احدث الأخبار

خادم الحرمين يوجه بتمديد إجازة اليوم الوطني ليوم الاثنين
منوعات
بمناسبة ذكرى اليوم الوطني.. أمير الرياض يرعى فعالية “سيرة مجد 2”
أبرز المواد
وزير الخارجية اليمني: ‏جهود مكافحة الإرهاب تجري على قدم ‏وساق
أبرز المواد
الرياض “تتزين” باللون الأخضر احتفاءً بيوم الوطن
أبرز المواد
مطارات أبوظبي تحتفي باليوم الوطني الـ 88 للمملكة
أبرز المواد
برج القاهرة يتزين بالأخضر احتفالا باليوم الوطني.. ومصريون: “لن تجدونا إلا معا”
أبرز المواد
الجيش اليمني يفرض حصارا على ‏‏الحوثي في مديرية باقم ‏بصعدة
أبرز المواد
مدير عام مكتب نائب أمير جازان : أرض الحرمين ومهد الرسالات وبها راية التوحيد ترفرف ..
منطقة جازان
مدير عام مكتب أمير جازان : نستلهم الذكرى الخالدة لتوحيد هذا الوطن الشامخ ..
منوعات
وليد الصنعاوي : اليوم الوطني اعتزاز بالمنجزات واستشراق المستقبل
منطقة جازان
أمين منطقة القصيم: اليوم الوطني ذكرى المنجزات المتتالية
منطقة القصيم
مقتل وإصابة 14 من عناصر مليشيا الحوثي ‏في ‏مواجهات مع الجيش اليمني غرب محافظة ‏مأرب
أبرز المواد

“العمل والتنمية الاجتماعية”: توطين “المولات” بالقصيم يدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي

“العمل والتنمية الاجتماعية”: توطين “المولات” بالقصيم يدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي
http://almnatiq.net/?p=474820
المناطق-الرياض

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، أن قرار قصر العمل في المراكز التجارية المغلقة (المولات) بالقصيم على السعوديين والسعوديات، يدعم رواد ورائدات الأعمال، ويسهم في إشراك المستفيدين من الضمان الاجتماعي، ونزلاء دور الرعاية والجمعيات الخيرية في سوق العمل، وتحويلهم إلى طاقات منتجة، ونقلهم من المسار الرعوي إلى المسار التنموي.
وأضافت، أن أوجه الدعم المقدمة من منظومة العمل والتنمية الاجتماعية وشركائها لراغبي العمل في المراكز التجارية المغلقة، تتجسد في التدريب والتأهيل والتوظيف، سعياً لزيادة مشاركة القوى الوطنية في سوق العمل، وضبط وتطوير السوق وتقليص حجم الانكشاف المهني.
وانطلاقًا من دعم مسار توطين “المولات”، يشترك صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” إلى جانب بنك التنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، في تقديم برامج دعم تمويلية وتدريبية، بما يضمن مشاركة أكبر قدر ممكن من القوى الوطنية البشرية في مثل هذا النوع من الأنشطة الحيوية والهامة.
وفي هذا السياق، تنفذ وزارات العمل والتنمية الاجتماعية، والداخلية، والتجارة والاستثمار، والشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع إمارة منطقة القصيم حملات تفتيشية على المراكز التجارية المغلقة بالقصيم، وذلك للتحقق من تطبيق الأنظمة ومتابعة تنفيذ قرار توطين المولات وامتثال القائمين على تلك المحال لمقتضيات القرار القاضي بإحلال الكوادر الوطنية بدلًا من العمالة الوافدة والقضاء على اوجه التستر التجاري.
ويهدف قرار التوطين، إلى زيادة مساهمة الكوادر الوطنية في سوق العمل، وتوطين الوظائف في القطاع الخاص بالمنطقة، خاصة في الأنشطة المتنوعة للمحال الواقعة في المولات والمراكز التجارية، بما يوفر فرص العمل اللائقة ذات المردود المادي المناسب، للسعوديين والسعوديات في منطقة القصيم.
بدورها تسهم منظومة العمل والتنمية الاجتماعية، وبالتعاون مع الجهات المعنية، وشركائها في القطاع الخاص، بتوفير وسائل النقل المناسبة للعاملات السعوديات في المراكز التجارية المغلقة، إضافة إلى توفير حاضنات للأطفال، بما يضمن تهيئة البيئة المناسبة للمرأة السعودية العاملة في المراكز التجارية، ويحقق لها الاستقرار الوظيفي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة