إنطلاق مهرجان الحريد الثاني عشر بفرسان

إنطلاق مهرجان الحريد الثاني عشر بفرسان
http://almnatiq.net/?p=47196
المناطق - جازان

دشن محافظ جزيرة فرسان حسين ضيف الله الدعجاني يوم أمس، مهرجان الحريد الثاني عشر، بحضور المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في منطقة جازان رستم كبيسي، وعدد من أعيان الجزيرة ومنسوبي الأمن من قطاع حرس الحدود والأمن العام والمرور والمستشفى والبلدية والهلال الأحمر والدفاع المدني.

وفي منتصف أحداث الحد الجنوبي وعلى قرب من عاصفة الحزم، إلا أن مهرجان الحريد شهد حضور جماهير وزوار من مختلف مناطق المملكة.

وانطلق المهرجان صباحاً على «شاطئ حصيص» الذي يعتبر من أجمل أودية الجزيرة، وسمي بذلك نسبة إلى سمك «الحريد» وهو من أنواع الأسماك الببغائية، حيث يهاجر السمك سنوياً مروراً بهذه الجزيرة بهذا التوقيت ليقوم الأهالي بوضع المصدات أمامه لإعاقه حركته ومن ثم النزول للبحر وصيده بسهولة، ويشرف أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر سنوياً على هذا المهرجان الذي يعتبر فرصة كبيرة للاستفادة من الثروة السمكية وبالشكل الأمثل.

وأطلقت رصاصة البدء الساعة 7:15 إلى الساعة 8 حيث تم اصطياد 125 كلغ في خلال 45 دقيقة فقط ,وكرم محافظ فرسان الفائزين الحاصلين على أكبر كمية صيد مع مدير فرع هيئة السياحة والآثار، المراكز العشر الأولى الفائزين بمسابقة الصيد للكبار والصغار، وحصل على المركز الأول محمد علي عبدالله عباس من فئة الكبار وجمع 32.480 كلغ، ولفئة الصغار فاز الطفل جواد حسين محمد عقيلي وجمع 6.520 كلغ.

من جهته قال محافظ جزيرة فرسان حسين ضيف الله الدعجاني بأن الأوضاع الأمنية بجزيرة فرسان مستتبة -ولله الحمد- وتشهد جزيرة فرسان التي تعتبر من الحدود البحرية على تنمية مستمرة بقيادة فاضلة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر -حفظه الله-».

ومن جانب أخر أوضح مدير فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار رستم الكبيسي أن أمير منطقة جازان وجه بأن تقام الفعالية على يومين حيث كانت الانطلاقة الأولى بيوم الثلاثاء الماضي والانطلاقة الثانية كانت بيوم الأمس حتى يتمكن أكبر عدد من المشاركين من داخل فرسان وخارجها المشاركة في هذا الحدث السنوي.

unnamed6A6ESSF7 unnamedV8KLJ89O unnamed

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة