حقيقة مرعبة.. نصف أدوية السرطان “بلا فائدة” | صحيفة المناطق الإلكترونية
الثلاثاء, 24 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2017 ميلاديا

احدث الأخبار

امير تبوك يراس اجتماع الادرات الحكومية الخدمية وزير الإدارة المحلية اليمني: استخدام مصطلح “أطراف النزاع” في البيان الأممي للسماح بمرور المساعدات مرفوض تعليم الباحة يحقق التميز الإداري في جائزة الباحة للإبداع والتفوق تبرع سموه بمبلغ ١٠٠ الف ريال .. و قبل الرئاسة الفخرية.. الأمير فيصل بن خالد بن سلطان: العناية بالقرآن الكريم وعلومه وترسيخ قيمه الاخلاقية محل اهتمام حكومتنا الرشيدة انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للحرب الإلكترونية مركز الأمير نايف للسلام والتسامح يقيم ورشة عمل ” ثقافة تقبل الآخر ودمجها في العمل المؤسسي “ وزيرالداخلية : جائزة نايف بن عبدالعزيز العالمية للسنة النبوية تسهم في دراسة الواقع المعاصر للعالم الإسلامي واقتراح الحلول المناسبة لمشكلاته أمانة منطقة عسير ترفع اكثر من 52م2 من المخلفات مجهولة المصدر بمربه أمانة الاحساء .. تخصيص بوابة الكترونية موحدة تدعم مركز تحقيق رضا المستفيدين شركة “داكو” تجري فرضية الطوارئ في مطار الملك فهد الدولي للعام ٢٠١٧ لوموند: قطر دفعت 22 مليون دولار لرئيس الاتحاد البرازيلي الكرملين: لا حاجة لوجود عسكري روسي كبير في سوريا

حقيقة مرعبة.. نصف أدوية السرطان “بلا فائدة”

حقيقة مرعبة.. نصف أدوية السرطان “بلا فائدة”
المناطق - وكالات
كشف باحثون أن معظم أدوية السرطان التي خرجت مؤخرا إلى الأسواق من “دون فائدة”، ولا تساعد المريض على الشفاء أو البقاء حيا.

ووافقت وكالة الأدوية الأوروبية بين عامي 2009 و 2013 على 48 دواء للسرطان لاستخدامها كعلاج في 68 حالة مختلفة.

ووفق ما ذكرته صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن الدراسة وجدت أن ثلثي الأدوية التي تمت الموافقة عليها لا تحسّن صحة المريض، وأضافت أن “10 في المئة فقط من هذه الأدوية أنقذت حياة المرضى، الذين أجريت عليهم الاختبارات”.

وقال البروفيسور حسيين ناسي إن “49 في المئة من الأدوية التي تمت الموافقة عليها ما بين 2009 و2013 والموجودة حاليا في الأسواق لم تخلف أي أثر على صحة المريض وكأنها دون فائدة تماما”.

وأضاف “ما توصلنا إليه في هذه الدراسة مثير للدهشة فعلا.. مع الأسف خابت توقعاتنا”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة