احدث الأخبار

المحكمة الاتحادية العليا بالعراق ترفض إلغاء نتائج الانتخابات
أبرز المواد
وزير البيئة والمياه والزراعة : سمو ولي العهد يواصل إصلاحات على الأصعدة كافة
أبرز المواد
وزير الاتصالات وتقنية المعلومات يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة مرور عام على ولايته للعهد
أبرز المواد
وزير العدل: منجزات الأمير محمد بن سلمان نقلت الوطن إلى التنمية الشاملة المستدامة
أبرز المواد
وزير الشؤون الإسلامية : سمو ولي العهد عمل بكل جد واقتدار لتحقق المملكة الكثير من الإنجازات في وقت قياسي لتصل إلى مصاف الدول الكبرى
أبرز المواد
وزير التعليم :سمو ولي العهد يملك رؤية طموحة لوطن مشرق
أبرز المواد
وزير الخدمة المدنية يهنّئ سمو ولي العهد بعام مليء بالنجاحات والإنجازات
أبرز المواد
قمة محتملة بين بوتين وترمب
أبرز المواد
صحة جازان : انبعاث دخان من احد سيور التكييف بمستشفى احد المسارحة .. واخلاء ثلاثة مرضى بالطوراىء
منطقة جازان
وزير الاقتصاد والتخطيط: انضمام السوق المالية السعودية لمؤشر MSCI شهادة لتطور القطاع المالي.
أبرز المواد
وزير المالية: إدراج السوق المالية للمملكة في مؤشر MSCI للأسواق الناشئة يعد إضافة بارزة لسوق المملكة
أبرز المواد
للمره الثانيه .. سياحية املج تمدد مهرجان العيد ليومين آخرين
منطقة تبوك

المجلس العربي للطفولة والتنمية يعلن عن جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية

المجلس العربي للطفولة والتنمية يعلن عن جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية
http://almnatiq.net/?p=473616
واس - القاهرة

بمبادرة من صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، رئيس المجلس العربي للطفولة والتنمية، تم اليوم الإعلان عن إنشاء جائزة جديدة تحمل اسم ” جائزة الملك عبد العزيز للبحوث العلمية في قضايا الطفولة والتنمية في الوطن العربي “، على أن يكون موضوع دورتها الأولى “2017 – 2018” حول التنشئة على المواطنة.
جاء ذلك في الاحتفالية التي نظمها المجلس اليوم بالقاهرة بحضور عدد من السفراء العرب، ونخبة من الخبراء والمتخصصين والمهتمين بقضايا الطفولة العربية في الدول العربية.
وتضمنت الاحتفالية عرضًا حول الجائزة ومجالاتها وقيمتها وآلية التقدم لها، إضافة إلى طرح أهدافها المتمثلة في تعميق ثقافة حقوق الطفل من خلال إثراء البحث العلمي في مجالات الطفولة بما يخدم قضايا تنمية المجتمعات العربية ومواجهة التحديات، ودعم وتحفيز الباحثين المنشغلين بقضايا الطفولة في الدول العربية، وتعظيم الحوار المجتمعي حول القضايا ذات الأهمية بالطفل وتنشئته من خلال البحوث المقدمة.
وأوضح مدير إدارة البحوث وتنمية المعرفة بالمجلس العربي للطفولة والتنمية المهندس محمد رضا فوزي، في تصريح على هامش الاحتفالية، أن اختيار موضوع الجائزة في دورتها الأولى “التنشئة على المواطنة”، يأتي انطلاقا من اهتمام المجلس بقضايا الطفولة والمواطنة بوصفها قضايا ذات أولوية لتنشئة الطفل في البلدان العربية.
وبين أن الجائزة تستهدف جميع البحوث بأنواعها المختلفة سواء نظرية وميدانية أو مسحية، التي يمكن أن تفيد العاملين في مجال الطفولة ، مشيرا إلى أن الجائزة تمنح للأفراد وليس للمؤسسات ويشترط أن يتقدم الباحث ببحث واحد خلال الدورة، ولا يجوز أن يفوز نفس الباحث بالجائزة لدورتين متتاليتين.
وأفاد أن قيمة الجائزة تكمن في قيمتها المعنوية والأدبية وليس قيمتها المادية، لافتا إلى أن الجائزة الأولى قيمتها ستة آلاف دولار أمريكي، والثانية خمسة آلاف دولار، والثالثة أربعة آلاف دولار، والرابعة ثلاثة آلاف دولار والخامسة ألفي دولار، إلى جانب شهادة تقدير تسلم ضمن فعاليات الحفل الختامي لتسليم الجوائز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة