الداخلية: تعميم الرقم «911» على جميع مناطق المملكة | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

رئيس أركان الجيش اليمني: لن نترك مناطق السيطرة.. مواصلون لصد أعمال الحوثي الإرهابية غامر للحصول على 15 ألف دولار لدعم عائلته الفقيرة وشراء علاج والدته.. فسقط قتيلا سلاح كوري شمالي يثير رعب الأمريكيين .. “جراثيم بالأطنان” خلال السنة الأولى من الدورة السابعة.. “الشورى” يقر دراسة مشروع مكافحة التمييز وبث الكراهية صاروخ يثير ذعرا في إسرائيل اليمن.. هلاك قيادات حوثية بارزة في غارات للتحالف بالجوف والحديدة “واتس آب” سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة نهاية الشهر ولي العهد يهنئ الشيخ ناصر بن صباح الأحمد بمناسبة تعيينه نائباً أولاً لرئيس مجلس الوزراء وزيراً للدفاع اعتماد مختبر مركزي جازان من ( CBAHI ) ” مختبراً إقليمياً ”  بلدية فيفاء تشارك في الحملة الوطنية لتمكين المرأة  أمير جازان يدشن الموقع الرسمي لجمعية الأزمات النفسية والاجتماعية بالمنطقة ويتسلم تقرير الجمعية خلال تسلمه رسالتي ماجستير  “للشيخي والعتودي” من منسوبي إمارة المنطقة.. أمير جازان يشيد بدور ومخرجات جامعة الأمير نايف للعلوم الأمنية

الداخلية: تعميم الرقم «911» على جميع مناطق المملكة

الداخلية: تعميم الرقم «911» على جميع مناطق المملكة
المناطق_الرياض

أكد مساعد مدير الأمن العام اللواء منير الجبرين أن وزارة الداخلية تتجه إلى إلغاء البلاغات الورقية، واعتماد البلاغات الإلكترونية، بالاستفادة من تجربة تطبيق “كلنا أمن”، وتعميم الرقم “911”، المعمول به في منطقة مكة المكرمة؛ ليشمل جميع المناطق.

وأشار الجبرين إلى أن البلاغ عبر تطبيق “كلنا أمن” أكثر دقة، ونسبة التفاعل فيه جيدة، مبيناً أن هناك مقياساً عالمياً لمدة التفاعل، متمثلاً في أربع دقائق للمدن الرئيسة، ونصف دقيقة للمحافظات، مع إعطاء أولوية للبلاغات المهمة على غيرها، في حال تزاحم البلاغات.

وأوضح مساعد مدير الأمن العام أن الوزارة تعمل على تحويل كل مناطق المملكة إلى الرقم “911”، ليكون رقماً موحداً لاستقبال جميع البلاغات، سواءً الجنائية أم الخدمية، بما يشمل كل الخدمات، التي تسهل للشخص إيصال البلاغ بسرعة بحسب الحياة.

ولفت إلى أن التوجه إلى التحول الإلكتروني في البلاغات، يعني أن البلاغ إذا جاء عن طريق الرقم “999”، يتحول إلى نظام إلكتروني لإيصاله إلى المأمور، الذي يوصله إلى الفرق الميدانية، علاوة على خطط للتعامل مع البلاغ بشكل آلي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة