«التدريب التقني» يطالب مراكز التدريب الأهلي بالاندماج وتكوين شركات كبرى | صحيفة المناطق الإلكترونية
الخميس, 26 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

مدراء الدوائر الحكومية بمركز الحبيل في زيارة لقصر مالك الشعبي “آركو” و”الأكسو” العربيتين تواجهان خطورة تشكيل جيل عربي محروم من التعليم ١٥٥ طالباً بمكتب التعليم بحلي يشاركون في مسابقات التوعية الإسلامية ( تدبر ) آل زيدان رئيساً والعصيمي نائباً لبلدي المزاحمية محمد بن ناصر: كلمة خادم الحرمين بمجلس الشورى تحمل في طياتها معان ومضامين هامة للجميع أمير حائل يؤكد شمولية الخطاب الملكي السامي في افتتاح أعمال السنة الثانية للدورة السابعة لمجلس الشورى محمد بن عبدالعزيز : الخطاب الملكي لخادم الحرمين جسد ثوابت النهج الاصلاحي والتنموي للمملكة .. فتح باب التقديم في برنامج مشروع قطار الحرمين المنتهي بالتوظيف تشييع أكثر من 30 قتيلا من الحوثيين سقطوا في جبهات القتال عليكم بهذه الأطعمة.. تكافح الآثار الجانبية لعلاج السرطان بسعر منافس.. سوني تطلق نسخة مصغرة من هاتف “Xperia XZ1” أمريكا: إيران لا تعمل شيئا سوى زعزعة استقرار المنطقة وتسليح المنظمات الإرهابية

«التدريب التقني» يطالب مراكز التدريب الأهلي بالاندماج وتكوين شركات كبرى

«التدريب التقني» يطالب مراكز التدريب الأهلي بالاندماج وتكوين شركات كبرى
المناطق_الرياض

دعا مدير عام مراكز التدريب الأهلي بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور مبارك الطامي , مراكز التدريب الأهلي الى الاندماج وتكوين شركات كبرى، جاء ذلك خلال اللقاء الذي نظمته غرفة الرياض ممثلة بلجنة مراكز التدريب الأهلية .

وقال الطامي في اللقاء الذي حضره أكثر من خمسين مستثمر من مالكي ومالكات مراكز التدريب الأهلية أن المؤسسة بصدد وضع محفزات للمراكز والمعاهد التي تسعى للاندماج والتحالفات وحتى دخولها سوق المال مؤكداً دعمه لوجود شركات تدريب كبرى تدعم مسيرة ودور القطاع وفق الصلاحيات واللوائح النظامية .

وأجاب مدير عام التدريب الأهلي على عدد من أسئلة الحضور مشيراً فيها إلى أن المؤسسة تدعم التدريب المجاني وتعفيه من جميع الأجور طالما كان ذلك خدمة للمجتمع.

مشيرا الى ان هناك تنسيق بين الإدارة العامة للتدريب الأهلي وبين الأمارة والشرطة لمتابعة الدورات التدريبية غير النظامية .

وكشف الطامي عن أن الإدارة ستطلق قريباً برنامج المدرب المعتمد أو المدرب المرخص بالتنسيق مع هيئة تقويم التعليم .

وتطلع رئيس لجنة مراكز التدريب الأهلية بغرفة الرياض المهندس عبد العزيز العواد لمضاعفة دور المؤسسة من حيث حماية مراكز التدريب الأهلية في الوقت الذي دخلت فيه الجامعات ومراكز خدمة المجتمع التابعة لها، في منافسة شرسة أضرت بالتدريب الأهلي.

معتبراً أن المنافسة بينهما غير عادلة . مضيفاً أن الدور الرئيسي للجامعات تقديم التعليم وليس تقديم الدورات التدريبية .

وقال العواد أن مراكز التدريب تتطلع من الإدارة العامة للتعليم الأهلي بالمؤسسة بالرفع للجهات التشريعية لإصدار نظام يرفع الظلم عن ملاك التدريب الأهلي ليمكنها تلافى المزيد من الخسائر والمضي بدورها في تقديم صناعة تدريبية متطورة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة