400 استشارة مجانية قدمتها غرفة الرياض لرواد الأعمال بملتقى بيبان | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مدراء الدوائر الحكومية بمركز الحبيل في زيارة لقصر مالك الشعبي “آركو” و”الأكسو” العربيتين تواجهان خطورة تشكيل جيل عربي محروم من التعليم ١٥٥ طالباً بمكتب التعليم بحلي يشاركون في مسابقات التوعية الإسلامية ( تدبر ) آل زيدان رئيساً والعصيمي نائباً لبلدي المزاحمية محمد بن ناصر: كلمة خادم الحرمين بمجلس الشورى تحمل في طياتها معان ومضامين هامة للجميع أمير حائل يؤكد شمولية الخطاب الملكي السامي في افتتاح أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى محمد بن عبدالعزيز : الخطاب الملكي لخادم الحرمين جسد ثوابت النهج الاصلاحي والتنموي للمملكة .. فتح باب التقديم في برنامج مشروع قطار الحرمين المنتهي بالتوظيف تشييع أكثر من 30 قتيلا من الحوثيين سقطوا في جبهات القتال عليكم بهذه الأطعمة.. تكافح الآثار الجانبية لعلاج السرطان بسعر منافس.. سوني تطلق نسخة مصغرة من هاتف “Xperia XZ1” أمريكا: إيران لا تعمل شيئا سوى زعزعة استقرار المنطقة وتسليح المنظمات الإرهابية

400 استشارة مجانية قدمتها غرفة الرياض لرواد الأعمال بملتقى بيبان

400 استشارة مجانية قدمتها غرفة الرياض لرواد الأعمال بملتقى بيبان
المناطق ـ الرياض

قدمت غرفة الرياض من خلال أعضاء لجنة المكاتب الاستشارية أكثر من 400 استشارة مجانية لرواد الأعمال الذين زاروا جناح الغرفة في ملتقى بيبان 2017، وتنوعت الاستشارات ما بين استشارات اقتصادية لإعداد دراسات جدوى لمشاريع الرواد، واستشارات إدارية، وتسويقية، وفنية، وقانونية، وخطط عمل، وتطوير أعمال.
ومن جانبه أوضح رئيس لجنة المكاتب الاستشارية بغرفة الرياض المهندس خالد العثمان، أن مشاركة الغرفة كشريك استراتيجي لملتقى بيبان، ممثلة بلجنة المكاتب الاستشارية ولجان وإدارات أخرى بهدف تقديم خدمات متكاملة لزائري جناح الغرفة في المعرض المصاحب للملتقى، كما تأتي ضمن إحدى مبادرات اللجنة لتحقيق رؤيتها في تفعيل دور المكاتب والشركات الاستشارية الوطنية في التنمية وتحقيق الأولوية والريادة للمستشار الوطني.
وأوضحت المستشارة منال خان عضو اللجنة أن مستشاري اللجنة تفاعلوا مع الزائرين من رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتبادلوا الحوار معهم، وأجابوا على استفساراتهم بشأن كيفية إطلاق وتأسيس وتطوير أعمالهم التجارية الخاصة، وكيفية معالجة الصعوبات وتصميم الحلول لمن لديه عقبات وتحديات في منشآتهم، وكيفية تطوير عمليات التشغيل والنمو، وكذلك بشأن بنود عقد الشراكات وشرح أهمية وأنواع دراسات الجدوى وخطط العمل.
ومن جهتها نوهت المستشارة عهود الغانم، عضو اللجنة، بما تمخض عنه الملتقى وما وفره المستشارون السعوديون لرواد الأعمال من استشارات، فصاحب الفكرة تعرف على الخطوة القادمة في مراحل مشروعه، وصاحب المنشأة المتعثرة وجد المساعده في حل مشكلته، وطالب التمويل بات يعرف الجهات التي تقدم له التمويل واشتراطاتها، وصاحب المشروع الجديد تعرف على التراخيص اللازمة لمشروعه من ممثلي الجهات الحكومية الذين شاركوا في الملتقى، وذلك حرصاً من الجميع على بذل أقصى الجهود لدعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة الذي يشكل إحدى ركائز الاقتصاد الوطني.
وبدوره أوضح الدكتور زايد الزايدي، عضو اللجنة، إن مشاركة اللجنة تعكس رؤيتنا لتوطين صناعة الاستشارات بالمملكة وتطويرها للوصول إلي الريادة، فيما تحدث المستشار محمد القصير المتعاون مع اللجنة، فنوه بحماس الحضور في الحصول على الاستشارات المثمرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة