احدث الأخبار

ترامب: الألمان ينقلبون على قادتهم لأخطائهم بشأن الهجرة
أبرز المواد
مورينيو: هذا ما أتمناه للمنتخب السعودي أمام أوروغواي
أبرز المواد
المجلس البلدي بمحافظة الخرج يعايد المرضى المنومين بمستشفى القوات المسلحة
منطقة الرياض
اتحاد القدم يتقدم بشكوى رسمية إلى “الفيفا” ضد “قنوات bein القطرية”
أبرز المواد
الحشد الشعبي العراقي يعلن مقتل 22 من مقاتليه بقصف أمريكي
أبرز المواد
المهندس الجاسر يتفقد خدمات الخطوط في مطار الملك عبدالعزيز الدولي
أبرز المواد
الرئاسة الفلسطينية تحذر من التعاطي مع أي إجراءات من شأنها الالتفاف على المشروع الوطني
أبرز المواد
تقنية الفيديو تهدي السويد الفوز على كوريا الجنوبية “فيديو”
أبرز المواد
زراعة 320 ألف زهرة و 964 زيارة لمنشآت غذائية نفذتها بلدية وسط الدمام خلال رمضان الماضي
المنطقة الشرقية
أمانة الشرقية تقوم بمعايدة مرضى السرطان و ذوي الاعاقة
المنطقة الشرقية
ابن مسيب الودعاني يستقبل القنصل الأمريكي ويهديها البشت الحساوي
المنطقة الشرقية
 مهرجان صيف نجران 39 يستقبل زواره بعدد من الفعاليات المتنوعة
منطقة نجران

“الغذاء والدواء” تطلق مبادرة وضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المطاعم والمقاهي

“الغذاء والدواء” تطلق مبادرة وضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المطاعم والمقاهي
http://almnatiq.net/?p=473884
المناطق ـ الرياض

أطلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء مبادرة لوضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المطاعم والمقاهي، بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وجمعية حماية المستهلك.
وتأتي المبادرة في إطار تعزيز صحة وسلامة المستهلك، وزيادة الوعي الغذائي لديه، وأهمية معرفته القيم التغذوية للوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها في المطاعم والمقاهي، خصوصاً في ظل ازدياد الإقبال عليها.
وستمكّن المبادرة المستهلك من معرفة كمية السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات التي يتم تقديمها، وبالتالي مساعدته في اختيار الوجبات الغذائية المناسبة ذات المحتوى المنخفض من السعرات الحرارية، وتجنب الوجبات والمشروبات ذات المحتوى العالي من السعرات الحرارية.
وأوضح المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة العامة للغذاء والدواء الصيدلي عبدالرحمن بن سلطان السلطان، أن مبادرة وضع السعرات الحرارية في قائمة وجبات المطاعم والمقاهي التي تم الاتفاق عليها مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ستكون في مرحلتين، الأولى اختيارية “عام 2017م”، ستحثّ الهيئة عبرها أصحاب المطاعم والمقاهي على وضع السعرات الحرارية ضمن قوائم الأغذية والمشروبات التي يتم تقديمها في المطاعم والمقاهي، وذلك من خلال التوعية وإقامة ورش العمل بهذا الخصوص.
وقال السلطان: سعياً لتحفيز أصحاب المطاعم والمقاهي على الاستجابة لهذه المبادرة ستدرج أسماء الشركات التي بادرت بوضع السعرات الحرارية ضمن قوائم في صفحة مخصصة للشركات المبادرة في الموقع الالكتروني للهيئة، بعد تقديمها ما يثبت صحة كمية السعرات الحرارية في قوائم أغذية ومشروبات تلك المطاعم.
ولفت إلى أن المرحلة الثانية ستكون إلزامية، تطلق خلالها لائحة فنية ملزمة تحدد معايير المطاعم والمقاهي التي ستُلزم بوضع السعرات الحرارية على قوائم الأغذية والمشروبات التي يتم تقديمها، وتوزع على جميع ذوي العلاقة والمهتمين، وتمنح المطاعم والمقاهي فترة زمنية محددة للالتزام بها، متوقعاً أن تُعتمد هذه اللائحة في الربع الأخير من عام 2018م، مع تحديد مهلة لأصحاب المطاعم والمقاهي للالتزام بها.
وتنظم الهيئة ورش عمل للتعريف بالمبادرة وأهدافها، تبدأ من الرياض يوم غدٍ، وذلك في مقر الغرفة التجارية الصناعية، وفي الدمام يوم 4 أكتوبر في مقر الغرفة التجارية الصناعية، وفي جدة يوم 9 أكتوبر في مقر الغرفة التجارية الصناعية، وفي أبها يوم 16 أكتوبر في مقر الغرفة التجارية الصناعية.
كما أعدت الهيئة مواد توعوية ودليلاً إرشادياً موجهاً لأصحاب المطاعم والمقاهي للتعريف بكيفية وضع السعرات الحرارية في المطاعم والمقاهي، وكيفية تخفيض السعرات الحرارية في الوجبات والمشروبات، تتوفر على الموقع الالكتروني للهيئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة