احدث الأخبار

أمير القصيم يستقبل اللواء الركن محمد فوزان العتيبي
أبرز المواد
“الغذاء والدواء” توضّح طرق التعرّف على فترات صلاحية المنتجات الغذائية
أبرز المواد
الاتحاد الدولي للدراجات يعترف بسباقات وبطولات الاتحاد العربي
أبرز المواد
“العمل والتنمية الاجتماعية”: فريق “وحدة الحماية”بجدة يتدخل لتقديم الحماية لطفلتين تعرضتا للعنف من والدتهما والتأكد من سلامتهما
أبرز المواد
جامعة حائل .. “الجامعة والدواء” توقعان مذكرة تفاهم لتدريب وتوظيف طلبة الصيدلة
منطقة حائل
مجلس الوزراء يوافق على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي الكويتي
أبرز المواد
أمير تبوك يلتقي المواطنين في جلسة سموه الأسبوعية
أبرز المواد
إعادة خط الاتصال العسكري الغربي بين الكوريتين بالكامل
أبرز المواد
بلدية النعيرية تصادر 195 كلجم مواد غذائية من سيارة مخالفة
المنطقة الشرقية
صحة حفرالباطن تدعم مستشفياتها بثلاث استشاريين ضمن برنامج الطبيب الزائر
المنطقة الشرقية
نائب أمير نجران يكرم مدير دوريات أمن منطقة الرياض ويبارك تعيين المقدم الشهراني
منطقة نجران
الأمير تركي بن هذلول يثني على تعاون أهالي نجران ومشاركتهم في استقبال سياح المنطقة وزوراها
منطقة نجران

تعرف على أفضل مشروبات للرياضيين مفيدة للعضلات

تعرف على أفضل مشروبات للرياضيين مفيدة للعضلات
http://almnatiq.net/?p=476257
المناطق - الرياض

اعتاد بعض الأشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية على تناول الماء بعد التمارين لتعويض السوائل المفقودة من الجسم، لكن هناك مشروبات أخرى يمكن تناولها بدلا من الماء، ولها فوائد عديدة للعظام، وهى كما أشار إليها تقرير موقع الأمريكى “healthline”:

يعتبر مشروب حليب الشوكولاتة غنى بالكربوهيدرات، الأمر الذى يجعله مفيدا لتجدد العضلات عن طريق استبدال الجليكوجين المفقود أثناء التمرين، وتزواج الكربوهيدرات مع البروتين بحليب الشوكولاتة يجعل مفيد لانتعاش العضلات.

فقدان الكثير من الشوارد من خلال التعرق أثناء ممارسة الرياضة يمكن أن يسبب مجموعة من الأعراض، مثل التعب وتشنجات العضلات، والارتباك العقلى.

ووجدت الدراسات أن حليب الشوكولاتة مفيدا جداً، لاسيما لراكبى الدراجات، والرياضيين. وأظهرت دراسة أجريت عام 2010 أن حليب الشوكولاتة يحسن أداء راكبي الدراجات على نحو أكثر فعالية من مشروب الكربوهيدرات.

يحتوى ماء جوز الهند، على مستوى عال من المواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية، لذلك تناوله بعد ممارسة التمارين الرياضية مفيد جدا، ومياه جوز الهند يحتوى على مستويات عالية من البوتاسيوم والماغنيسيوم.

في عام 2012 وجدت دراسة أن تناول مياه جوز الهند مفيد للانتعاش بعد تمارين ولكن النتائج أشارت أيضا إلى أن شرب جوز الهند ومياه جوز الهند يمكن أن يسبب الانتفاخ واضطراب المعدة بالمقارنة مع المشروبات الرياضية. لذلك قد ترغب فى تجنب تناول ماء جوز الهند.

يعتبر الشاى الأخضر والأسود من المشروبات المفيدة تناولها بعد ممارسة التمارين الرياضية، حيث يؤدى إلى الاسترخاء تحتوى على مواد فعالة فى أكسدة الدهون أثناء التمارين الرياضية والانتعاش، ويحتوى الشاى على مواد مضادة للأكسدة المساعدة فى تقليل وجع العضلات واستعادة قوة العضلات بشكل أسرع.

وأشار التقرير إلى أن مشروب الشعير الخالى من الكحول من المشروبات الرياضية المفيدة، كما أكدت العديد من الدراسات أن تناول الشعير بعد ممارسة التمارين الرياضية ليس له آثار سلبية.

وأشارت الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون الشعير باعتدال أكثر نشاطاً، كما تحد من التهاب ما بعد السباق وأمراض الجهاز التنفسى العلوى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

التعليقات مغلقة