الهيئة تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للسياحة 2017م تحت شعار السياحة المستدامة أداة للتنمية | صحيفة المناطق الإلكترونية
الأربعاء, 28 محرّم 1439 هجريا, الموافق 18 أكتوبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

الهيئة تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للسياحة 2017م تحت شعار السياحة المستدامة أداة للتنمية

الهيئة تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للسياحة 2017م  تحت شعار السياحة المستدامة أداة للتنمية
المناطق ـ الرياض

تشارك الهيئة السعودية للحياة الفطرية في الاحتفال باليوم العالمي للسياحة 27سبتمبر 2017 تحت شعار السياحة المستدامة أداة للتنمية ويهدف الاحتفال الى زيادة وعي المجتمع الدولي لأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، والتصدي للتحديات العالمية الواردة للأهداف الإنمائية للألفية وتسليط الضوء على المساهمة التي يمكن أن تقدمها صناعة السياحة .
وبهذه المناسبة أوضح سعادة نائب رئيس الهيئة الدكتور هاني بن محمدعلي تطواني ان الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هذا العام تحت شعار السياحة المستدامة أداة للتنمية يركز على كيفية اسهام السياحة المستدامة في التنمية وإبراز التنمية الاقتصادية المستدامة الشاملة والإنتاج والاستهلاك المستدام وكذلك الاستخدام المستدام للموارد البحرية .
وبين أن الهيئة قد قامت بعدد من الانجازات في هذا المجال كإنشاء منتجع بيئي في محمية عروق بني معارض بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني واعتماد ضوابط بيئية خاصة بزوار المناطق المحمية تساهم في المحافظة على المحتوى البيئي والتنوع الاحيائي فيها . كما أن هناك تعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لإنشاء ممرات لشرح الطبيعة في بعض المناطق المحمية المستهدفة للسياحة البيئية وإنشاء منتجعات بيئية في محمية محازة الصيد ومحمية جزر فرسان.
كما أوضح ان الهيئة تعمل على اعتماد مبادرة لتسهيل وجذب الاستثمارات وذلك ضمن برنامج التحول الوطني 2020م ورؤية المملكة 2030م . بالاضافة الى ان البرنامج العالمي للتراث الطبيعي التي تعمل الهيئة على اعتماد بعض المحميات له سيساهم بصوره ايجابية في مجالات السياحة البيئية وزيادة تعدد أنشطتها.
الجدير بالذكر أن منظمة السياحة العالمية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة قررت تأسيس اليوم الدولي للسياحة في دورتها الثالثة المنعقدة في طرمولينوس، إسبانيا، أيلول/سبتمببر 1979م، بداية من عام 1980م. وقد اختير هذا التاريخ ليتزامن مع معلما هاما في قطاع السياحة في العالم هي الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي لمنظمة السياحة العالمية في 27 سبتمبر 1970م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة