احدث الأخبار

تطبيق جديد لدمج مجموعة من الصور في قالب واحد
أبرز المواد
بعد انهيار جسر .. زلزال بقوة 4.7 درجات يضرب جنوب إيطاليا
أبرز المواد
فيديو .. “الكونجرس” يوجِّه صفعة لنظام الحمدين بتسجيل “الجزيرة” كـ”عميل أجنبي”
أبرز المواد
أمير جازان بالنيابة يرعى افتتاح مهرجان الفُل والنباتات العطرية الأول
منطقة جازان
أمير القصيم يسلم الدفعة الثالثة من وحدات جمعية الإسكان الأهلية لمستحقيها بمركز أبانات
منطقة القصيم
أمير جازان بالنيابة ينقل تعازي القيادة لوالد وذوي الشهيد الرقيب يحيى الأمير
منطقة جازان
المركز الإعلامي التنموي بشرورة يوثق الجهود المقدمة للحجيج
منطقة نجران
“بيتكوين” تهوي دون 6 آلاف دولار.. هبطت 15 % في أسبوع
أبرز المواد
جمعية (إنسان) تنفق أكثر من 1.7 مليون ريال على مشروع الأضاحي لهذا العام
منطقة الرياض
وزير الحرس الوطني يتفقد قوات ومقرات المشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن
أبرز المواد
“الكهرباء”: فاتورة الـ 400 ريال تفصل التيار.. وعدم السداد يلغي “تيسير”
أبرز المواد
“ساعةٌ ناطقة” تُشعر المكفوفين بدخول أوقات الصلوات
أبرز المواد

بحضور “260” شخصية اجتماعية وفنية ملاحظة الرياض تحتفي باليوم الوطني

بحضور “260” شخصية اجتماعية وفنية ملاحظة الرياض تحتفي باليوم الوطني
http://almnatiq.net/?p=472963
المناطق _ الياض

نظمت دار الملاحظة الاجتماعية التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، مساء الأربعاء احتفالا باليوم الوطني السعودي الـ 87 للمملكة، تحت شعار لحمة وطن، وسط حضور 260 شخصية يتقدمهم مدير عام فرع الوزارة الأستاذ/ يوسف بن مسفر السيالي، وعدد من مدراء العموم ومدراء الفروع الإيوائية ومنسوبي الوزارة، بالإضافة لبعض المهتمين بالشأن الاجتماعي من ناشطين اجتماعيين وفنانين.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ألقى بعدها مدير الدار الأستاذ / عبدالله بن وني الضويان، كلمة عبر فيها عن فرحة المواطنين بهذه المناسبة السنوية العظيمة، وتطرق خلالها للحديث عن مراحل نمو المملكة منذ التأسيس إلى وقتنا الحاضر، حامداً الله على نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار، تلاها عدد من القصائد الشعرية الوطنية التي نظمها الأحداث وألقوها على مسامع الحاضرين، لتقدم بعد ذلك أحد الفرق الشعبية عدداً من اللوحات الفلكلورية من مختلف مناطق المملكة.

بعد ذلك أجرى الحاضرون جولة طالعوا فيها ركناً تراثياً مصغراً، جُمع فيه بعضا من الأدوات والأواني والمقتنيات الشعبية التي كان يستخدمها الأباء والأجداد في حياتهم اليومية، ليتم بعد ذلك تكريم المشاركين في تنظيم هذا الحفل، قبل أن يتناول الجميع طعام العشاء المعد لهذه المناسبة. ويأتي هذا الاحتفاء ضمن مجموعة من البرامج والفعاليات التي تقيمها الدار لنزلائها من الأحداث، خاصة في مثل هذه المناسبات التي تهدف الإدارة من خلالها إلى مواكبة الحدث، واستغلال الفرصة لتعزيز القيم الوطنية والأخلاق الإسلامية في نفوسهم.

من جهته بيّن السيالي أن أهمية مثل هذه الاحتفالات تكمن في تأصيل مشاعر الحب والولاء التي يكنها أبناء الوطن لوطنهم الغالي في اليوم الوطني، ومن ضمنهم المشمولين برعاية الوزارة، مؤكداً على أن هذا الاحتفاء الذي أقامته الدار، قد وجه لتحقيق عدة غايات أبرزها تعزيز روح الانتماء واللحمة والترابط، ودمج الأحداث في المجتمع، بمشاركتهم هذه الفرحة، مع منحهم الفرصة للتعبير عن مشاعرهم. خاصة وأن من أهداف الدار إعادة تأهيل نزلائها ليكونوا أعضاء فاعلين بعد انقضاء محكومياتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة