الطبية للمرضى و تفعيل مشاركة ذوي المرضى في خططنا العلاجية عن طريق تطوير برامج قسم الخدمة الاجتماعية و النفسية بالمستشفى . قياس الخدمة و أداء المستشفى يقدم عن طريق فريق متخصص بالجودة و فريق متخصص بالمراجعة السريرية عن طريق تقارير دورية و إضافة مشاريع تحسينية تساعد أصحاب القرار في وضع الخطط اللازمة للمحافظة على المستويات القياسية لكل مؤشر . هناك مؤشرات أداء مهني عامة و مؤشرات مختصة بالمستشفيات و مؤشرات لقياس الإنتاجية . نحن نقع ضمن المؤشرات القياسية في جميع ما يتعلق بقياس إشغال الأسرة العامة و للعنايات المركزة ، و مؤشرات أقسام الطوارئ و العيادات و العمليات الجراحية . يقيس المستشفى أداء قسم الأشعة و الرعاية الصيدلية و المختبر و مكافحة العدوى و الخدمات التمريضية ، و في العام القادم يستعد المستشفى لاعتمادين مهمة و هما تقييم المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI , و تقييم اللجنة الدولية المتحدة لاعتماد المنظمات الصحية JCI . نسعى في مستشفى عسير المركزي لاستقطاب الكفاءات الإدارية و الطبية و التمريضية عن طريق ادارة متخصصة بالموارد البشرية و نسعى لتطوير برامجنا لتحديث المعايير للقوى البشرية مع المعايير العالمية و استكمال المعايير التوظيفية المتعلقة باحتياج المستشفى . هناك ادارة متخصصة بالعقود و المشتريات و التجهيزات و التموين الطبي  تستكمل كل احتياجات الأجهزة و المعدات و الأدوية و المستلزمات الطبية . فيما يتعلق بالمشاريع الهندسية ؛ يتم العمل على استكمال مشروع البنية التحتية لأقسام التنويم و تطوير الواجهات الرئيسية بالمستشفى و هي : قسم الطوارئ ، العيادات الخارجية و العمليات الجراحية عن طريق طرح الحزمة التطويرية مع الادارة العليا لاعتمادها و ذلك لتوسعة استقبال أقسام الطورائ و اضافة العيادات المسائية بالطوارئ و توسعة استقبال قسم العيادات الخارجية و إنشاء منطقة استراحة المراجعين و تطوير مركز خدمة المريض و إضافة جزء بالمستشفى يخدم العمليات الجراحية و متخصص بجراحة اليوم الواحد و اضافة غرفة عمليات حديثة و صيانة داخلية لجميع غرف العمليات . يجري العمل على تطوير بيئة العمل في 10مواقع مختلفة ، و تطوير الصيدلية الذكية و المكتبة و قاعات الدراسة و التعليم و منطقة خدمات العنايات و العمليات الجراحية . فيما يتعلق بالأمن و السلامة يجري العمل على استكمال تحديث أنظمة الإنذار و الحريق و السلامة ، و مشروع تصريف السيول بالجهة الغربية من المستشفى و تحديث نظام مراقبة إلكتروني حديث بأكثر من 300كاميرا رقمية حديثة . يجري العمل على تطبيق نظام أرشفة إلكتروني متطور و نسعى لتطبيق مبادرة الملف الالكتروني الموحد .

لا نغفل عن الدور التعليمي و التدريبي الذي يقدمه المستشفى بإشراف الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية حيث يقدم أكثر من 14برنامجا تدريبا للزمالات الطبية و الزمالات الطبية الدقيقة ، و نسعى للمزيد من التوسع في التدريب و التعليم الطبي كما حددنا ضمن رؤية المستشفى و التي نسعى من خلالها ليكون المستشفى بحلول 2020 مركزا وطنيا للتميز في مجال الخدمات الصحية المتخصصة و التعليم الطبي المستمر .

المستشفى لا يعمل وحيدا بل يؤمن بمبدأ الشراكة لرسم استراتيجيات الصحة في منطقة عسير مع مدينة الملك فيصل الطبية لخدمة المناطق الجنوبية ، و كلية الطب و مستشفى المدينة الطبية الجامعية ، و مستشفيات القطاع الخاص ، و المستشفى العسكري بالمنطقة الجنوبية و هناك توأمة مفعلة مع المستشفيات في محيط المستشفى الجغرافي و هي مستشفى الولادة و الأطفال بالمحالة و مستشفى أحد رفيدة الجديد ، بالإضافة لمركز القلب بمنطقة عسير ، و نأمل أن نرى مزيدا من تخصيص الخدمة باعتماد مركزا متخصصا للحوادث و الإصابات بمنطقة عسير ، و اعتماد مستشفى عام بمدينة أبها يحقق مستوى الخدمة الثاني و الذي يربط بين مراكز الرعاية الصحية كخط أساسي للصحة و مستشفى عسير المركزي كخط ثالث لعلاج الحالات التخصصية و المركزية ضمن تقسيم مستويات تقديم الخدمة الصحية .

المشرف العام على مستشفى عسير المركزي
د.أحمد بن حسن الهيزعي


فلتهنأ  يا وطني .. بيومك المجيد لقد أصبحت اليوم لا تنافس بتطورك بلاد العرب فقط بل العالم أجمع بل لم تقف عند حدود المجاراة والفخر فقد أصبحت إحدى واجهات العالم المتقدم
مع مطلع كل فجر وإشراقة كل شمس نجدد الولاء لك أيها الوطن الغالي نعيش في أحضانه وننعم بالعز والمجد والرخاء.
نعم يا مملكة العطاء تجاوزتي  باشراقتك كل مقاييس الحضارات ورقيها ليس في مناظرك العمرانية العملاقة فحسب بل في جوهرك النقي وحضارتك العريقة فلتبق يا أغلى وطن شامخا  ولتبق قوة راسخة بسواعد ابنائك ، نسأل الله أن يحفظ لنا هذا الوطن القوي بعقيدته وتطوره الراسخ بأمنه.
مدير إدارة تحسين الجودة وسلامة المرضى بصحة عسير
محمد عوض الشهري

اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة التي عرفها الوطن منذ توحيد هذا الكيان العملاق على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه الذي استطاع أن يؤسس هذه الدولة ويوحد كلمتها لتكون تحت راية واحدة تحكم بشريعة الله تسير وفق منهج محدد ورؤية واضحة وشاملة سار عليها أبناؤه الملوك من بعده ليكملوا المسيرة والتطور الذي تشهده مملكتنا الحبيبة في كافة المجالات و يعتبر هذا اليوم مناسبة سعيدة وغالية على قلب كل مواطن سعودي نستذكرها ونفرح بها جميعاً .
مدير مستشفى أبها للولادة والأطفال
د/ علي بن سعيد القحطاني

ذكرى اليوم الوطني تحل كل عام وهي مناسبة غالية على جميع أبناء المجتمع السعودي تعيد بنا الذاكرة ليوم مجيد وحد فيه جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود طيب الله ثراه شتات هذا الوطن الشامخ وبنى شعباً يسوده التلاحم والتكامل .

وفِي هذه المناسبة الخالدة يتجلى ما يشهده هذا الوطن المفدى من تطور سريع يسابق الزمن في جميع المجالات ونهضة خيالية غير مسبوقة تباري الدول المتقدمة وتفخر المملكة العربية السعودية بمكانتها الدينية وشرع الله الحنيف والتي جعلت منه منهاجا ونبراسا لها وخدمتها للحرمين الشريفين  وبشعبها الوفي الذين يسطرون للعالم بأكمله وحدة الوطن قيادة وشعباً

مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى أحد رفيدة
علي سالم موسى آل زاحم

من الشتات والفرقة والفقر والجهل صعد الوطن العظيم المملكة العربية السعودية عام 1351على يد المؤسس الملك عبد العزيز سلم المجد بدأ البناء واستمر وسيستمر بإذن الله وتعاقب قاده الوطن 87 عاما في صناعة المجد وساهم أبناء الوطن مع قيادتهم ودولتهم في رسم خطوات التقدم والنهضة الشاملة في كل  المجالات حتى أصبحت بلادنا مركز اشعاع على مستوى العالم تحتضن الحرمين تخدمها وتخدم الاسلام والمسلمين فارتقى التعليم والخدمات الصحية والتنمية في كل مجال أصبحت ضمن أقوى 20 دولة اقتصادياً في العالم لها صوتها وقرارها تقف مع كل القضايا العادلة وتدافع عن أرضها برجالها وابنائها وبناتها الذين تفوقوا في كل العلوم على مستوى العالم .

مدير الموارد الذاتية
على بن موسى الغثيمي


في هذا اليوم المبارك الذي نحتفل فيه بيومنا الوطني السابع والثمانون الذي يأتي ونحن نعيش أفضل مراحل التنمية والاستقرار والعطاء، فهناك عقول تخطط للتحول الوطني، نحو اقتصاد معرفي مستدام ضمن روؤية 2030 وعلى الجانب الآخر هناك سواعد تدافع وتصد كل عدو متربص وتخوض حرب لنا فيها السيطرة الكاملة ولعدونا الهزيمة والتراجع .

وفي زاوية أخرى هناك أبناء وطن في الميدان يعملون في إعلاء شأن وطنهم فالداخل والخارج وعلى رأس هؤلاء ملك شجاع وحكومة شابة ترتقي كل صعب وتذلل كل عقبة تعترض طريق مسيرة العطاء لوطن متحد وقلوبنا تفيض إخلاص وانتماء لمهبط الوحي ومنبع الرسالة وتجسد هذا الولاء بعمل دؤوب وجهد مستمر لتحقيق كل رفعة له والحفاظ على مكانته بين كل الأمم مستمدة ذلك القوة من دستور رباني ومنهج إسلامي متين يدعوا للتوكل عليه والعمل لتحقيق سبل الحياة الكريمة للأمة.

مدير القطاع الصحي المشرف على مستشفى محافظة رجال المع
أحمد بن معدي محمد آل غنية

اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية هو مناسبة مميزة محفورة في الذاكرة والوجدان وهذا اليوم الذي تحقق فيه التكامل والوحدة وازيلت الفرقة والتفكك وهو اليوم الذي يشهد له التاريخ بمدى التطور والازدهار الذي حصل فيها ولقد حضيت الخدمات الصحية بالمملكة باهتمام قيادتنا الرشيدة واصبحت تواكب افضل الخدمات من حيث تقديم الخدمة وتطويرها والعمل وفق رؤية 2030 في سبيل تقديم أفضل الخدمات الصحية لجميع سكان المملكة العربية السعودية من مواطنين ومقيمين

مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى ظهران الجنوب
محمد علي ال فرج  العسيري

انتهز هذه الفرصة والتي ارفع بالتبريكات  فيها الى مقام سيدي  خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود  حفظه الله وسمو سيدي ولي العهد الامين صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان ال سعود  حفظه الله باليوم الوطني واسأل الله أن يديمهم عزاً للإسلام والمسلمين وان يديم الامن والامان والاستقرار تحت راية لا اله الا الله محمداً رسول

نائب المساعد للموارد البشرية ومدير خدمات  الموارد البشرية بصحة عسير
خالد سعيد متعب


اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفها الوطن ويعيشها في كافة المجالات حتى غدت المملكة وفي زمن قياسي في مصاف الدول المتقدمة، بل تتميز على كثير من الدول بقيمها الدينية وتراثها وحمايتها للعقيدة الإسلامية وتبنيها الإسلام منهجاً وأسلوب حياة حتى اصبحت ملاذاً للمسلمين وفي الختام لا أملك إلا أن أرفع أكف الضراعة للمولى عز وجل أن يحفظ لنا حكومتنا الرشيدة في ظل مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين حفظهم الله لنا ذخراً وأن يديم علينا امننا واماننا إنه ولي ذلك والقادر عليه .

مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى النماص العام
صالح بن عبدالله رداد

كلُّ عامٍ ووطني الحبيب وقادته بألف خير .

كلُّ عامٍ وأنت يا دُرَّةَ الأوطان وفخرها تزداد رفعةً وسؤدداً في ظلِّ قيادتِك الراشدة .

كلُّ عامٍ وأنت يامهبط الوحي ومهوى أفئدة المسلمين تزداد فخراً بهذا الشرف المكاني الفريد في هذا الكون بأسره.

كلُّ عامٍ وأنت ياوطني الحبيب أكثر تلاحماً وتماسكاً وصلابةً في وجه دعاة الفتن والضلال المأجورين ممَّن باعوا أنفسهم وضمائرَهم وعقولهم للأعداء وباتوا ألعوبةً في أيديهم يتسلَّون بهم لتدمير أوطانهم وإنتهاك حرمات مقدساتهم حتى وصل بهم الضلال إلى استباحة دماء أهليهم الأقربين وأبناء وطنهم .

كلُّ عامٍ وأنت ياوطني الحبيب تحوطك عناية المولى سبحانه ثمَّ حراسة وبسالة رجالك الصِّيِد الأماجدِ الذين نذروا أنفسَهم لصون حدودك وحماية ثغورك .

كلُّ عامٍ وأنت يا وطني الحبيب منارةً للإسلام بعلمائِك الأجلَّاء وبمقدساتك وبمنارات الحرمين الشريفين على ثراك الطاهر .

كلُّ عامٍ وأنت ياوطني الحبيب تزهو بين الأقطار بولاء أبناء وبناتِ شعبك الأوفياء المنقطع النظير.

مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى محافظة محايل
محمد بن زيد عسيري

تتجدد الأيام والأعوام، وتتوالى أيام الوطن العظام، لتدون في طياتها تاريخ مجد لوطن ،  وحكمة قادة عظماء ، وبطولة جند أمناء، وحب شعب وولاء. وطن العز والفخر.. وطن الحزم والعزم..وطن البطولات والشيم.. إليه تشتاق الأفئده، وعلى حبه تجتمع الكلمة حوى الكعبة والمقام، وقبر سيد الأنام، ونال من الشرف والفضل والمكانة ما ليس لأحد غيره.

ونحن بكل ذلك نفخر، ولكل عدو ندحر، ولكل باغ نقهر.

دمت يا وطن الرخاء ودمت يا وطن العظماء ودمت يا وطن السلام.

مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى بللسمر العام
أحمد محمد القرني

نحن نعيش في وطن فخر وعزة لكل أوطان الأرض  وطن الإسلام وانطلاق الرسالة المحمدية وطن يحتضن  الحرمين الشريفين وقبر خير البشر نبي الأمة محمد صلى الله  عليه وسلم  وطن قبلة لكل المسلمين وطن  جعل الله  قادته وشعبه  خدام  لأرض الحرمين الشريفين  التي تشد إليهما الرحال وتتوافد إليهما  قوافل الحجيج وضيوف الرحمن من كل أقطار الارض  وطن يسير به قادته نحو التقدم والازدهار في شتى المجالات ونسأل الله أن يديم أمن وطننا ورخاءه واستقراره .

مدير القطاع الصحي بمحافظة بارق

سليمان محمد علي السلومي

في هذا  اليوم المجيد الثالث من شهر محرم لعام 1439  هـ الموافق الثالث والعشرون من سبتمبر من عام2017 م تحتفل المملكة بهذه الذكرى العزيزة على نفوسنا لتجسد مسيرة البناء والرخاء ، لنستلهم ما تحقق من منجزات حضارية لهذه الدولة المباركة على أيدي أبناء المؤسس المخلصين من بعده ، والذين ساروا على نهجه القويم ومبادئه النبيلة حتى أصبحت المملكة في مصاف دول العالم التي حققت قفزات ملموسة في جميع المجالات ومنها الصحية التي حظيت بدعم حكومتنا الرشيدة

مدير القطاع الصحي بخميس مشيط
خالد سعد القحطاني


اليوم الوطني مناسبة عزيزة تتكرر كل عام نتابع من خلالها مسيرة النهضة العملاقة التي عرفتها بلادنا وتعيشها في كافة المجالات الاقتصادية والصناعية والتجارية والزراعية والاجتماعية والتعليمية والصحية متوجة ذلك بخدمتها للحرمين الشريفين وقبلة المسلمين التي أولتهما اهتمامها وبذلت كل غال في إعمارهما وتوسعتهما بشكل اراح الحجاج والزائرين

ومن حسن الطالع أن يتوافق اليوم الوطني 87 لبلادنا مع بداية عام جديد ليصبح هذا التوقيت انطلاقة جديدة نحو المستقبل بخطىً ثابتة ومدروسة تعزز من قيم الانتاج ودور الفرد في بناء مستقبل بلاده ومشاركته في النهوض به إلى مصاف الدول المتقدمة مع الحفاظ على ثوابت الدين الحنيف وثقافتنا العربية والإسلامية

مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى القحمة العام

عامر بن عبدالله البارقي

في مناسبة اليوم الوطني الذي يحتفل فيه الشعب السعودي بهذه الذكرى العزيزة علينا جميعا عندما وحد المغفور له بإذن الله الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبد الرحمن ال سعود _طيب الله ثراه_ هذا البلد ووحد الكلمة والأرض في وطن واحد ووضع اسس الحضارة والنهضة والتنمية  وسار على خطاه ابناءه حتى وصلت المملكة الى مصاف الدول المتقدمة .

وفي مجال الصحة على وجه التحديد فقد أصبحت المملكة من الدول التي يشار اليها بالبنان في تطور وتقدم مجالها الصحي وذلك من خلال إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية الاولية والمراكز الصحية المتخصصة على ارقى مستوى من ناحية البناء والدعم الفني من اجهزة ومعدات طبية حديثة ومتطورة تواكب التقدم الطبي في العالم وكذلك استقطاب الكوادر الصحية المميزة ودعم برامج الابتعاث للأطباء وغيرهم في المجال الصحي والتي تساهم في تقديم افضل الخدمات الصحية والطبية والعلاجية للمواطنين وتعزيز مبادرات التحول الوطني في مجال الصحة للقطاع الصحي في المملكة بما يحقق رؤية 2030.

مدير مستشفى خميس مشيط العام
علي بن ابراهيم القحطاني


ذكرى اليوم الوطني السابع والثمانين تأتي وقد أكدت المملكة منذ عهد المؤسس -رحمه الله- والى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -ايده الله- اجادتها التامة لحفظ التوازن عند ظهور المتغيرات.

خلال تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، الحكم في البلاد تصدى بكل حزم وإيمان للكثير من التحديات الراهنة من أجل استمرار مسيرتنا المباركة والحفاظ على راية التوحيد عالية خفاقة وعلى منجزات الوطن والإسهام في بناء مستقبل زاهر كريم لأبنائه، حتى أضحت بلادنا مركزاً لصنع القرار السياسي واقتصادها ضمن أكبر اقتصادات العالم، تعنى بصحة المواطن والمقيم وترعيه أقصى درجات الاهتمام والعناية.

مدير القطاع الصحي بالمجاردة
يحي علي ال جنادي


تحل ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية السابع والثمانون وهو اليوم الذي يتذكر فيه المواطن السعودي بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية السعيدة التي تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاء..
اليوم الوطني، يوم توحيد هذا الكيان العملاق على يد جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن  آل سعود طيب الله ثراه – وبهذه المناسبة الغالية نسجل نحن مدير قطاع تنومة الصحي ومنسوبيه فخرنا واعتزازنا بالمنجزات الحضارية الفريدة والشواهد الكبيرة التي أرست قاعدة متينة لحاضراً مزدهر وغدٍ مشرق في وطن تتواصل فيه مسيرة الخير والنماء وتتجسد فيه معاني الوفاء لقادة أخلصوا لشعبهم وتفانوا في رفعة بلدهم حتى أصبحت له مكانة كبيرة بين الأمم”.

مدير القطاع الصحي بتنومة
علي بن محمد الأسمري


اليوم الوطني مع الصحة ، صف واحد  هدف واحد لتحقيق الرؤية 2030 والارتقاء لدرجات التميز ، ودام عزك يا وطن

مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى الفرشة العام
عبدالله سعد الأسمري

منذ أن انطلق الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه في توحيد أرجاء المملكة تحت راية التوحيد و سيف العدل و نحن ننعم بالأمن و الأمان .

أجيال تعاقبت حاملةً لواء العز ، رافعة راية التوحيد براقةً في كل الميادين .

و اليوم في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله و رعاه ، و ولي عهده الأمين سمو الأمير محمد بن سلمان آل سعود نتطلع لمستقبل مشرق و فق رؤية تلبي متطلبات مستقبل يمر بضروف اقتصادية متقبلة تجعل من المواطن السعودي قادرًا على مواجهة تحديات المستقبل و التمشي مع آخر مستجداته ، متماشيًا مع التطور العلمي و العملي و مواكبًا لكل جديد في جميع المجالات مما يجعلنا في ركب الأمم المتقدمة في شتى المجالات .
و في مجال الخدمات الصحية أولت حكومتنا الرشيدة كل الاهتمام للرقي بها إلى المستوى المأمول وفق خطط مستقبلية متوافقة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، بحيث توفر جميع الخدمات و الطاقات البشرية الطبية في شتى التخصصات .

في هذا اليوم نقف وقفة احترام و اجلال لأبطالنا على الحدود مجددين الولاء و الانتماء لهذا الوطن الغالي ، باذلين أرواحنا فدائًا له .

سائلين المولى عزوجل أن يحفظ حكامنا و حكومتنا بحفظه و أن يديم علينا نعمة الأمن و الإيمان .

مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى الحرجة العام
عائض بن صالح ال عـدال

في ذكرى هذا اليوم العزيز على قلوبنا نتذكر سيرة ملك موحد جمع الكلمة تحت راية التوحيد خفاقةً في أعالي القمم ، و جعل من حضارة و تاريخ وطننا أصالةً و منهجًا لنا بين الأمم .

بطولات جسدها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بعون من الله و توفيقه جعلت من بلادنا موطن أمن و أمان ليأتي أبنائه من بعده مكملين العهد ، عازمين على المضي قدمًا باذلين كل جهد .

واليوم في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين نجدد العهد و الولاء ، عازمين على البذل و العطاء ، مقدمين أرواحنا للوطن فداء لن ننس في هذا اليوم العزيز على قلوبنا رجالًا أبطالًا سطروا أجمل معاني الولاء يرابطون على الحدود بكل همه و عزم على دحر المعتدين و الحرص على بقائنا سالمين .

ختامًا نسأل المولى عز وجل أن يحفظ هذا الوطن الغالي من مكر الماكرين و زيغ الحاقدين ، و أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين و يديم علينا نعمة الأمن و الأمان
مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى بللحمر العام
محمد عبد الله الاحمري

في ذكرى هذا اليوم العزيز على قلوبنا نتذكر سيرة ملك موحد جمع الكلمة تحت راية التوحيد خفاقةً في أعالي القمم ، و جعل من حضارة و تاريخ وطننا أصالةً و منهجًا لنا بين الأمم .
بطولات جسدها الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بعون من الله و توفيقه جعلت من بلادنا موطن أمن و أمان  .
ليأتي أبنائه من بعده مكملين العهد ، عازمين على المضي قدمًا باذلين كل جهد .

و اليوم في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين نجدد العهد و الولاء ، عازمين على البذل و العطاء ، مقدمين أرواحنا للوطن فداء .

لن ننس في هذا اليوم العزيز على قلوبنا رجالًا أبطالًا سطروا أجمل معاني الولاء يرابطون على الحدود بكل همه و عزم على دحر المعتدين و الحرص على بقائنا سالمين .

ختامًا نسأل المولى عز وجل أن يحفظ هذا الوطن الغالي من مكر الماكرين و زيغ الحاقدين ، و أن يحفظ لنا خادم الحرمين الشريفين و ولي عهده الأمين و يديم علينا نعمة الأمن و الأمان .

مدير القطاع الصحي والمشرف على مستشفى سراة عييدة

عيد محمد القحطاني

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة